عندما كنت أستخدم جهاز MacBook Pro اليوم ، ظهرت رسالة على الشاشة. قالت أن قرص بدء التشغيل ممتلئ تقريبًا. هل هناك خطأ ما في جهاز Mac الخاص بي؟ ما الذي يمكنني فعله للتخلص منه قرص بدء التشغيل Mac ممتلئ?Man2

رجلليس هنالك داعي للهلع! فقط اتبع نصائحنا على كيفية تنظيف قرص بدء التشغيل الكامل على جهاز Mac ويجب أن تعود إلى المسار الصحيح. لدي الحل الأمثل لك.

دليل المادةالجزء 1. ما هو قرص بدء التشغيل؟الجزء 2. لماذا قرص بدء التشغيل الخاص بي ممتلئ؟الجزء 3. كيف يمكنني حذف الملفات على جهاز Mac الخاص بي عندما يكون القرص ممتلئًا؟الجزء 4. استنتاج

الجزء 1. ما هو قرص بدء التشغيل؟

ما هو قرص بدء التشغيل على جهاز Mac؟ أ قرص بدء التشغيل هو في الواقع قسم من محرك يحتوي على نظام تشغيل قيم. هذا يعني أن القرص الصلب لجهاز Mac الخاص بك يتكون من أقراص. يحتوي كل من هذه الأقراص على البيانات الموجودة على جهاز Mac الخاص بك. هذه البيانات هي نظام التشغيل والتطبيقات والملفات والمزيد. تحتوي معظم منتجات Mac في الواقع على قرص واحد فقط ، ومع ذلك ، فإن المستخدمين المحترفين لديهم القدرة على امتلاك قرصين أو أكثر.

يحتوي جهاز Mac الذي يحتوي على قرص ثابت واحد فقط على الميزات التالية:

  • تبلغ سعة القرص الصلب 500 جيجا بايت.
  • نظرًا لأنه يحتوي على قرص واحد فقط ، فهذا يعني أن كل 500 جيجابايت موجودة على هذا القرص الفردي.
  • القرص الموجود على جهاز Mac الخاص بك كنظم تشغيل مثل macOS High Sierra وتطبيقات المستخدم وغير ذلك الكثير.
  • يعمل هذا القرص الصلب أيضًا كقرص بدء التشغيل.

ومع ذلك ، إذا كان لديك بالفعل جهاز Mac يحتوي على قرصين صلبين ، فهذا يعني أن التخزين المشار إليه أعلاه سيتم تقسيمه إلى قسمين. سيحتوي أحدهما على نظام التشغيل الخاص بك والآخر سيكون بمثابة تخزين لملفاتك. لا يزال قرص بدء التشغيل ممتلئًا أمرًا ملحًا للتعامل معه. دعنا نتعرف على سبب امتلاء قرص بدء التشغيل (Mac) و كيفية تحرير المساحة للحصول على جهاز Mac جديد.

الجزء 2. لماذا قرص بدء التشغيل الخاص بي ممتلئ؟

في وقت أو آخر ، سيرى مستخدم Mac العبارة "قرص بدء التشغيل ممتلئ تقريبًا"على شاشتهم. في حين أن هذه مشكلة تتطلب اتخاذ إجراء سريع ، فهي ليست نهاية العالم. تحصل على هذا الخطأ لأن مساحة محرك الأقراص الأساسي تنفد ، مما يجعل جهاز Mac يعمل ببطء. قرص بدء التشغيل هو محرك الأقراص الثابتة حيث يتم تخزين نظام التشغيل الخاص بك. هذا يجعله القرص الأكثر أهمية على جهاز Mac الخاص بك. يحتوي أيضًا على بيانات المستخدم مثل التطبيقات والملفات.

يطرح وجود قرص بدء التشغيل قريب من الامتلاء مشكلتين:

  1. قريبًا لن يكون لديك مساحة متبقية لملفاتك.
  2. سيبدأ جهاز Mac الخاص بك في العمل بشكل أبطأ من المعتاد.

