يعد التقاط الصور أحد أكثر الأنشطة شيوعًا لكل شخص في الوقت الحاضر بسبب جميع الأدوات المتطورة المتوفرة في السوق. ومع ذلك ، لم يعرف كل هؤلاء الأشخاص ما هو ملف أفضل برامج تحرير الصور المجانية لنظام التشغيل Mac. ما عدا ، بالطبع ، إذا كنت مصورًا محترفًا أو هاوًا عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور وتحريرها.

يوجد اليوم الكثير من برامج تحرير الصور المجانية المتوفرة في App Store وأحد أشهر برامج تحرير الصور التي يعرفها الجميع هو Photoshop. ولكن بصرف النظر عن ذلك ، هناك أيضًا الكثير من برامج تحرير الصور المجانية التي يمكنك الحصول عليها لجهاز Mac الخاص بك.

دليل المادةالجزء 1. لماذا أحتاج إلى محرر صور؟الجزء 2. أفضل برامج تحرير الصور المجانيةالجزء 3. إزالة الصور المماثلة على جهاز Mac الخاص بكالجزء 4. استنتاج

اقرأ أيضا:دليل سريع حول مشاركة الملفات عبر AirDrop على نظام Macالطريقة الأسرع والأكمل لإلغاء تثبيت Minecraft على Mac

الجزء 1. لماذا أحتاج إلى محرر صور؟

في الوقت الحاضر ، تعد القدرة على اكتساب المعرفة عندما يتعلق الأمر بالتصوير الرقمي ميزة كبيرة. هذا لأنه ، باستخدام محرر الصور ، سيتم تحسين الصور الأساسية التي التقطتها على جهاز Mac الخاص بك من خلال القدرة على تعديل الدقة والألوان والمزيد. هناك دائمًا مجال للتحسين ، فلماذا لا يكون لديك محرر صور لتتمكن من تحسين تلك الصور الرائعة التي لديك.

الجزء 2. أفضل برامج تحرير الصور المجانية

  1. فوتوسكيب العاشر

يعتبر PhotoScape X برنامج تحرير صور مجاني شامل الكل في واحد يمكنك استخدامه لتتمكن من تحسين صورك. يأتي هذا البرنامج مزودًا بالعديد من الميزات مثل القص ، والدُفعات ، والتقاط الشاشة ، والتجميع ، والتقسيم ، والمرشحات ، وغير ذلك الكثير. يعد PhotoScape X أيضًا سهل الاستخدام للغاية ويمكنه أيضًا العمل بتنسيق RAW بحيث يكون لديك بشكل أساسي القدرة على ضبط صورك التي تم تحريرها.

  1. صور أبل

تطبيق صور Apple هو تطبيق مدمج مجانًا لمن تم إصدارهم حديثًا من أجهزة Mac. يمكن أن يساعدك هذا التطبيق في تنظيم صورك. يأتي هذا التطبيق أيضًا مزودًا بأدوات يمكنك استخدامها لتتمكن من تحسين صورك.

  1. فوتوليمور 3

يعتبر برنامج Photolemur 3 بمثابة برنامج تحرير جديد ولكن لديه فرصة كبيرة للاستخدام بالنسبة للمبتدئين عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور. يعتبر هذا البرنامج بمثابة محرر صور تلقائي كامل مما يعني أنه يمكن أن يساعدك في تحرير صورك في فترة زمنية قصيرة فقط.

يأتي برنامج التحرير هذا أيضًا بواجهة سهلة التنقل للغاية لأنه لن يأخذك سوى بضع نقرات وتنزلق حتى تتمكن من تحسين أي صور تريدها على جهاز Mac الخاص بك. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو تحديد الصورة التي تريد تحريرها ، ثم سحبها وإفلاتها. يمكنك أيضًا الاستفادة من خيار الاستيراد.

وبمجرد الانتهاء من تحرير صورك ، يمكنك الحصول على معاينة لما قبل التحرير وبعده. بهذه الطريقة ، ستتمكن من معرفة إلى أي مدى كنت قادرًا على تحسين الصورة أو ما إذا كانت هناك بعض الأجزاء التي لا تزال بحاجة إلى تعديلها.

كيفية تحرير الصور على ماك

  1. GIMP

GIMP ، أو المعروف أيضًا باسم GNU Image Manipulation Program ، هو برنامج لتحرير الصور يمكنك استخدامه لتتمكن من الحصول على أفضل صورة تم تحريرها على جهاز Mac الخاص بك. لا يهم إذا كنت مصورًا فوتوغرافيًا أو رسامًا أو مجرد شخص يريد تحسين صوره ، فستظل قادرًا بالتأكيد على تحرير صورك.

