هل تقوم بالترقية إلى جهاز Mac جديد؟ حسنًا ، ستحتاج إلى نقل البيانات إلى جهاز Mac الجديد. يجب عليك نسخ ملفاتك احتياطيًا قبل مسح كل شيء في قائمة نظيفة. يضمن ذلك عدم ترك بياناتك الشخصية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند التخلي عنها أو بيعها. ومع ذلك ، يجب عليك مسح محرك الأقراص الثابتة أو SSD بشكل آمن.

بالنسبة للمبتدئين ، لا يزال بإمكانك استخدام مطرقة ثقيلة أو تفجيرها في قطع صغيرة باستخدام بندقيتك لجعل البيانات غير قابلة للاسترداد مع تدمير مضمون والتخلص منه. على العكس من ذلك ، توجد طرق أقل تدميراً لقصف كل شيء بالقنابل النووية دون إلحاق ضرر ميكانيكي. يكون مفيدًا قبل أن تنطلق في الشوارع للبيع أو يتم تسليمها إلى مستخدم جديد.

هذا المقال سوف يوجهك من خلال كيف لمسح كل شيء على جهاز Mac.

دليل المادةالجزء 1. نسخ البيانات احتياطيًا على محرك الأقراص الثابتة قبل مسحهاالجزء 2. كيفية محو كل شيء بأمان على جهاز Macالجزء 3. بدائل للمسح الآمن لمحركات أقراص الحالة الصلبة ومحركات الأقراص الثابتة

اقرأ أيضا:كيفية حذف الملفات بشكل آمن على ماكأفضل جهاز تمزيق ملفات Mac في عام 2021

البيانات الاحتياطية على القرص الصلب الخاص بك قبل محوها

الجزء 1. نسخ البيانات احتياطيًا على محرك الأقراص الثابتة قبل مسحها

تعرف على محرك الأقراص الخاص بك

في البداية ، تحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تمتلك محرك أقراص HDD أو محرك أقراص SSD. اضغط على قائمة Apple واختر "حول جهاز Mac هذا". بعد ذلك ، انقر فوق علامة التبويب "التخزين" للوصول إلى نوع محرك الأقراص الذي يقوم بتشغيل نظامك. يجب أن تشاهد قرص SATA (HDD) ومحرك أقراص الحالة الصلبة SATA (SSD) و Mac SuperDrive.

قم بإنشاء نسخة احتياطية مسبقًا

كما هو مذكور أعلاه ، ستحتاج إلى نقل البيانات الأساسية على محرك الأقراص الثابتة في مكان آخر. يعد برنامج النسخ الاحتياطي Time Machine المدمج في OS X مفيدًا. مع وجود نسخة احتياطية محلية في متناول اليد والتخزين السحابي الآمن ، تظل بياناتك آمنة.

قم بإعداد الأجهزة والبرامج الخاصة بك للنسخ الاحتياطي. توفر محركات الأقراص الصلبة الخارجية حلاً مثاليًا. بمجرد تأكيد نسخة البيانات الاحتياطية الخاصة بك ، يتأرجح وقتها إلى العمل. تأتي أجهزة ما بعد OS X 10.7 Lion Mac مع OS X Recovery كجزء من نظام التشغيل الخاص بها.

الجزء 2. كيفية محو كل شيء بأمان على جهاز Mac

هل أحتاج إلى مسح جهاز Mac البطيء والمتعب؟

لست مضطرًا إلى إعادة تهيئة محرك الأقراص الثابتة وإعادة تثبيت إصدار جديد من نظام التشغيل لمسح الملفات غير المرغوب فيها القديمة أو تسريع جهاز Mac. جرّب الأداة المساعدة الأكثر أمانًا وشاملة في جهاز واحد لتفريغ مساحة تخزين تبلغ غيغابايت. iMyMac PowerMyMac يقدم برنامجًا قويًا مزودًا بخوارزميات متقدمة لتسريع جهازك. يسمح لك بمسح البيانات بأمان على جهاز Mac الخاص بك بشكل دائم. يحتوي المنظف متعدد الإمكانات على خوارزمية بحث وترتيب جديدة للتعرف على البيانات غير المرغوب فيها المؤقتة غير المرغوب فيها والتخزين المؤقت وملفات السجل والتخلص منها بشكل فعال التطبيقات غير المثبتة وتكرارات.