من الناحية المثالية ، يجب ترك 10٪ مجانًا على قرص بدء التشغيل لتوفير مساحة كافية لجهاز Mac الخاص بك للعمل بشكل جيد. تذكر دائمًا أن القرص الصلب يجب ألا يتجاوز سعة 85٪. إذا حدث هذا ، فسيكون أداء جهاز Mac أبطأ وسيكون لديك المزيد من الأخطاء في استخدام جهاز Mac الخاص بك عندما تتجاوز 85٪. قرص بدء التشغيل ممتلئ كيفية الإصلاح؟ ماذا تفعل عندما يمتلئ قرص بدء التشغيل؟ بالطبع تحتاج إلى إزالة الملفات من قرص بدء التشغيل.

كيفية البحث عن سبب امتلاء قرص بدء التشغيل (Mac)؟

بالطبع ، أول شيء يجب عليك فعله هو اكتشاف ذلك ما هي البيانات التي تستهلك مساحة التخزين على جهاز Mac الخاص بك. إليك كيفية تحديد موقع قرص بدء التشغيل.

  1. انتقل إلى Dock الخاص بك ثم قم بتشغيل Finder.
  2. بعد ذلك ، تابع وحدد Finder في شريط القائمة الموجود في الجزء العلوي من شاشتك.
  3. بعد ذلك ، انطلق وانقر على "تفضيلات".
  4. بعد ذلك ، ستظهر نافذة منبثقة على شاشتك. في تلك الشاشة ، امض قدمًا وحدد "القرص الصلب" من خلال النقر على المربع الموجود بجانبه.

بعد ذلك ، سيبدأ جهاز Mac الخاص بك في إظهار قرصه الصلب في شكل رمز. هذه هي في الواقع الأقراص / الأقراص التي يمكنك بدء تشغيلها. والسبب في ذلك هو أنهم يحملون نظام تشغيل Mac الخاص بك. إذا حدث أن لديك أكثر من قرص ثابت ، فتابع واتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على أيقونة Apple الموجودة في الجانب الأيسر العلوي من شاشتك.
  2. ثم اختر "تفضيلات النظام" ثم انقر على "قرص بدء التشغيل".

بعد ذلك ، ستتمكن من رؤية القرص الثابت الخاص بك مرة أخرى وقد يحمل أسماء مثل "MainSSD" أو "MainHD". ستتمكن أيضًا من الوصول إلى نظام التشغيل الذي يعمل على جهاز Mac الخاص بك. إذا حدث أن لديك أكثر من قرص ثابت ، فإن قرص بدء التشغيل هو الذي يحمل أحدث إصدار من macOS.

ابحث عن سبب امتلاء قرص بدء التشغيل

راجع ما الذي يشغل مساحة قرص بدء التشغيل بالكامل؟

الآن ، إليك كيف ستتمكن من معرفة الأشياء التي تشغل مساحة بالفعل وتجعل قرص بدء التشغيل ممتلئًا (Mac):

  1. اضغط على أيقونة Apple في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  2. انقر حول هذه ماك والصحافة التخزين.
  3. سيعطيك هذا نظرة عامة على استخدام مساحة القرص. سترى مقدار المساحة المتبقية لديك والملفات التي تشغل مساحة.
  4. قم بتدوين الملفات التي تشغل أكبر مساحة ويمكنك البدء من هناك.

الجزء 3. كيف يمكنني حذف الملفات على جهاز Mac الخاص بي عندما يكون القرص ممتلئًا؟

تلميح 1. إفراغ مساحة القرص على ماك بسرعة

كيفية إفراغ مساحة القرص على جهاز Mac؟ يعد تنظيف قرص بدء التشغيل الكامل لجهاز Mac أسهل وأسرع إذا كنت تستخدم الأداة الصحيحة. مثال ممتاز iMyMac PowerMyMac، فهو يساعدك على التحقق من مساحة القرص وإفراغها على محرك بدء التشغيل. يزيل الملفات غير الضرورية التي تشغل مساحة القرص الخاص بك ، بما في ذلك ملفات النظام غير المرغوب فيها ، والصور المكررة ، ومرفقات البريد ، والنسخ الاحتياطية القديمة من iTunes ، وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفحات ، والتطبيقات ، إلخ. فقط ببضع نقرات ، سيكون لديك مساحة أكبر على القرص ويمكنك حقًا إصلاح مشكلة قرص بدء التشغيل الكامل (Mac).

