ماك هي واحدة من أكثر الأجهزة المفيدة التي نميل إلى استخدامها في حياتنا اليومية ، خاصة للأشخاص الذين يديرون شركة أو عاملًا أو طالبًا. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، سيكون جهاز Mac الخاص بك ممتلئًا بالملفات والأشياء الأخرى التي لم تعد بحاجة إليها. يمكن أن تجعل هذه الملفات جهاز Mac الخاص بك يعمل ببطء ويمكن أن تلتهم المساحة الخاصة بك.

في هذه المقالة ، سوف نعرض لك كيفية إخلاء بعض المساحة على جهاز Mac بالطريقة السهلة والطريقة اليدوية.

دليل المادةالجزء 1. كيفية تحرير مساحة على جهاز Mac - الطريقة الأسهل والأسرعالجزء 2. كيف يمكنني تحرير مساحة القرص على جهاز Mac الخاص بي - الطريقة اليدويةالجزء 3. استنتاج

الجزء 1. كيفية تحرير مساحة على جهاز Mac - الطريقة الأسهل والأسرع

إذن ، كيف يتم تحرير مساحة على جهاز Mac؟ سيستغرق تنظيف جهاز Mac الخاص بك بالتأكيد الكثير من وقتك خاصةً إذا كان هناك الكثير من الملفات أو المهملات المخزنة فيه والتي لا تستخدمها وتحتاجها بالفعل.

كيفية تحرير مساحة على جهاز Mac

ومع ذلك ، هناك بالتأكيد طريقة لتنظيفه بأسهل طريقة ممكنة. هذا باستخدام ملف منظف ​​Mac لديه وظائف قوية. وبهذا ، لدينا أفضل منظف يمكنك استخدامه. هذا ال iMyMac PowerMyMac.

لديه القدرة على التخلص من جميع الملفات غير المرغوب فيها التي قمت بتخزينها على جهاز Mac الخاص بك. من الممكن ايضا قم بإزالة كافة مرفقات البريد الإلكترونيوالنسخ الاحتياطي على iTunes واللغات المتعددة على جهاز Mac الخاص بك. كما أن لديها القدرة على إيجاد ثم إزالة الملفات الكبيرة والقديمة وجميع الملفات المكررة الخاصة بك.

من خلال القيام بكل هذا ، سيكون iMyMac PowerMyMac قادرًا على تسريع جهاز Mac الخاص بك وكذلك تحرير مساحة. بهذه الطريقة ، ستظل لديك مساحة كافية لتثبيت التطبيقات الأخرى التي تحتاجها والملفات الأكثر أهمية.

الآن ، هنا دليل على كيفية إخلاء بعض المساحة على جهاز Mac باستخدام iMyMac PowerMyMac.

نسخة تجريبية مجانية من برنامج Mac Cleanerاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

الخطوة الأولى: قم بتنزيل وتثبيت iMyMac PowerMyMac

انطلق وقم بتنزيل iMyMac PowerMyMac من الموقع الرسمي. بمجرد تنزيل البرنامج بالكامل ، قم بتثبيته وتشغيله على جهاز Mac الخاص بك.

قم بتنزيل وتثبيت iMyMac PowerMyMac

الخطوة 2. حدد Master Scan Module

على الواجهة الرئيسية للبرنامج ، ستتمكن من رؤية جميع الوحدات التي يمكن أن يقوم بها PowerMyMac على الجانب الأيسر من شاشتك. من تلك القائمة ، يمكنك المضي قدمًا واختيار أي وحدة تريدها. لنفترض أنك ستقوم بتنظيف جميع الملفات غير المرغوب فيها الموجودة على جهاز Mac الخاص بك ، ثم تابع وانقر على وحدة "Master Scan".

الخطوة 3. فحص الملفات غير الهامة الخاصة بك

انقر فوق الزر "مسح ضوئي" ، ثم سيبدأ iMyMac PowerMyMac في تحديد موقع جميع الملفات غير المرغوب فيها على جهاز Mac وفحصها. انتظر حتى ينتهي البرنامج من عملية المسح. سيُظهر لك iMyMac PowerMyMac بعد ذلك جميع الملفات غير المرغوب فيها التي وجدها على جهاز Mac الخاص بك. سيتم سرد هذه الملفات غير المرغوب فيها حسب الفئة.