كيفية محو كل شيء على جهاز Mac

سيحصل جهاز Mac البطيء على فترة حياة جديدة ، قم بتنزيل PowerMyMac. يحسب حالة نظام Mac الخاص بك بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية والذاكرة ومساحة التخزين. يكتشف ويحذف الفوضى الرقمية والملفات الكبيرة أو القديمة والملفات غير المرغوب فيها. أفضل ما في الأمر هو أن PowerMyMac يمنحك التحكم الكامل أثناء تحديد العناصر لمعاينتها قبل استخدام الأسلحة النووية.

إذا كنت ستستخدم iMyMac PowerMyMac Eraser لمحو كل شيء على جهاز Mac ، فلنلقِ نظرة فاحصة على الخطوات التالية.

الخطوة 1. قم بتنزيل PowerMyMac وتثبيته على جهازك.

انتقل إلى موقع iMyMac الرسمي وقم بتنزيل PowerMyMac على جهاز Mac الخاص بك. بمجرد تثبيت هذا البرنامج ، تكون جاهزًا لتنظيف جهازك من جميع الملفات غير المرغوب فيها.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

ما عليك سوى الانتظار حتى تنتهي عملية التثبيت. ثم قم بتشغيل PowerMyMac على جهازك. في هذه المرحلة ، يجب عليك التحقق من "حالة النظام"من جهازك. اختر ال "التقطيع"ضمن وحدة مجموعة الأدوات.

الخطوة 2: حدد الملفات المراد إزالتها

بعد النقر على "Shredder" ، ستظهر لك واجهة الأداة. في هذه المرحلة ، يجب عليك تحديد الملفات التي تريد إزالتها من جهازك.

الخطوة 3: مراجعة واختيار الملفات المراد إزالتها

بمجرد تحديد الملفات المراد إزالتها ، يتم عرضها على الواجهة الرئيسية التي يمكنك مراجعتها. يوجد أيضًا خيار "إضافة ملفات"الذي يسمح لك بإضافة المزيد من الملفات في حالة نسيان شيء ما.

ما عليك سوى التحقق من الملفات التي تريد إزالتها والنقر على الزر "تنظيف".

الخطوة 4: الإزالة الناجحة

ستتم إزالة جميع الملفات التي حددتها من جهازك بواسطة هذا البرنامج. على الواجهة الرئيسية ، سترى "اكتمل التنظيف"بالإضافة إلى المساحة التي تم تنظيفها والمتاحة على محرك الأقراص الخاص بك.

يمكنك أيضًا التحقق من العناصر المتبقية من خلال النقر على زر "المراجعة"إذا كنت ترغب في إخلاء المزيد من المساحة.

كيفية مسح محرك الأقراص الثابتة لنظام التشغيل Mac (HDD)

سلة المهملات

  1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك ثم اضغط على زر الطاقة.
  2. تعلق على الفور على command + R
  3. انتظر حتى يظهر شعار Apple في العرض.
  4. اختر "Disk Utility" في قائمة OS X Utilities واضغط استمر.
  5. حدد القرص الصلب الذي تريد مسحه من خلال النقر عليه في الشريط الجانبي.
  6. انقر فوق الزر مسح متبوعًا بخيارات الأمان.
  7. تتضمن صفحة خيارات الأمان شريط تمرير يسمح لك بمعالجة العملية.

لديك أربعة خيارات في شريط تمرير خيارات الأمان. تعني كلمة "الأسرع" السرعة ولكن الضعيفة ، فمن المحتمل أن يقوم تطبيق استرداد الملفات بإعادة بناء البيانات. اسحب شريط التمرير هذا يمينًا لتفتح تدريجياً محو أكثر أمانًا. يعمل المستوى الفائق الأمان الخاص بـ Disk Utility على محو البيانات المستخدمة لكشف الملفات الموجودة على القرص الخاص بك ، ثم يقوم بتسجيل الأصفار على طول سطح القرص عدة مرات للتخلص من أي آثار لمعلوماتك. يتناسب هذا المستوى مع مواصفات DoD 5220.22-M.