فكيف يمكنني مسح قرص بدء التشغيل الخاص بي؟ حسنًا ، ستكتشف مقدار الملفات غير المرغوب فيها التي لديك بمجرد تنزيل البرنامج واستخدامه لتفريغ مساحة على جهاز Mac:

تحميل مجانا

  1. قم بتنزيل البرنامج وتشغيله.
  2. من الجانب الأيسر من الشاشة ، حدد Mater Scan.
  3. انقر فوق الزر Scan لبدء البحث عن الملفات غير المرغوب فيها المتوفرة على جهاز Mac الخاص بك.
  4. بمجرد اكتمال الفحص ، سيعرض لك البرنامج سجلات المستخدم وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق وسجلات النظام وذاكرة التخزين المؤقت للنظام وأحجام الملفات الخاصة بكل منها. حدد الفئة التي تريدها أو حدد الكل فقط.
  5. بعد تحديد كل شيء تريد التخلص منه ، اضغط على "تنظيف".

إفراغ مساحة القرص على ماك بسرعة

أنت الآن تعرف كيفية تحرير مساحة القرص على جهاز Mac باستخدام iMyMac. من أجل تحرير مساحة أكبر على قرص بدء تشغيل Mac ، ما عليك سوى الرجوع إلى الجانب الأيسر من الشاشة وكرر الخطوات من 1 إلى 3. في هذه الحالة ، يجب عليك تحديد الملفات الكبيرة والقديمة أو Duplicate Finder أو Uninstaller أو وظائف أخرى لإزالة الملفات غير الضرورية الأخرى من القرص الخاص بك.

تلميح 2. حذف النسخ الاحتياطية القديمة من iTunes

هل تعلم أنه في كل مرة تقرر ذلك قم بتحديث iTunes، يقوم بإنشاء نسخة احتياطية من مكتبة iTunes الخاصة بك؟ يمنحك هذا فقط الكثير من النسخ الاحتياطية التي لا تحتاجها حتى. لهذا السبب يعد هذا مكانًا جيدًا لبدء مسح قرص بدء التشغيل وإصلاح قرص بدء التشغيل ممتلئًا (نظام التشغيل Mac). بعد كل شيء ، ستحتاج فقط إلى نسخة احتياطية واحدة. إليك كيفية البحث عن النسخ الاحتياطية والتخلص منها:

  1. قم بتشغيل Finder وانقر فوق Go في الزاوية العلوية اليسرى من النافذة.
  2. اختر Go to Folder.
  3. أدخل "~ / Music / iTunes / مكتبات iTunes السابقة" في الحقل.
  4. احذف النسخ الاحتياطية القديمة.

تلميح 3. حذف نسخ iOS الاحتياطية القديمة

إذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad وقمت بتحديثهما باستخدام iTunes ، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من النسخ الاحتياطية في جهاز Mac الخاص بك. اتبع الخطوات أدناه للتخلص منها:

  1. افتح الباحث> انتقال> انتقال إلى المجلد.
  2. في الحقل ، أدخل "~ / Library / Application Support / MobileSync / Backup /"
  3. احذف النسخ الاحتياطية القديمة.