  1. محرر Pixlr

عُرف محرر Pixlr في البداية كأداة يمكنك تنزيلها على كل من جهاز Mac وجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. ولكن الآن ، أعلن محرر Pixlr أنه يمكنك بالفعل استخدام هذا من أجلك لتحرير صورك مجانًا. ومع ذلك ، لكي تتمكن من الحصول عليها مجانًا ، ستحتاج إلى القيام بمهمة التحرير الخاصة بك عبر الإنترنت.

عامل الجذب الرئيسي لمحرر Pixlr هو تكوينه القائم على الطبقة. هذا هو المكان الذي ستتمكن فيه من تنظيم صورك وإجراء تعديل على أنواع مختلفة من المحتوى بشكل فردي قبل أن تتمكن من وضعها جميعًا في صورة واحدة. برنامج تحرير الصور المجاني هذا قادر على منحك مجموعة رائعة من أدوات التحرير والرسم.

  1. محرر صور Fotor

يمكنك الحصول على Fotor Photo Editor عن طريق تنزيله كتطبيق على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يكون أيضًا محررًا مستندًا إلى المستعرض حيث يتم استخدام المتصفح الموصى به إذا كان متصفح Google Chrome الخاص بك. لأنه إذا حاولت استخدام متصفح Safari الخاص بك والوصول إلى محرره المستند إلى المتصفح ، فستتلقى تحذيرًا بشأن بعض المشكلات المحتملة التي قد تواجهها.

يُعرف محرر صور Fotor بأنه مُحسِّن للصور حيث تتيح لك الأدوات التي تأتي مع هذا البرنامج إجراء تغييرات عندما يتعلق الأمر بمعامل صورة معينة مثل اللون والسطوع والدوران والحجم وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضًا الاستفادة من هذا البرنامج إذا كنت ترغب في تنحيف الأشخاص وإزالة بعض مشكلات الوجه غير المرغوب فيها مثل التجاعيد.

يمكنك الحصول على التطبيق الرئيسي مجانًا. ومع ذلك ، هناك بعض الميزات التي تتطلب منك الحصول على اشتراك لتتمكن من استخدامه. لكن لا تقلق ، لأن معظم الأدوات الممتعة والشائعة التي تحتاجها لتحرير صورك مجانية.

أفضل محرر صور على نظام Mac

  1. صور Google

يقال إن محرر الصور من Google يحتوي على الأدوات التي تحتاجها لمهام التحرير البسيطة. يمكن الوصول إلى معظم ميزات صور Google من خلال التحرير المستند إلى المتصفح. يوجد أيضًا تطبيق تحميل لجهاز كمبيوتر Mac الخاص بك وأجهزة iOS حيث يمكنك إضافة صور جديدة إلى مكتبة صور Google الخاصة بك ويمكنك أيضًا الحصول عليها تلقائيًا.

يمكنك أيضًا الحصول على مساحة تخزين غير محدودة لصورك إذا كانت لديك بدقة 16 ميجابكسل. ولكن إذا كنت ستحصل على دقة أعلى من 16 ميجابكسل ، فسيكون هذا هو الوقت الذي ستستهلك فيه مساحة تخزين Google Drive الخاصة بك.

وإذا كنت ستقوم بتحرير صورك ، فسيتم كل ذلك باستخدام متصفحك وهذا يعمل بشكل مشابه لتطبيق صور Apple. أثناء عملية تحرير صورك ، يمكنك المضي قدمًا والاختيار من بين مرشحات ألوان مختلفة ، وتعديلات الإضاءة ، والألوان ، بالإضافة إلى عدد الصور التي ترغب في رؤيتها.

يمكن أن يتيح لك برنامج تحرير الصور هذا أيضًا تدوير صورك واقتصاصها. وأيضًا ، هناك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لأي نوع من تنقيح الشوائب أو أي عيوب أخرى تراها في صورتك.

الجزء 3. إزالة الصور المماثلة على جهاز Mac الخاص بك

الآن ، نظرًا لأننا نتحدث عن الصور التي لديك على جهاز Mac الخاص بك - سواء تم تحريرها أو نسخ أصلية من صورك ، فلا يزال الجميع يشغل مساحة كبيرة على جهاز Mac الخاص بك. وبسبب ذلك ، يمكن أن يكون السبب الرئيسي وراء نفاد مساحة التخزين لصورك الجديدة.

شيء آخر هو أنه نظرًا لأنك تقوم بتنزيل الصور وتحريرها على جهاز Mac الخاص بك ، فهناك احتمال كبير بأن يكون لديك صور مماثلة محفوظة على جهاز Mac الخاص بك. وبهذا ، فإنهم يأكلون بسرعة المزيد والمزيد من المساحة.

