يساعد حذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة في الاحتفاظ بصناديق البريد الخاصة بك بترتيب فطيرة التفاح واستعادة مساحة التخزين على جهاز Mac عندما نفد النظام تقريبًا من ذاكرة التطبيق. تظل الرسائل المحذوفة متاحة حتى تقوم بمسحها نهائيًا. تختلف إزالة رسائل البريد الإلكتروني من الحساب ببساطة عن حذفها من الخادم.

ضع في اعتبارك أن إزالة جميع الرسائل من حسابك بشكل دائم يعني أنك لن تستعيدها أبدًا. يمكنك استدعاء عامل تصفية لمحو رسائل البريد الإلكتروني المحددة مسبقًا تلقائيًا وتجنب تلويث يديك بـ Google.

سنرشدك من خلال كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail نهائيًا والقضايا ذات الصلة بأدق التفاصيل.

دليل المادةالجزء 1. كيفية حذف رسائل Gmail من Mail.appالجزء 2. كيفية حذف بريد إلكتروني واحد أو مجمع على جهاز Macالجزء 3. البدائل النهائية لتنظيف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

اقرأ أيضا:أفضل طريقة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Mac Mail (تحديث 2021)أفضل 5 طرق سهلة لحذف تطبيق البريد على جهاز Mac

الجزء 1. كيفية حذف رسائل Gmail من Mail.app

لماذا تحذف رسائل Gmail نهائيًا؟

نظرًا لأن عمليات جمع البيانات غير الموافق عليها تهز شركة Google وغيرها من الشركات العملاقة عبر الإنترنت ، فإن المستخدمين ذوي الإدراك الشديد يبذلون العناية الواجبة لحماية الخصوصية. لا تزال المرفقات والملفات مثل الفواتير أو كشوف الحسابات المصرفية أو إيصال الدفع عند تنزيلها من Gmail الخاص بك باقية في نظامك. قد يعرض برنامج الاسترداد المملوك بياناتك لأعين المتطفلين.

ممحاة من iMyMac PowerMyMac يصوغ أداة مخصصة لتفتيت جميع المحتويات وآثارها مما يجعلها غير قابلة للاسترداد حتى مع برامج الاسترداد الفائقة. ببساطة حدد ملفًا لتمزيقه أو قم بالمهمة بكميات كبيرة. يقوم أيضًا بالكتابة فوق الملفات المحذوفة باستخدام تقنية التراكب إلى الملفات النووية بشكل دائم.

قم بتثبيته على أي جهاز Mac دون عناء لتقطيع جميع أنواع العناصر القابلة للتنزيل ، بما في ذلك Microsoft Word أو PDF أو PowerPoint أو الوسائط. إذا كنت ترغب في منع نزيف البيانات للمحتويات التي تم مسحها ، فانتقل إلى Eraser بواسطة iMyMac PowerMyMac. إنه مصمم لجميع أنواع الملفات.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

احذف رسائل Gmail من Mail.app إلى الأبد

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون البريد أو عملاء البريد الإلكتروني الآخرين جنبًا إلى جنب مع Gmail ، فإن النقر والحذف البسيط لن يمسح هذه الرسالة من دليل Inbox ولكن يحفظ نسخة منها في "كل البريدالمحفظة على خادم الخدمة. يحتوي تطبيق Mail.app على ميزات غنية ، لكن مجلد "كل البريد" يعمل على أرشفة بياناتك التي تم حذفها. ابحث أدناه عن الخطوات لتهيئة البريد لجعل صندوق بريد المهملات وجهة الرسائل المحذوفة.

الخطوة 1. اختر حساب Gmail الخاص بك في Mail.app

في تطبيق Mail.app ، انتقل إلى التفضيلات ، واضغط على أيقونة الحسابات. اختر حساب Gmail الخاص بك. حدد المربعات المسماة "انقل الرسائل المحذوفة إلى صندوق بريد المهملات'و'تخزين الرسائل المحذوفة على الخادم". قم بإيقاف تشغيل تفضيلات Mail.app.