حذف نسخ iOS الاحتياطية القديمة

تلميح 4. إزالة تحديثات iOS القديمة

بصرف النظر عن إنشاء نسخ احتياطية من ملفات iDevice الخاصة بك ، يقوم iTunes أيضًا بتنزيل التحديثات لتطبيقات جهازك. بمجرد تحديث تطبيقاتك ، لم تعد التحديثات تخدم أي غرض. إنهم ببساطة يظلون على جهاز Mac الخاص بك ويضيعون مساحة. إليك كيفية البحث عنها وإزالتها:

  1. تشغيل الباحث> انتقال> انتقال إلى المجلد.
  2. إذا كان لديك جهاز iPad ، فأدخل "~ / Library / iTunes / iPad Software Updates".
  3. إذا كان لديك جهاز iPhone ، فاكتب "~ / Library / iTunes / iPhone Software Updates".
  4. احذف الملفات التي تراها.

تلميح 5. التخلص من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت

تساعد ملفات ذاكرة التخزين المؤقت جهاز Mac على تشغيل التطبيقات بشكل أسرع. ومع ذلك ، فإنها تتراكم بمرور الوقت حيث تقوم البرامج بإنشاء ملفات مؤقتة. تظل على جهاز Mac الخاص بك وتستهلك مساحة القرص إذا لم تقم بحذفها بنفسك. عندما انت تخلص من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت، يجب أن تكون الأولوية لإزالة أكبر الملفات حتى يتم حل مشكلة بدء تشغيل قرص بدء التشغيل (Mac).

لا تحذف كل شيء. علاوة على ذلك ، نوصي بحذف الملفات الموجودة داخل المجلد بدلاً من حذف المجلد بأكمله:

  1. افتح الباحث> انتقال> انتقال إلى المجلد.
  2. أدخل "~ / Library / Caches" واحذف الملفات
  3. اضغط على Go to Folder مرة أخرى واكتب "/ Library / Caches". اسحب الملفات الكبيرة إلى المهملات.

تخلص من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت

تلميح 6. إزالة حزم اللغات

قد تأتي تطبيقاتك مع حزم لغات تسمح لك بتغيير اللغة في التطبيق. إنه خيار رائع ، لكن دعنا نعترف بذلك. نحن نستخدم تطبيقنا بلغة واحدة فقط. يمكننا الابتعاد دون البقية. إليك كيفية تنظيفها:

  1. قم بتشغيل Finder وتوجه إلى التطبيقات.
  2. Ctrl + انقر فوق أحد التطبيقات> إظهار محتويات الحزمة.
  3. حدد المحتويات> الموارد.

ابحث عن الملفات التي تنتهي بـ .lproj. هذه هي حزم اللغات. حدد تلك التي لن تستخدمها وقم بحذفها. كرر الخطوات مع التطبيقات الأخرى.

تلميح 7. قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

لدى العديد من المستخدمين العديد من التطبيقات التي لم يطلقوها مطلقًا. في مثل هذه الحالة ، لا توجد طريقة أفضل لتحرير قرص بدء التشغيل الكامل من إزالة التطبيقات القديمة وغير المستخدمة.

نقترح استخدام برنامج إلغاء التثبيت iMyMac PowerMyMac لإصلاح غرض قرص بدء التشغيل الكامل (Mac). يمكن أن يؤدي سحب التطبيق مباشرة إلى سلة المهملات إلى ترك ملفات مخفية مثل سجلات التطبيق. ومع ذلك ، تقوم هذه الأداة بإلغاء تثبيت التطبيق بنجاح وحذف الملفات المرتبطة معه.

قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

تلميح 8. إزالة ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

في كل مرة تزور فيها صفحة جديدة على متصفح الإنترنت الخاص بك ، تقوم بإنشاء ذاكرة تخزين مؤقت لجعلها يتم تحميلها بشكل أسرع في زياراتك المستقبلية. ومع ذلك ، سيؤدي القيام بذلك في كل صفحة إلى زيادة عدد الصفحات غير المرغوب فيها في المتصفح. كيف تقوم بإزالة ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح التي قد تختلف باختلاف المتصفحات؟ قم بزيارة صفحة دعم المطور لمزيد من التفاصيل.