  1. بمجرد اختيار خيار المسح الآمن ، انقر فوق الزر "موافق".
  2. اضغط على زر مسح للبدء. مطلوب مزيد من الصبر للأمان عالي المستوى لأن هذه الأساليب تستغرق ساعات لإكمال العملية.

امسح محركات أقراص الحالة الثابتة بأمان ، ولماذا لا تفعل ذلك

تأتي أجهزة Mac الجديدة التي تصل إلى المتاجر مزودة بمحركات أقراص صلبة (SSD) باستثناء iMac أو Mac mini ، والتي تشحن أيضًا متغيرات SSD نقية للطلب. لست مضطرًا إلى محو أقراص SSD بأمان في Disk Utility. ألغت Apple هذه الخيارات لمحركات أقراص الحالة الثابتة لأن المسح السريع يجعل البيانات غير قابلة للاسترداد. إذا كنت تشك في أن "المسح القياسي" لن يؤدي الغرض ، فجرب الخيارات الأخرى أدناه.

الجزء 3. بدائل للمسح الآمن لمحركات أقراص الحالة الصلبة ومحركات الأقراص الثابتة

البديل 1: FileVault

قبو ملف

قبو ملف يحافظ على بيانات SSD الخاصة بك آمنة مع التشفير الكامل للقرص لجهاز Mac الخاص بك. قم بتنشيط FileVault لتشفير بيانات القرص الصلب مما يجعل الوصول إليها غير ممكن بدون كلمة مرور. على الجانب السلبي ، قد يؤدي فقدان كلمة المرور أو مفتاح التشفير إلى تدمير بياناتك.

  1. عندما تقوم بإعداد Mac الجديد في البداية ، فإنه يطالبك بتشغيل FileVault.
  2. إذا حذفت الخيار ، فيمكنك التبديل إلى FileVault بعد ذلك عن طريق الضغط على تفضيلات النظام ، والنقر فوق الأمان والخصوصية ، وتحديد علامة التبويب FileVault. تستغرق عملية التشفير الأولي وفك التشفير أجزاءً من الوقت.
  3. مع تنشيط FileVault ، يمكنك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في نظام الاسترداد الخاص به. أعد تشغيل جهاز Mac واضغط باستمرار على مفاتيح الأوامر والمفاتيح R.
  4. قم بتشغيل محرك الأقراص الثابتة باستخدام Disk Utility بعد إلغاء قفله عن طريق الضغط على القرص واختيار قائمة File والنقر فوق Unlock. يؤدي هذا إلى مسح مفتاح FileVault الذي يجعل البيانات الموجودة على محرك الأقراص عديمة الجدوى.

تجنب استدعاء FileVault لمحركات الأقراص الثابتة التقليدية ، توصي Apple بذلك لأجهزة Mac المزودة بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD).

البديل 2: تطبيق Apple Terminal

أدوات المحطة الطرفية مع ارتباط واجهة سطر الأوامر بنظام التشغيل OS X. تقع المحطة الطرفية في دليل الأدوات المساعدة ، ولكن يمكنك الحصول عليها عبر نظام الاسترداد الخاص بنظام Mac.

  1. قم بتشغيل جهاز Mac الخاص بك في قسم الاسترداد ، وحدد قائمة الأدوات المساعدة وانقر على Terminal لتشغيله.
  2. أدخل diskutil secureErase freespace VALUE /Volumes/DRIVE في سطر أوامر المحطة الطرفية. يشير ذلك إلى قيام جهاز Mac الخاص بك بمسح المساحة الخالية على SSD الخاص بك بأمان.
  3. قم بتعديل VALUE إلى رقم في المنطقة من 0 إلى 4. على سبيل المثال ، يمثل الرقم 2 محو 7 تمريرات و 4 يمثل محو 3 تمريرات.