إذا كنت تتساءل عن كيفية العثور على تلك الصور المماثلة الموجودة على جهاز Mac الخاص بك وإزالتها ، فسنعرض لك كيف يمكنك القيام بذلك. وإذا كنت تريد المهمة بأسرع ما يمكن ، فيمكنك المضي قدمًا والاستفادة من أقوى تطبيقات Mac التي ستساعدك بلا شك في العثور على الصور المشابهة وإزالتها على جهاز Mac الخاص بك. والأداة التي نشير إليها ليست سوى iMyMac PowerMyMac.

يحتوي PowerMyMac على الميزة التي يمكنك استخدامها لتتمكن من تحديد وإزالة أي صور مماثلة لديك على جهاز Mac الخاص بك. هذه الميزة مماثلة قليلاً للعثور على الملفات المكررة على جهاز Mac الخاص بك. الاختلاف الوحيد هو أن ميزة البحث عن الصور المماثلة يمكنها أيضًا العثور على صور مماثلة. بينما يمكن لـ Duplicate Finder تحديد موقع وإزالة ليس فقط الصور ، ولكن أيضًا الملفات.

لذا ، لكي تكون قادرًا على معرفة كيف يمكنك إزالة الصور المماثلة الموجودة على جهاز Mac الخاص بك ، فإليك طريقة خطوة بخطوة يمكنك اتباعها.

الخطوة 1. قم بتنزيل PowerMyMac وتثبيته

لكي تتمكن من البدء في إزالة جميع الصور المماثلة على جهاز Mac الخاص بك ، انطلق وقم بتنزيل iMyMac PowerMyMac من الموقع الرسمي. وبعد ذلك ، امض قدمًا وقم بتثبيته على جهاز Mac الخاص بك.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

الخطوة 2. تحقق من حالة جهاز Mac الخاص بك

ثم بمجرد ظهور iMyMac PowerMyMac على شاشتك ، ستتمكن بعد ذلك من رؤية حالة نظام جهاز Mac الخاص بك.

الخطوة 3. اختر وحدة وخيار للاستخدام

ثم بعد ذلك ، امض قدمًا واختر وحدة مجموعة الأدوات من الجانب الأيسر من شاشتك ، ثم اختر خيار "مكتشف الصور المماثلة".

الخطوة 4. افحص جهاز Mac الخاص بك بحثًا عن صور مماثلة

بعد ذلك ، سيطلب منك PowerMyMac إجراء مسح ضوئي على جهاز Mac الخاص بك. لذلك ، للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر Scan. ثم ستبدأ عملية المسح.

امسح جهاز Mac الخاص بك ضوئيًا بحثًا عن صور مماثلة

الخطوة 5. تحقق من النتيجة

وبمجرد اكتمال عملية المسح ، يمكنك المضي قدمًا وعرض نتيجة عملية المسح. ستتمكن من رؤية الصور المماثلة الموجودة على جهاز Mac الخاص بك.

الخطوة 6. حدد الصور المتشابهة لإزالتها من جهاز Mac

بمجرد أن ترى جميع الصور المتشابهة على جهاز Mac الخاص بك ، يمكنك المضي قدمًا واختيار صورة معينة. ستتمكن من رؤية معاينة لصورك على شاشتك. لذا من هناك ، كل ما عليك القيام به هو اختيار كل الصور المشابهة التي تريد التخلص منها من جهاز Mac الخاص بك.

الخطوة 7. نظف الصور المتشابهة

بمجرد الانتهاء من اختيار جميع الصور المتشابهة التي تراها على شاشتك ، فقد حان الوقت للتخلص منها مرة واحدة وإلى الأبد. لذا في هذه الخطوة ، ما عليك سوى المضي قدمًا والضغط على الزر "تنظيف". ثم ستبدأ عملية إزالة الصور المشابهة. كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار حتى تكتمل العملية.

تنظيف الصور المتشابهة

الجزء 4. استنتاج

لا يهم إذا كنت محرر صور محترفًا للمصور لتحرير صورك بالطريقة التي تريدها أن تظهر. لهذا السبب يمكنك المضي قدمًا والاختيار من بين برامج تحرير الصور المجانية التي قمنا بتضمينها أعلاه لتحرير صورك. يمكنك اختيار أي من برامج تحرير الصور التي قدمناها لك.