مسح الملفات غير الهامة الخاصة بك

الخطوة 4. قم بمراجعة واختيار العناصر التي ترغب في تنظيفها

من قائمة الفئات المعروضة على شاشاتك مثل Application Cache و Photo Cache و Email Cache و System Cache والمزيد ، امض قدمًا واختر الفئة التي تريد تنظيفها. بمجرد النقر فوق إحدى الفئات ، ستظهر العناصر التي تحتوي عليها على الجانب الأيمن من شاشتك.

اختر العناصر التي تريد إزالتها. بمجرد أن تشعر بالرضا عن العناصر التي حددتها ، انطلق وانقر على الزر "تنظيف".

قم بمراجعة واختيار العناصر التي ترغب في تنظيفها

الخطوة 5. تنظيف الملفات غير المرغوب فيها

بمجرد الانتهاء من iMyMac PowerMyMac من تنظيف الملفات غير المرغوب فيها ، سيتم مسح جميع العناصر التي حددتها مسبقًا وسيتم وضع علامة على بعضها كـ "Zero KB". ومع ذلك ، هناك بعض المجلدات التي لن يكون لها هذا المؤشر لأن هذه المجلدات تعتبر مجلدات معاد إنشاؤها تلقائيًا.

تم تنظيف الملفات غير الهامة

ترى ، أليس هذا هو أسهل طريقة كيفية تحرير مساحة على قرص بدء تشغيل Mac مع iMyMac؟

نصيحة: مزايا iMyMac PowerMyMac

  • إنها أداة قوية لأنها يمكنها بالفعل فحص كل شيء على جهاز Mac الخاص بك. يمكنك أيضًا التحقق من حالة بطارية جهاز Mac الخاص بك.
  • يمكنه أيضًا عرض جميع النتائج الممسوحة ضوئيًا وفقًا للوقت والتاريخ الذي تم فيه حفظ الملف على جهاز Mac الخاص بك. وقبل أن تتمكن من المضي قدمًا وحذف هذا الملف ، ستتمكن من عرض محتواه أولاً.
  • بمجرد حصولك على iMyMac PowerMyMac ، سيمنحك امتياز الحصول على 500 ميجا بايت. إنه أيضًا مجاني للتجربة لتجربة مدى روعة PowerMyMac.

فقط احصل على الإصدار التجريبي المجاني للحصول على مساحة أكبر على جهاز Mac الآن!

نسخة تجريبية مجانية من برنامج Mac Cleanerاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

الجزء 2. كيف يمكنني تحرير مساحة القرص على جهاز Mac الخاص بي - الطريقة اليدوية

الآن ، إذا كنت ترغب في تنظيف جهاز Mac الخاص بك يدويًا ولديك الكثير من الوقت الذي تقضيه في القيام بذلك ، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك. سنعرض لك هنا بعض الطرق حول كيفية تحرير مساحة على جهاز Mac حتى تتمكن من حفظ المزيد من التطبيقات والملفات التي تحتاجها.

1. تحديد وإزالة الملفات المكررة

أحد أكثر الأشياء شيوعًا التي نميل إلى امتلاكها على جهاز Mac الخاص بنا هو وجود ملفات مكررة لسنا على علم بها. يحدث هذا عادةً إذا كنت تستخدم جهاز Mac الخاص بك لفترة طويلة جدًا. يمكنك أيضًا استخدام الباحث عن مكرر iMyMac لإزالة هذه الملفات المكررة على جهاز Mac الخاص بك بسهولة.

2. إفراغ سلة المهملات

يعتقد معظم الناس أنه بمجرد وضعك لملف معين في سلة المهملات ، فهذا يعني أن الملف قد تم حذفه بالفعل. حسنًا ، هذا خطأ. الحقيقة هي أنه بمجرد أن تضع ملفًا في سلة المهملات ، فإنه يظل موجودًا هناك ولا يزال يشغل مساحة على جهاز Mac الخاص بك.