اختر حساب Gmail الخاص بك

الخطوة 2. اختر مجلد المهملات في Gmail

على الجانب الأيسر من صناديق البريد المتداخلة ، قم بمد مجلد Gmail ، واضغط على مجلد المهملات.

اختر مجلد المهملات في Gmail

الخطوة 3. حذف رسائل Gmail من Mail.app

الآن ، توجه إلى قائمة Mail.app واختر صندوق البريد> استخدم صندوق البريد هذا لـ> المهملات.

احذف رسائل Gmail

يتم نقل الرسائل التي تزيلها من Mail.app إلى مجلد المهملات. هنا ، يمكنك مسحها نهائيًا عن طريق تمييزها والضغط باستمرار على ملف زر الحذف أو عن طريق التبديل بين شريط تمرير الحذف التلقائي لمدة محددة في تفضيلات Mail.app.

الجزء 2. كيفية حذف بريد إلكتروني واحد أو مجمع على جهاز Mac

الطريقة الأولى: حذف بريد إلكتروني

  1. ما عليك سوى تحديد رسالة في تطبيق البريد.
  2. انقر فوق الزر "حذف" في شريط الأدوات أو قم بتمرير المؤشر فوق عنوان البريد الإلكتروني ، ثم اضغط على الزر "حذف" المعروض.

لضمان عدم تمييز الرسالة التالية في النتائج تلقائيًا (والتحقق منها كمقروءة) ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح الخيار أثناء حذف الرسالة.

حدد "نقل الرسائل المهملة”في عرض التفضيلات في البريد ؛ يمكنك مسح رسالة بريد إلكتروني عن طريق التمرير إلى اليسار على لوحة التعقب بأصابعك أو بتمرير المؤشر فوق إشعار البريد ، ثم النقر فوق سلة المهملات.

الطريقة 2: حذف رسائل البريد الإلكتروني بكميات كبيرة

  1. انتقل إلى تطبيق Mail على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ اختر الرسائل والمحادثات من مجموعة الخيارات. ستمحو كل الرسائل الموجودة في محادثة.
  2. انقر فوق الزر "حذف" في شريط الأدوات أو اضغط على زر "حذف".

إذا قمت بمسح صندوق بريد ، فإنك تمسح جميع الرسائل الموجودة فيه. يمكنك تحديد قائمة الرسائل التي تريد إزالتها. على سبيل المثال ، يمكنك تعقب الرسائل المؤرخة بتاريخ محدد عن طريق ملء "date:8/01/18-9/05/18"داخل مربع البحث في البريد. بدلاً من ذلك ، يمكنك تصفية الرسائل من شخص معين عن طريق كتابة كلمة رئيسية في حقل البحث. ثم اختر وحذف الرسائل في النتائج.

الطريقة الثالثة: حذف رسائل البريد الإلكتروني نهائيًا

  1. في تطبيق البريد ، حدد صندوق البريد> محو العناصر المحذوفة، ثم اختر حسابًا.
  2. يمكنك أيضًا النقر مع الضغط على مفتاح التحكم على صندوق بريد سلة المهملات من ملف الشريط الجانبي للبريد، ثم حدد محو العناصر المحذوفة.

يمكنك تمكين "محو الرسائل المحذوفة"في تفضيلات البريد لجعل التطبيق يمسح رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة بشكل دائم في وقت محدد مسبقًا.

كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail نهائيًا

الجزء 3. البدائل النهائية لتنظيف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

الخيار 1: تفعيل الوضع السري في Gmail

يتوفر لمستخدمي G Suite مع Gmail خيار استخدام الوضع السرّي لإرسال رسائل بتاريخ انتهاء الصلاحية وإبطال رسائل البريد الإلكتروني السابقة. كما أنه يحبط أي محاولة من قبل المستلمين لإعادة توجيه المحتويات أو نسخها أو تنزيلها أو طباعتها. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان المستلمين التقاط لقطة شاشة أو تشغيل لقطة شاشة.

عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا في الوضع السري ، يقوم Gmail بإزالة نص الرسالة أو أي مرفقات من النسخة المتماثلة للمستلم للإرسال واستبدالها برابط للاتصال.

الخيار 2: حذف حساب Gmail الخاص بك

بينما قد تميل إلى حذف حساب Gmail بالكامل على الفور ، إلا أنه خيار مدمر حيث يصبح كل شيء غير قابل للاسترداد إلى الأبد. أولاً ، قم بإنشاء نسخة احتياطية للبيانات التي تحتاجها. تستلزم الحسابات المرتبطة ، مثل البنك و PayPal والضمان الاجتماعي واشتراكات التلفزيون ، إعادة التنشيط باستخدام حساب جديد. ستتطلب حسابات Gmail المرتبطة أيضًا بعض التغيير والتبديل. يمكنك اتباع التعليمات لحذف حساب Google الخاص بك بشكل دائم على https://support.google.com/accounts/answer/32046?hl=en.

افكار اخيرة

لقد تعلمنا للتو حيلًا بسيطة حول كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail نهائيًا. تبسط Google الإجراء عن طريق تقسيم رسائل البريد الإلكتروني إلى فئات بديهية ، أي. الأولية والترويجية والاجتماعية. هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها حماية خصوصيتك وهي تحسين إعدادات أمان حسابك.

يعني حذف حساب Gmail الخاص بك بشكل دائم الإلغاء التام ، ففكر في حفظ بياناتك مسبقًا. يضمن محو المحتوى الضخم من حسابك عدم تجاوز مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت التي تقدمها Google. علاوة على ذلك ، فإنه يستعيد المساحة التي يشغلها القمامة. لا يؤدي تحديد رسالة وحذفها ببساطة إلى إزالتها إلى الأبد لأنها تظل في مجلد "كل البريد". يجب عليك تهيئة الإعدادات للانتقال إلى المهملات في خادم Gmail.

هل ساعدناك أتمنى ذلك!

Deleting obsolete email messages helps keep your mailboxes in apple-pie order and reclaim storage space on Mac when your system has almost run out of application memory. Deleted messages are still available until you erase them permanently. Simply removing emails from an account differs from banishing them from the server.

Bear in mind permanently removing all messages from your account means you’ll never recover them. You can invoke a filter to automatically erase predetermined email messages and avoid soiling your hands with Google.

We’ll walk you through how to permanently delete Gmail emails and related issues to the last detail.

Article GuidePart 1. How to Delete Gmail Messages from Mail.appPart 2. How to Delete A Single Email or Bulk on A MacPart 3. Final Alternatives on Cleaning up Gmail Emails

People Also Read:The Best Way To Clear Your Mac Mail Cache (2021 Update)Top 5 Easy Ways to Delete Mail App on Mac

Part 1. How to Delete Gmail Messages from Mail.app

Why Delete Gmail Messages Permanently?

As unconsented-to-data harvesting rocks Google and other online giants, hyper-aware users undertake due diligence to shield privacy. Attachments and files like invoices, bank statements or payment slip on downloaded from your Gmail still linger in your system. Proprietary recovery software may expose your data to prying eyes.

Eraser from iMyMac PowerMyMac forges a dedicated tool to fragment all contents and their vestiges making them irretrievable even with superior recovery software. Simply select a file to shred or do the job in bulk. It also overwrites deleted files with overlay technology to permanently nuke files.

Install it on any Mac effortlessly to shred all types of downloadable items, including Microsoft Word, PDF, PowerPoint or media. If you want to prevent data hemorrhage for erased contents, go for Eraser by iMyMac PowerMyMac. It’s designed for all types of files.

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!

Delete Gmail Messages from Mail.app Forever

For those who use Mail or other email clients along with Gmail, a simple click and delete will not wipe away that message from the Inbox directory but spares a copy of it in the ‘All Mail’ wallet on the service server. Mail.app has rich features but the ‘All Mail’ folder archives your purged data. Find below steps to configure Mail to make the Trash mailbox the destination of deleted messages.