تلميح 9. حذف الملفات المكررة وغير المستخدمة

يعد مجلد التنزيلات بمثابة منجم ذهب للملفات غير الضرورية. هناك أيضًا احتمال كبير أنك لا تتذكر حتى تنزيل اثنين منها. تخلص من كل ما لا تحتاجه ، وحاول تنظيم ملفاتك. ستشكر نفسك على ذلك في المستقبل. تحقق من مجلداتك للصور والموسيقى ومقاطع الفيديو أيضًا. ستكون هذه طريقة جيدة لإصلاح قرص بدء التشغيل بالكامل (Mac).

تلميح 10. ضغط الملفات

هناك ملفات لا نستخدمها كثيرًا ولكننا نحتاج إلى الاحتفاظ بها. أفضل خيار لها هو ضغطها وتحويلها إلى ملفات أصغر. من السهل القيام بذلك. Ctrl + انقر فوق الملف الذي تريد ضغطه واضغط على ضغط. يوصى بهذا للملفات الضخمة مثل الأفلام ومقاطع الفيديو.

تلميح 11. إخراج القمامة

بعد حذف كل تلك الأشياء غير المرغوب فيها ، فإنهم يجلسون في سلة المهملات. حان الوقت الآن للتخلص منهم - للأبد. انقر فوق الزر إفراغ ، وهذا من شأنه تحرير مساحة كبيرة في قرص بدء التشغيل.

تخلص من الزبالة


الجزء 4. استنتاج

الآن وقد ناقشنا بالفعل كل شيء عن قرص بدء التشغيل ممتلئًا (Mac) ، فقد حان الوقت لإزالة العناصر من قرص بدء التشغيل ومنعها من الامتلاء. تذكر أن قرص بدء التشغيل الممتلئ سيؤدي إلى إبطاء جهاز Mac. يجب عليك تنظيف جهاز Mac الخاص بك بانتظام للتأكد من أنه يعمل على النحو الأمثل وأن لديك مساحة كافية لملفاتك. لا تقلق ، iMyMac PowerMyMac سيجعلها نسيم!

هذه الأداة هي واحدة من الأشياء التي يجب أن تمتلكها حتى تتمكن من الحفاظ على جهاز Mac الخاص بك آمنًا ونظيفًا وصحيًا بالطبع. فقط لديك نسخة تجريبية مجانية أدناه.

تحميل مجانا

As I was using my MacBook Pro today, a message on the screen appeared. It said that the startup disk is almost full. Is there something wrong with my Mac? What can I do to get rid of startup disk full Mac?Man2

manThere is no need to panic! Just follow our tips on how to clean up your full startup disk on Mac and you should be back on track. I have just the perfect solution for you.

Article GuidePart 1. What is A Startup Disk?Part 2. Why Is My Startup Disk Full?Part 3. How Do I Delete Files on My Mac When the Disk is Full?Part 4. Conclusion

Part 1. What is A Startup Disk?

A startup disk is actually a partition of a drive which contains a valuable operating system. This means that the hard drive of your Mac does consist of disks. Each of these disks contains the data on your Mac. These data are your operating system, applications, files, and more. Most of Mac’s products actually have just one disk, however, power users have the capability of having two or more.

A Mac that only has one hard disk has the following features:

  • It has a capacity of the 500GB hard drive.
  • Since it only has one disk, that means all that 500GB is located on that single disk.
  • The disk on your Mac as your operating systems like the macOS High Sierra, your user apps, and more.
  • This hard disk also serves as your startup disk.

However, if you actually have a Mac that has two hard disks, then that means that storage indicated above will be divided into two. One of them will have your operating system and the other one will serve as your storage for your files. Still, startup disk full is an urgent thing to deal with. Let's learn why is your startup disk full (Mac) and how to free up your disk space to get a new Mac.

Part 2. Why Is My Startup Disk Full?

At one point or another, a Mac user will see “Your startup disk is almost full” on their screen. While this is a problem that requires prompt action, it isn’t the end of the world. You get this error because your primary disk drive is running out of space, which makes your Mac run slowly. The startup disk is the hard drive where your operating system is stored. That makes it the most essential disk on your Mac. It also contains user data such as apps and files.