افكار اخيرة

باختصار ، قام Mac بتبسيط طرق إعادة تهيئة محرك الأقراص الثابتة وحماية البيانات الشخصية. تذكر نسخ الملفات المهمة احتياطيًا وتسجيل الخروج من كل شيء وتنفيذ عملية محو مضمونة إذا كنت تنفصل عن جهاز Mac الخاص بك. إذا كنت بحاجة إلى مسح القرص الخاص بك قبل الترقية إلى High Sierra ، فاستخدم Mac OS Extended (Journaled). قد ترغب في تحطيم محرك أقراص ماديًا لجعل البيانات غير قابلة للاسترداد. اتبع الإرشادات العلمية حول كيفية تدمير محرك الأقراص الثابتة بشكل دائم وحماية الطبيعة عن طريق التخلص من البقايا بأمان.

هل ما زلت تحك رأسك إما بمحو SSD أو HDD؟ يرجى ترك لنا سطر أدناه في منتدياتنا. لقد صنعنا مجتمعًا نابضًا بالحياة من مالكي Apple الذين يتوقون إلى المشاركة برؤى رائعة.

Upgrading to a new Mac? Well, you’ll need to move data to your new Mac. You have to back up your files before wiping everything out into a clean slate. This ensures you don’t leave personal data on your computer when giving it away or selling it. However, you must erase your hard drive or SSD securely.

For starters, you can still wield a sledgehammer or blow it into smithereens with your gun to render the data irretrievable with foolproof destruction and disposal. Conversely, less destructive ways exist to nuke everything without inflicting mechanical damage. It comes in handy before you hit the streets for a sale or hand over to a new user.

This article will walk you through how to erase everything on a Mac.

Article GuidePart 1: Backup Data on Your Hard Drive before ErasingPart 2: How to Securely Erase Everything on A MacPart 3: Alternatives to Securely Erasing SSDs & HDDs

People Also Read:How to Securely Delete Files on MacThe Best Mac File Shredder in 2018

Backup Data on Your Hard Drive before Erasing

Part 1: Backup Data on Your Hard Drive before Erasing

Know Your Drive

At the outset, you need to determine whether you own an HDD or SSD drive. Hit the Apple menu and choose “About this Mac”. Next, click on the “Storage” tab to access the type of drive running your system. You should see a SATA Disk (HDD), Solid State SATA Drive (SSD), and a Mac SuperDrive.

Create a Backup Beforehand

As noted above, you’ll need to transfer essential data on your hard drive elsewhere. OS X’s integrated Time Machine backup software comes in handy. With a local backup version at hand and secure cloud storage, your data remains secure.

Prepare your hardware and software for backup. External hard drives offer an ideal solution. Once you confirm your data backup copy, its time swings into action. Post-OS X 10.7 Lion Macs come with OS X Recovery as part of their operating system.

Part 2: How to Securely Erase Everything on A Mac

Do I Need to Clear a Slow and Tired Mac?

You don’t have to reformat your hard drive and re-install a fresh version of the operating system to wipe out old junk or speed up your Mac. Try the safest, all-in-one utility to free up GB of storage space-Mac Cleaner. iMyMac Mac Cleaner offers a powerful software equipped with advanced algorithms to speed up your machine. It allows you to securely erase data on your Mac permanently. The all-in-one cleaner has a novel search and collation algorithm to identify and effectively slough off useless temporary junk data, caches, log files, uninstalled apps and duplicates.

How to Erase Everything on Mac

A slow Mac will get a new lease of life, download Mac Cleaner. It computes the status of your Mac system including CPU, memory, and storage space. It detects and deletes digital clutter, large or obsolete files, and junk. Best of all, Mac Cleaner gives you full control as you select items to preview before you nuke.

If you are going to use iMyMac Mac Cleaner Eraser to erase everything on your Mac, let us now take a close look at the following steps.

Step 1. Download and Install Mac Cleaner on Your Device.

Proceed to the official iMyMac website and download Mac Cleaner to your Mac. Once you have installed this software, you are ready to clean your device from all unwanted files.

Simply wait for the installation process to finish. Then running Mac Cleaner on your device. At this point, you must check the “System Status” of your device. Choose the “Eraser” category on the left side of the interface.

Step 2: Select the Files to Remove

After tapping on the “Eraser”, you will be presented with the interface of the tool. At this point, you must select the files that you want to remove from your device.