كيفية تحرير الذاكرة على جهاز Mac تماما؟ لتحقيق ذلك ، يمكنك المضي قدمًا وإفراغ سلة المهملات ببساطة. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر Ctrl + النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة سلة المهملات الموجودة أسفل الشاشة. ثم بعد ذلك ، امض قدمًا واختر خيار Empty Trash. بعد ذلك ، سيتم حذف جميع الملفات التي يحتوي عليها تمامًا من جهاز Mac الخاص بك ولن يمكنك استعادتها بعد الآن.

3. إلغاء تثبيت التطبيق الذي لم تعد تستخدمه

هناك حالات قمت فيها بتثبيت التطبيقات على جهاز Mac الخاص بك والتي لا تحتاجها حقًا وهي بالفعل تستهلك مساحة كبيرة على جهاز Mac الخاص بك. مع هذا ، يجب عليك المضي قدمًا وإلغاء تثبيته إذا لم تكن بحاجة إليه. لكي تتمكن من إزالة هذه التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها ، فإليك ما تحتاج إلى القيام به.

  1. انطلق وابدأ تشغيل Finder على جهاز Mac الخاص بك.
  2. ثم اختر التطبيقات الموجودة على الشريط الجانبي الخاص بك.
  3. بعد ذلك ، انطلق واسحب التطبيق الذي لم تعد بحاجة إليه وقم بإفلاته في أيقونة سلة المهملات في قفص الاتهام بجهاز Mac.

قم بإلغاء تثبيت التطبيق الذي لم تعد تستخدمه
الآن إذا كنت تريد معرفة أي من التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهاز Mac الخاص بك والتي لا تستخدمها على الأرجح ، فكل ما عليك فعله هو القيام بما يلي. بهذه الطريقة ، سيكون لديك فكرة عن التطبيقات التي لا تحتاجها حقًا.

  1. انطلق وابدأ تشغيل Finder على جهاز Mac الخاص بك.
  2. ثم انطلق وانقر على التطبيقات.
  3. بعد ذلك ، امض قدمًا واختر "إظهار العناصر في القائمة" على شريط الأدوات.
  4. بعد ذلك ، توجه إلى goa وانقر على عنوان الحجم لتتمكن من فرز تطبيقاتك حسب الحجم.

4. قم بتنظيف نسخة iTunes الاحتياطية لجهاز iPhone / iPad على جهاز Mac الخاص بك

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك أحد أفضل الطرق للحفاظ عليها آمنة. بهذه الطريقة ، سيكون لديك طريقة لاستعادتها إذا فقدت جهاز iPhone الخاص بك أو إذا تعرضت للتلف.

ومع ذلك ، نظرًا لأنك تقوم بعمل المزيد من النسخ الاحتياطية لبياناتك على جهاز Mac الخاص بك ، فهذا في الواقع أحد أسباب استهلاك مساحة على جهاز Mac الخاص بك. هذا لأنه في كل مرة تقوم فيها بنسخ بياناتك احتياطيًا ، ستتراكم ملفات النسخ الاحتياطي هذه بالفعل على جهاز Mac بمرور الوقت.

الآن ، أفضل طريقة لكيفية تحرير مساحة على جهاز Mac هي إزالة جميع ملفات النسخ الاحتياطي التي لم تعد بحاجة إليها. يمكنك فقط السماح لتلك النسخ الاحتياطية السابقة التي قمت بإنشائها لأن تلك هي التي ستحتاجها على الأرجح.

5. إزالة كافة الملفات المؤقتة الخاصة بك

يحتوي جهاز Mac الذي تستخدمه أيضًا على بعض الملفات المؤقتة التي لا تحتاجها بالفعل. هذه الملفات المؤقتة تسبب أيضا يشغل نظام Mac مساحة كبيرة. سيكون نظام التشغيل Mac OS X قادرًا على محاولة إزالة هذه الملفات المؤقتة التي لديك ، ومع ذلك ، ستحتاج على الأرجح إلى تطبيق معين يهدف إلى القيام بذلك مثل iMyMac PowerMyMac.