Step 1. Choose Your Gmail Account in Mail.app

In Mail.app, go to Preferences hit the Accounts icon. Choose your Gmail account. Check the boxes labeled ‘Move deleted messages to the Trash mailbox' and 'Store deleted messages on the server'. Shut down the Mail.app Preferences.

Choose Your Gmail Account

Step 2. Choose Trash Folder in Gmail

On your left side nestling Mailboxes, stretch out the Gmail folder, and hit on the Trash folder.

Choose Trash Folder in Gmail

Step 3. Delete Gmail Messages from Mail.app

Now, head for Mail.app menu and choose Mailbox > Use this Mailbox For > Trash.

Delete Gmail Messages

Messages you remove from Mail.app relocate to the trash folder. Here, you can permanently erase them by highlighting them and holding down the Delete button or by toggling on the automatically delete slider for a prescribed duration in Mail.app preferences.

Part 2. How to Delete A Single Email or Bulk on A Mac

Method 1: Delete An Email

  1. Just highlight a message in the Mail app.
  2. Click on the Delete button in the toolbar or hover the pointer over the email’s header, and then hit the Delete button displayed.

To ensure the next message in the results from being automatically highlighted (and checked as read), press and latch onto the Option key as you delete the message.

Select the “Move discarded messages” feature in Viewing preferences in Mail; you can erase an email by swiping left on your trackpad with your fingers or by hovering the pointer above a Mail notification, and then clicking on Trash.

Method 2: Delete Emails in Bulk

  1. Go to the Mail app on your computer; pick messages and conversations from the set of choices. You’ll erase all the messages under a conversation.
  2. Click on the Delete button in the toolbar or hit the Delete button.

If you erase a mailbox, you expunge all the messages in it. You can nail down a list of messages to remove. For example, you can hunt down messages dated at a specific date by filling in “date:8/01/18-9/05/18” within the Mail search box. Alternatively, filter messages from a certain individual by typing a keyword in the search field. Then choose and delete the messages in the results.

Method 3: Permanently Delete Emails

  1. In the Mail app, select Mailbox> Erase Deleted Items, then pick out an account.
  2. You can also Control-click a Trash mailbox from the Mail Sidebar, and then select Erase Deleted Items.

You can enable the “Erase deleted messages” feature in Mail preferences to have the app permanently wipe out banished emails for you at a predetermined time.

How to Permanently Delete Gmail Emails

Part 3. Final Alternatives on Cleaning up Gmail Emails

Option 1: Enable Gmail Confidential Mode

G Suite Users with Gmail have the option to use the confidential mode to send messages with expiration dates and revoke previous emails. It also thwarts any attempt by recipients to forward, copy, download or print contents. However, recipients can still take a screenshot or running a screengrab.

When you send an email in confidential mode, Gmail peels off the message body or any attachments from the recipient’s replica of the dispatch and substitutes them with a link to the communication.

Option 2: Delete Your Gmail Account

While you may be tempted to instantly delete your entire Gmail account, it’s a devastating choice as everything becomes irretrievable forever. First, create a backup for the data you need. Associated accounts such as a bank, PayPal, social security, and TV subscriptions entail you reactivate with a new account. Linked Gmail accounts will also require some tweaking. You can follow instructions to delete your Google Account permanently at https://support.google.com/accounts/answer/32046?hl=en.

Final Thoughts

We just learned simple tricks on how to permanently delete Gmail emails. Google simplifies the procedure by hiving off emails into intuitive categories, viz. Primary, Promotional and Social. Another way you can safeguard your privacy is to optimize your account’s security settings.

Permanently deleting your Gmail account means total obliteration, consider saving your data beforehand. Erasing mass content from your account ensures you don’t exceed the free storage 15 GB given by Google. Moreover, it reclaims space taken up by junk. Simply selecting and deleting a message doesn’t purge it forever as it remains in the ‘all mail’ folder. You’ve to configure settings to move to the trash in the Gmail server.

Did we help you? I wish so!