Step 3: Reviewing and Selecting the Files to Remove

Once you have selected the files to remove, they are presented on the main interface which you can review. There is also an option “Add Files” that allows you to add more files in case you forget something.

Simply check the files that you want to remove and tap on the “Erase” button. A confirmation with pop-up and simply tap on “Confirm”.

Step 4: Successful Removal

All the files that you have selected will be removed by this software from your device. On the main interface, you will see “Cleanup Completed” along with the space cleaned and the available on your disk drive.

You can also check out remaining items by tapping on the “Review” button if you want to free up more space.

How to Wipe out a Mac Hard Disk Drive (HDD)

Trash Can

  1. Switch off your Mac and then press the power button.
  2. Immediately latch on the command and R
  3. Wait until Apple’s logo thrusts into view.
  4. Choose “Disk Utility” in the OS X Utilities menu and hit Continue.
  5. Select the hard drive you want to wipe out by tapping on it in the sidebar.
  6. Click on the Erase button followed by Security Options.
  7. The Security Options page includes a slider that allows you to manipulate the process.

You have four choices in the Security Options slider. “Fastest” means quick but vulnerable, a file recovery app could potentially reconstruct data. Drag that slider rightward unfolds incrementally more secure erasing. Disk Utility’s ultra-secure level obliterates the data used to expose the files on your disk, then inscribes zeroes along the disk surface multiple times to get rid of any traces of your information. This level is commensurate to the DoD 5220.22-M spec.

  1. Once you’ve chosen the option of secure erasing, click the OK button.
  2. Hit the Erase button to get started. More patience is required for high-level security as these methods eat up hours to complete the process.

Erase SSDs Safely, and Why Not To

New Macs hitting the stores come with solid-state drives (SSDs) except iMac or Mac mini, which also ship pure SSD variants to order. You don’t have to securely erase SSDs in Disk Utility. Apple eliminated these options for SSDs because a cursory erase makes data irretrievable. If you’re skeptical “Standard Erase” will not do the trick, try other options below.

Part 3: Alternatives to Securely Erasing SSDs & HDDs

Alternative 1: FileVault

FileVault

FileVault keeps your SSD data safe with full-disk encryption for your Mac. Activate FileVault to encrypt hard drive data making it inaccessible without a password. Onto the downside, loss of password or encryption key could spell doom to your data.

  1. When you initially set up your new Mac, it prompts you to turn FileVault on.
  2. If you omitted the option, you can toggle on FileVault afterward by hitting System Preferences, click Security & Privacy, and select the FileVault tab. The initial encryption process and decryption take chunks of time.
  3. With FileVault activated, you can reboot your computer into its Recovery System. Restart the Mac and hold down the command and R keys.
  4. Nuke the hard drive with Disk Utility after unlocking it by hitting the disk, choosing the File menu, and click Unlock. This erases the FileVault key making data on the drive futile.

Avoid invoking FileVault for conventional hard disk drives, Apple recommends it for SSD-equipped Macs.

Alternative 2: Apple’s Terminal App

Terminal tools up with command-line interface link to the OS X operating system. Terminal dwells in the Utilities directory, but you can get it via Mac’s recovery system.

  1. Boot your Mac into the Recovery partition, select the Utilities menu and click on Terminal to launch it.
  2. Enter diskutil secureErase freespace VALUE /Volumes/DRIVE in the Terminal command line. That signals your Mac to safely wipe out the free space on your SSD.
  3. Tweak the VALUE to a digit in the region of 0 to 4. For instance, 2 represents a 7-pass erase and 4 a 3-pass erase.

Final Thoughts

To sum up, Mac has simplified ways to reformat your hard drive and protect personal data. Remember to back up important files, sign out of everything and implement a foolproof erasing process if you part with your Mac. If you need to wipe out your disk before upgrading to High Sierra, use Mac OS Extended (Journaled). You may want to physically smash a drive to make data irretrievable. Follow a scientific guideline on how to annihilate your hard drive permanently and protect nature by disposing of the remains safely.

Still scratching your head over either erasing your SSD or HDD? Please drop us a line below in our forums. We’ve carved a vibrant community of Apple owners eager to pitch in with nifty insights.