لن تؤدي إزالة الملفات المؤقتة الموجودة على جهاز Mac الخاص بك إلى تشغيله بشكل أسرع ، ولكنه سيؤدي بالتأكيد إلى توفير مساحتك.

هناك العديد من الملفات المؤقتة الموجودة على جهاز Mac الخاص بك. وستتمكن من رؤيتهم بمجرد وصولك إلى Finder و Go ثم انتقل إلى مجلد القائمة واستخدم ~ / Library / Caches. سيتمكن هذا الأمر من توجيهك إلى مجلد ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز Mac الخاص بك. وستندهش من رؤية الكثير من المجلدات في هذا القسم.


6. تحقق من القرص الخاص بك لمعرفة ما الذي يشغل مساحة وتحديد موقع الملفات

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية إخلاء بعض المساحة على جهاز Mac، فهذه طريقة جيدة لك معرفة أيهما يشغل بالفعل مساحة القرص الخاص بك. بهذه الطريقة ، ستتمكن من معرفة ما يجب حذفه من جهاز Mac الخاص بك وما لا يتم حذفه.

يمكنك استخدام أداة معينة ستساعدك في العثور على كل الأشياء التي تشغل مساحة على جهاز Mac الخاص بك أكثر من غيرها. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه حذف جميع الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها والتي تشغل مساحة كبيرة على جهاز Mac الخاص بك.

تحقق من القرص الخاص بك لمعرفة ما يشغل مساحة وتحديد موقع الملفات

7. إزالة ملفات اللغة على جهاز Mac الخاص بك

جميع التطبيقات التي لديك على جهاز Mac الخاص بك تأتي بالفعل بملفات اللغة التي تدعمها بالفعل. بهذه الطريقة ، ستتمكن من تبديل لغة النظام على جهاز Mac الخاص بك ومن ثم ستتمكن من استخدام هذا التطبيق على اللغة التي حددتها.

ومع ذلك ، لا تحتاج إلى معظم ملفات اللغة هذه التي تحتوي عليها تطبيقاتك. حسنًا ، قد تحتاج إلى البعض إذا كنت قادرًا على التحدث بهذه اللغة وفهمها ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يحذفونها أيضًا.

لهذا ، يمكنك استخدام أداة معينة يمكن أن تساعدك في إزالة ملفات اللغة التي لا تحتاجها مثل Monolingual.

ولكن يمكنك أيضًا استخدام iMyMac PowerMyMac لك لإزالة ملف اللغة الذي لا تحتاجه تمامًا. بهذه الطريقة ، ستتمكن من معرفة كيفية تحرير مساحة على Mac بالضبط.

الجزء 3. استنتاج

لقد تعلمت الآن كيفية إخلاء بعض المساحة على جهاز Mac بطرق آلية ويدوية.

هناك بالفعل عدة طرق أخرى يمكنك من خلالها تنظيف جهاز Mac الخاص بك وستتمكن من تحرير بعض المساحة الخاصة بك. يمكنك إما القيام بهذه العملية من خلال متابعة كل هذا واحدًا تلو الآخر. لكن هذا بالتأكيد سيستغرق وقتًا طويلاً للقيام بذلك.

حسنًا ، إذا كنت تريد توفير الوقت والقيام بذلك بأسرع وأسهل طريقة وأكثر فاعلية ، فإن ملف iMyMac PowerMyMac هي الأداة التي يجب عليك استخدامها.

نسخة تجريبية مجانية من برنامج Mac Cleanerاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

The Best Way to Free up Space on Mac

By Jordan, Last updated: March 26, 2019

Our Mac is one of the most useful devices that we tend to use in our everyday life. This is more likely applicable to people who run a business, working person or a student. It is because, in all aspect of their everyday routine, their Mac is considered to be their best buddy.