Startup Disk Full On Mac

Having a startup disk that is close to full poses two problems:

  1. You will soon have no space left for your files.
  2. Your Mac will start to perform slower than usual.

Ideally, 10% should be left free on your startup disk to provide enough space for your Mac to work well. Always remember that a hard disk should not go beyond 85% capacity. If this happens, then your Mac will perform slower and you will have more errors in using your Mac when you go beyond 85%.

How to Find What’s Causing Startup Disk Full (Mac)?

Of course, the first thing that you should do is finding out what data is actually eating up storage on your Mac. Here is how you can locate your startup disk.

  1. Go to your Dock and then launch Finder.
  2. Then, go ahead and select Finder in the menu bar located at the top part of your screen.
  3. After that, go ahead and click on “Preferences”.
  4. After that, a pop-up window will then appear on your screen. On that screen, go ahead and mark down “Hard Disk” by clicking on the box beside it.

After that, your Mac will then start to show you its hard disk in an icon form. These are actually the disk/s that you can start up. The reason for this is because they carry your Mac’s operating system. If it happens that you have more than one hard disk, then go ahead and follow these steps:

  1. Hit on the Apple icon located on the upper left side of your screen.
  2. And then, choose “System Preferences” and then click on “Startup Disk”.

After that, you will be able to see your hard disk again and they might carry names like “MainSSD” or “MainHD”. You will also be able to the operating system that is running on your Mac. If it happens that you have more than one hard disk, then your startup disk is the one that is carrying the latest version of macOS.

Find What’s Causing Startup Disk Full

See What is Taking up All of My Startup Disk Space?

Now, here is how you will be able to see what are the things that are actually taking up space and make your startup disk full (Mac):

  1. Press the Apple icon in the top-left corner of the screen.
  2. Click About This Mac and press Storage.
  3. This will give you an overview of the usage of the disk space. You will see how much space you have left and which files are taking up space.
  4. Take note of which files are occupying the most space and you can start from there.

Part 3. How Do I Delete Files on My Mac When the Disk is Full?

Tip 1. Clear Disk Space on Mac Quickly

Cleaning up your Mac’s full startup disk is easier and quicker if you’re using the right tool. An excellent example is iMyMac Mac Cleaner, it helps you check and free up more disk space on the startup drive. It removes the unnecessary files that take up your disk space, including system junks, duplicate photos, mail attachments, iTunes old backups, browsers caches, apps, ect. Just with a few clicks, you will have more disk space released and can really fix startup disk full (Mac) issue.

Well, you’ll find out just how much junk files you have once you download and use the software:

Free Download

  1. Download the software and launch it.
  2. From the left side of the screen, select Mater Scan.
  3. Click the Scan button to begin looking for the available junk files on your Mac.
  4. Once the scan is complete, the software will show you the User Logs, Application Cache, System Logs, System Cache, and their respective file sizes. Select a category you want or just select All.
  5. When you have selected everything that you want to get rid of, press Clean.

Clear Disk Space on Mac Quickly

In order to free more space on Mac startup disk, just go back to the left-hand side of the screen and repeat steps 1 to 3. In this case, you have to select Large & Old Files, Duplicate Finder, Uninstaller or other functions to remove other unnecessary files in your disk.

Tip 2. Delete Old iTunes Backups

Did you know that every time you decide to update iTunes, it creates a backup of your iTunes library? This just gives you a whole lot of backups that you don’t even need. That’s why this is a good place to start to clear up your startup disk and fix startup disk full (Mac). After all, you’ll only need one backup. Here’s how to look for your backups and get rid of them:

  1. Launch Finder and click Go in the top-left corner of the window.
  2. Choose Go to Folder.
  3. Enter “~/Music/iTunes/Previous iTunes Libraries” in the field.
  4. Delete the old backups.