أيضًا ، لا تنس أبدًا إخراج جميع صورك المماثلة على جهاز Mac الخاص بك. لأن القيام بذلك سيسمح لك بالحصول على مساحة أكبر على جهاز Mac الخاص بك في أي وقت من الأوقات. أيضًا ، ستتمكن إزالة جميع الصور المتشابهة من مساعدة جهاز Mac الخاص بك على العمل بشكل أفضل. وأفضل برنامج لهذا المنصب هو iMyMac PowerMyMac. هذا لأن هذا البرنامج يعتبر أداة قوية يمكنها بلا شك مساعدتك في تنظيف جميع الأشياء غير الضرورية الموجودة على جهاز Mac الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، لن تحتاج بعد الآن إلى استعراض جميع صورك فقط للعثور على صورتك المشابهة. لأن استخدام iMyMac PowerMyMac سيساعدك بالتأكيد على تسهيل حياتك.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

Taking photos is one of the most common activities of every person nowadays because of all the high-end gadgets that are available in the market. However, not all of those people known what is the top free photo editing software in 2019. Except, of course, if you are a professional photographer or an amateur when it comes to taking and editing photos.

Today, there is a lot of free photo editing software available in the App Store and one of the most popular photo editing software that everyone knows is Photoshop. But aside from that, there are also a lot of free photos editing software that you can get for your Mac.

Article GuidePart 1: Why Do I Need to Have A Photo Editor?Part 2: The Best Free Photo Editor SoftwarePart 3: Taking Care of Your Mac's StoragePart 4: Conclusion

People Also Read:A Quick Guide on Sharing Files by AirDrop on MacThe Fastest and Complete Way to Uninstall Minecraft on Mac

Part 1: Why Do I Need to Have A Photo Editor?

Nowadays, being able to have knowledge when it comes to digital photography is a big plus. This is because, with the use of a photo editor, the basic photos that you have captured on your Mac will be more enhanced by being able to tweak on its resolution, colors, and more. There is always a room for improvement so why not have a photo editor for you to be able to improve those awesome photos that you have.

Part 2: The Best Free Photo Editor Software

  1. PhotoScape X

PhotoScape X is considered to be an all-in-one free photo editing software that you can use for you to be able to enhance your photos. This software comes with so many features such as cut, batch, screen capture, collage, split, filters, and so much more. The PhotoScape X is also very easy to use and can also work with the RAW format so that you will basically have the power to fine-tune your edited photos.

  1. Apple’s Photos

Apple’s Photos application is a built-in application for free for those newly released Mac. This application can help you in organizing your photos. This application also comes with tools that you can use for you to be able to enhance your photos.

  1. Photolemur 3

The Photolemur 3 is considered to be as a new editing software but has a high chance of usage for those who are beginners when it comes to editing photos. This software is considered to be as a complete automatic photo editor which only means that it can help you in editing your photos in just a small span of time.

This editing software also comes with a very easy to navigate interface because it will only take you a few clicks and slide for you to be able to enhance any photos that you want on your Mac. The only thing that you need to do is to select the photo that you would want to edit, then drag and drop them. You can also make use of the import option.

And once that you are done editing your photos, you can have a preview of the before and after the editing takes place. This way, you will be able to know how far were you able to enhance the photo or if there are some parts that you still need to edit.

How To Edit Photos On Mac

  1. GIMP

The GIMP, or also known as the GNU Image Manipulation Program, is a photo editing software that you can use for you to be able to have the best-edited photo on your Mac. It does not matter if you are a photographer, an illustrator, or just a person that wants to have their photos enhanced, you will still surely be able to edit your photos.

  1. Pixlr Editor

The Pixlr Editor was firstly known as a tool that you can download on both your Mac and your Windows computer. But now, the Pixlr Editor announced that you can actually use this for you to edit your photos for free. However, for you to be able to have it for free, you will be needing to do your editing task online.

The Pixlr Editor’s main attraction is its layer-based composition. This is where you will be able to have your photos organized, and make an edit on different kinds of content individually before you can put them all as one. This free photo editing software is capable of giving you an awesome selection of tools for editing and drawing.

  1. Fotor Photo Editor

You can have the Fotor Photo Editor by downloading it as an application on your Mac computer. And at the same time, it can also be a browser-based editor wherein the recommended browser to use if your Google Chrome browser. Because if you try to use your Safari browser and access its browser-based editor, you will be getting a warning for some potential issues that you might encounter.

The Fotor Photo Editor is best known as a photo enhancer wherein the tools that come with this software will allow you to make changes when it comes to the parameter of a certain image such as color, brightness, rotation, size, and a lot more. You can also make use of this software if you would want to slim people and remove some unwanted face issues such as wrinkles.

You can get the main application for free. However, there are some features that will require you to get a subscription for you to be able to use it. But do not worry, because most of the fun and common tools that you need for editing your photos are free.