However, as time goes by, your Mac will be filled with the files and other things that you no longer need. These files can actually make your Mac run slow and can eat up your space. In this article, we are going to show you on how to free up space on your Mac in both the easy way and the manual way.
How To Free Up Speed On Mac

Part 1: How to Free Up Space on Mac – The Easiest and Fastest Way


Cleaning your Mac will definitely take a lot of your time especially if there are a lot of files or junks that are stored in it that you do not actually use and need. However, there is definitely a way for you to clean it up the easiest and in the fastest way possible. This is by using a Mac Cleaner. And with that, we have the best cleaner that you can use. This is the
iMyMac Cleaner.

The iMyMac Cleaner has the ability to get rid of all the junk files that you have stored on your Mac. It can also remove all the email attachments, iTunes backup and the multi-languages on your Mac. It also has the ability to find and then completely remove your Large and Old Files and all of your duplicate files.

By doing all this, the iMyMac Cleaner will be able to speed up your Mac and as well as to free up space. This way, you will still have enough space to install other applications that you need and files that are more important.

It is a powerful tool because it can actually scan everything on your Mac. You can also check a lot of things such as your CPU, your Memory Disk and even the Battery state of your Mac.

The iMyMac Cleaner can also show you all the scanned result according to the time and the date the file was saved on your Mac. And before you can go ahead and delete that file, you will be able to view its content first.

Once that you get the iMyMac Cleaner, it will give you the privilege to have a 500MB. It is also free of trial for you to experience how awesome is the Mac Cleaner.

Now, here is a guide for you that you can follow for you to start cleaning up some space on your Mac using the iMyMac Cleaner.

Step 1: Download and Install

Go ahead and download the iMyMac Cleaner from our official website. Once that the iMyMac Cleaner is completely downloaded, install it on your Mac.

Step 2: Launch iMyMac

After installing the iMyMac Cleaner, go ahead and launch it on your Mac. On the main interface of the program, you will be able to see the system status of your Mac.
Mac Cleaner Main

You will also see all the modules that the iMyMac Cleaner can do on the left side of your screen. From that list, you can go ahead and choose any module that you want. Let’s say you are going to clean up all the junk files that you have on your Mac, then just go ahead and click on the “Junk Files” module.

Step 3: Scan Your Junk Files

Once that you choose Junk File on the left side of your screen, go ahead and click on the “Scan” button. Then the iMyMac Cleaner will start locating and scanning all the junk files on your Mac. Wait until the program is done with the scanning process.
Junk Files Scan

Then, once that the scanning process is done, the iMyMac Cleaner will then show you all the junk files that it has found on your Mac. These junk files will be listed by category.

Step 4: Review and Choose the Items You Wish to Cleanup

From the list of categories shown in your screens such as Application Cache, Photo Junks, Mail Junks, System Junks and more, go ahead choose a category that you want to clean up. Once that you click on one a category, the items that it contains will show up on the right side of your screen.
Junk Files Clean

From the items shown on your right screen, go ahead and choose all the items that you would want to remove. Once that you are satisfied with the items that you have selected, go ahead and click on the “Clean” button.

Step 5: Junk Files Cleaned

Once that the iMyMac Cleaner is done with cleaning your junk files, all the items that you have selected earlier will then be erased and some of them will be marked as “Zero KB”. However, there are some folders that will not have this indication because those folders are considered to be an auto recreated folders.
Junk Files Clean Complete

Part 2: How to Free Up Space on Mac – Manual Way


Now, if you feel like cleaning your Mac manually and you have a lot of time to spend on doing this, then you can still do. Here, we are going to show you some ways on how you can clean up your Mac and free some of your space so that you will be able to save more apps and files that you need.

1.    Locate and Remove Duplicate Files

One of the most common things that we tend to have on our Mac is having duplicate files that we are not aware of. This usually happens if you are using your Mac for a very long time. You can also use another application for you to be able to remove these duplicate files on your Mac easily. This is by using the Gemini 2 that you can get from the App Store.