Tip 3. Delete Old iOS Backups

If you have an iPhone or iPad and you update them using iTunes, you likely have a ton of backups in your Mac. Follow the steps below to get rid of them:

  1. Open Finder > Go > Go to Folder.
  2. In the field, enter “~/Library/Application Support/MobileSync/Backup/”
  3. Delete the old backups.

Delete Old iOS Backups

Tip 4. Remove Old iOS Updates

Aside from creating backups of your iDevice’s files, iTunes also downloads updates for your device’s apps. Once your apps are updated, the updates no longer serve any purpose. They simply stay on your Mac and waste space. Here’s how to look for them and remove them:

  1. Run Finder > Go > Go to Folder.
  2. If you have an iPad, enter “~/Library/iTunes/iPad Software Updates”.
  3. If you have an iPhone, type in “~/Library/iTunes/iPhone Software Updates”.
  4. Delete the files that you see.

Tip 5. Get Rid of Cache Files

Cache files help your Mac run applications faster. However, they accumulate over time as programs generate temporary files. They remain on your Mac and eat up disk space if you don’t delete them yourself. When you get rid of cache files, the priority must be with removing the largest files so that startup disk full (Mac) issue will be solved.

Do not delete everything. Moreover, we recommend deleting the files inside the folder instead of deleting the entire folder:

  1. Open Finder > Go > Go to Folder.
  2. Enter “~/Library/Caches” and delete files
  3. Press Go to Folder again and type in “/Library/Caches”. Drag the large files to Trash.

Get Rid of Cache Files

Tip 6. Remove Language Packs

Your apps may come with language packs that allow you to change the language in the app. It’s a great option, but let’s admit it. We only use our app in one language. We can get away without the rest. Here’s how to clean them up:

  1. Launch Finder and head to Applications.
  2. Ctrl + Click on an app > Show Package Contents.
  3. Select Contents > Resources.

Look for files ending in .lproj. These are the language packs. Select those that you are not going to use and delete them. Repeat the steps for other apps.

Tip 7. Uninstall Unnecessary Apps

Many users have numerous apps that they have never launched. In such case, there is no better way to free up your full startup disk than to remove old and unused apps.

We suggest using iMyMac Mac Cleaner's Uninstaller for fixing startup disk full (Mac) purpose. Dragging an app straight to Trash can leave behind hidden files such as app logs. However, this tool successfully uninstalls the app and deletes associated files along with it.

Uninstall Unnecessary Apps

Tip 8. Remove Browser Cache

Every time you visit a new page on your internet browser, it generates cache to make it load faster on your future visits. Doing this on every page, though, will lead to a growing browser junk. How you remove browser cache that may differ for different browsers? Visit the support page of the developer for more details.

Tip 9. Delete Duplicate and Unused Files

Your Downloads folder is a goldmine of unnecessary files. There is also a big chance that you don’t even remember downloading a couple of them. Get rid of everything you don’t need, and try to organize your files. You’ll thank yourself for that in the future. Check out your folders for photos, music, and videos as well. This will be a good way to fix startup disk full (Mac).

Tip 10. Compress Files

There are files that we don’t use that often but we need to keep. The best option for these is to compress and turn them into smaller files. It’s just easy to do that. Ctrl + Click the file that you want to compress and hit Compress. This is recommended for huge files like movies and videos.

Tip 11. Take out The Trash

After deleting all those junk, they are just sitting in the Trash. Now it’s time to get rid of them – for good. Click on the Empty button, and this should free up considerable space in your startup disk.

Take out The Trash


Part 4. Conclusion

Now that we have already discussed everything about your startup disk full (Mac), then it is time for you to take some actions for you to prevent it from getting full. Remember that a full startup disk will cause your Mac to get slow. You should regularly clean up your Mac to ensure that it is performing optimally and you have sufficient space for your files. Don’t worry, iMyMac Mac Cleaner will make it a breeze!

This tool is one of the things that you should have for you to be able to keep your Mac safe, clean and of course, healthy. Just have a free trial below.

Free Download