The Best Photo Editor On Mac

  1. Google Photos

Google’s image editor is said to have the tools that you need for simple editing tasks. Most of the Google Photos features are accessible through browser-based editing. There is also an uploader application for your Mac computer and iOS devices wherein you can have the ability to add new photos on your Google photos library and you can also have it automatically.

You can also get unlimited storage for your photos if you have them on a resolution of 16 megapixels. But if you are going to have a higher resolution than 16 megapixels, then that will only be the time that it will take up your Google Drive’s storage.

And if you are going to edit your photos, it will all be done using your browser and this works similarly to Apple’s Photo application. During the process of editing your photos, you can go ahead and choose from different color filters, lighting adjustments, colors, and as well as the number of images that you would want to see.

This photo editing software can also let you rotate and crop your images. And also, there are some tools that you can use for any sort of retouching blemishes or any other imperfections that you see on your photo.

Part 3: Taking Care of Your Mac's Storage

Now, since that we are talking about photos that you have on your Mac – whether they are edited or original copies of your photos, then all still take up a huge amount of space on your Mac. And because of that, it can be the main cause as to why you may run out of storage space for your new photos.

Another thing is that, since you are downloading and editing photos on your Mac, then there is a high chance that you might have similar photos saved on your Mac. And with that, they are quickly eating up more and more space.

In case you are wondering about how you can find and remove those similar photos that you have on your Mac, then we are going to show you how you can do it. And if you want to the task as fast as you can, then you can go ahead and make use of the most powerful Mac application that will no doubt help you in finding and removing the similar photos on your Mac. And the tool that we are referring to is no other than the iMyMac PowerMyMac.

iMyMac PowerMyMac

TheiMyMac PowerMyMac has the feature that you can use for you to be able to locate and remove any similar photos that you have on your Mac. This feature is slightly the same as finding the duplicate files on your Mac. The only difference is that the Similar Photo feature can also find similar photos. While the Duplicate finder can locate and remove not just only photos, but also files.

So, for you to be able to know how you can remove the similar photos that you have on your Mac, then here is a step by step method that you can follow.

Step 1: Download and Install

For you to be able to start removing all of the similar photos on your Mac, go ahead and download the iMyMac PowerMyMac from our official website. And after that, go ahead and install it on your Mac.

Free Download

Step 2: Check Out Your Mac's Status

Then once that the iMyMac PowerMyMac shows up on your screen, you will then be able to see the system status of your Mac.

Step 3: Choose A Module and Option to Use

Then after that, go ahead and choose the Cleaner module from the top of your screen. This will show you a list of tasks that the iMyMac PowerMyMac can do. And from the list of options under the Cleaner module, you can then go ahead and choose the “Similar Photo” option.

Step 4: Scan Your Mac to Detect All Photos

After that, the iMyMac PowerMyMac will then ask you to make a scan on your Mac. So for you to do this, all you need to do is to click on the Scan button. Then the scanning process will start.

Scan Similar Photos

Step 5: Check Out the Result

And once that the scanning process is all complete, you can then go ahead and view the result of the scanning process. You will be able to see similar photos that you have on your Mac.

Step 6: Select the Similar Photos to Remove from Mac

Once that you see all of the similar photos on your Mac, then you can go ahead and choose a certain photo. You will be able to see a preview of your photos on your screen. So from there, all you need to do is to choose all of your similar photos that you would want to get rid of your Mac.

Step 7: Clean Up Similar Photos

Once that you are done choosing all of the similar photos that you see on your screen, then is time for you to get rid of them once and for all. So in this step, just go ahead and hit on the “Clean” button. Then a pop-up message will appear on your screen. This message will ask you to confirm the cleaning process. So from there, all you need to do is to click on the Confirm button.

Then the removal process of your similar photos is will start. All you have to do now is to wait until the process is complete.

Confirm To Clean Up

Part 4: Conclusion

It does not matter if you are a professional image editor of the photographer to edit your photos on the way you want them to appear. So that is why you can go ahead and choose from the free photo editing software that we have included above to edit your photos. You can choose any of those photo editing software that we have given you.

Also, never forget to take out all of your similar photos on your Mac. Because doing this will allow you to gain more space on your Mac in no time. Also, removing all similar photos will be able to help your Mac run better. And the best software for the job is the iMyMac PowerMYMac. This is because this program is considered to be a powerful tool that can no doubt help you in cleaning up all of the unnecessary things that you have on your Mac.

Plus, you will no longer need to go through all of your photos just to find for your similar photo. Because using the iMyMac PowerMyMac will surely help your life easier.

Free Download