2.    Empty Your Trash Bin

Most people would think that once that you have put a certain file in the trash bin, then that means that the file was actually deleted. Well, that is wrong. The truth is, once that you have put a file on the trash bin, it just sits there and still eats up space on your Mac.

For you to completely free up some space, you can go ahead and simply empty your trash bin. All you have to do is to press on the Ctrl button + right click on the trash bin icon located at the bottom of your screen. Then after that, go ahead and choose Empty Trash option. Then all the files that it contains will be completely deleted from your Mac and that you can no longer recover them.

3.    Uninstall App That You No Longer Use

There are instances that you have installed Applications on your Mac that you do not really need and it is actually taking up a lot of space on your Mac. With this, you should go ahead and uninstall it if you do not need it. For you to remove these applications that you no longer need, here is what you need to do.

•    Go ahead and launch Finder on your Mac.

•    And then choose Applications located at your sidebar.

•    After that, go ahead and drag the application that you no longer need and drop them in your trash bin icon on your Mac’s dock.

How To Free Up Space On Mac Mac
Now if you want to know which of the applications that you have installed on your Mac that you do not likely use, all you have to do is to do the following. This way, you will have an idea on which of your Apps you do not really need.

•    Go ahead and launch Finder on your Mac.

•    And then go ahead and click on Applications.

•    After that, go ahead and choose “Show Items on the List” on the toolbar.

•    Then, goa head and click on the Size heading for you to be able to sort out your Applications by size.


4.    Clean Up Your iTunes Backup of Your iPhone/iPad on your Mac

Backing up your data is one of the best ways to keep them safe. This way, you will have a way for you to get them back if ever you have lost your iPhone device or if you have damaged it.

However, as you make more backups of your data on your Mac, it is actually one cause of eating space on your Mac. This is because every time you back up your data, these backup files will actually pile up on your Mac over the time.

Now, the best way that you can do for you to free up space on your Mac is to remove all those backup files that you no longer need. You can only let those previous back-ups you made as those would be the one that you most likely need.

5.    Remove All of Your Temporary Files

The Mac that you are using also contains some temporary files that you actually do not need. These temporary files also take up space on your Mac. Mac OS X will be able to try to remove these temporary files that you have, however, you will most likely need a certain application that is intended in doing this such as the iMyMac Cleaner.

Removing the temporary files that you have on your Mac will not make it run faster but it will definitely free up your space.

There are several temporary files that you have on your Mac. And you will be able to see them once that you access your Finder and Go and then Go to the folder of the menu and use ~/Library/Caches. This command will be able to lead you to the cache folder of your Mac. And you will be surprised to see a lot of folders in that section.

6.    Check Out Your Disk To See What is Taking Up Space and Locate Files.

If you would want to free up space on your Mac, then it is a good way for you to see which is actually taking up your disk space. This way, you will be able to know what to delete from your Mac and what not.

You can use a certain tool that will help you in finding all the things that are taking up space on your Mac the most. Then that is the time that you can delete all of the things that you no longer need that is taking up a huge space on your Mac.

7.    Remove The Language Files on Your Mac

All the applications that you have on your Mac actually come up with language files that they actually support. This way, you will be able to switch the system language on your Mac and then you will be able to use that application on the language that you have selected.

However, you do not need most of these language files your applications have. Well, you may need some if you are able to speak and understand that language, but if not, they might as well remove them.

For this, you can use a certain tool that could help you in removing these language files that you do not need such as the Monolingual. But you can also use the iMyMac Cleaner for you to completely remove the language file that you do not need. This way, you will be able to free up space on your Mac.
How To Free Up Space On Mac Macbook

Part 3: Conclusion


There are really several other ways that you can clean up your Mac and that you will be able to free up some of your space. You can either do this process by going all through this one by one. But, this will definitely take you a long time to do it.

Well, if you want to save time and do this in the fastest, easiest and yet very efficient way, then the iMyMac Cleaner is the tool that you should use. 

Excellent Thanks for your rating.

Rating: 4.8 / 5 (based on 95 ratings)

/ Mac Cleaner / The Best Way to Free up Space on Mac

Leave a Comment

Comment

Comment ()