إذا كنت تستخدم نظام Mac ، فمن الأرجح أنك حاولت أيضًا أو لا تزال تستخدم تطبيق بريد Apple. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تعلم أنه عند استخدام هذا ، فإنك تفقد أيضًا الكثير من الجيجابايت في مساحة التخزين الخاصة بك. هذا لأنه بمجرد استخدامك لتطبيقات البريد ، فمن المرجح أن تخزن مؤقتًا جميع رسائل البريد الإلكتروني ومرفقات البريد الإلكتروني التي تتلقاها. عدد كبير من ذاكرات التخزين المؤقت في التطبيقات وقد تؤدي رسائل البريد الإلكتروني إلى إبطاء جهاز Mac.

هنا ، سوف نوضح لك كيف يمكنك ذلك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد ماك على نظام Catalina الخاص بك أو الإصدارات الأخرى لأننا نعلم أن هذا يعد مضيعة لمساحة إبطاء جهاز Mac الخاص بك. هذا أمر مزعج للغاية خاصة إذا كان لديك جهاز Mac به مساحة تخزين منخفضة.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

اقرأ أيضا:أفضل طريقتين لإزالة مساحة Mac القابلة للتطهير [تحديث 2]كيفية تسريع جهاز MacBook الخاص بك؟

دليل المادةالجزء 1. بريد Mac يستخدم الكثير من الذاكرة؟ كيف تفحص؟الجزء 2. كيفية حذف تخزين البريد على نظام التشغيل Mac؟الجزء 3. كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على نظام Mac؟الجزء 4. كيفية إدارة تخزين تطبيق البريد على نظام التشغيل Mac؟الجزء 5. استنتاج

الجزء 1. بريد Mac يستخدم الكثير من الذاكرة؟ كيف تفحص؟

كيفية فحص ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على نظام Mac؟ ضع في اعتبارك أن كل مستخدم لديه بالفعل دليل بريد في مجلد المكتبة الخاص به. يمكنك أن تجد هذا إذا حاولت الوصول ~/Library/Mail or /User/NAME/Library/Mail. سيؤدي الوصول إلى هذا إلى توجيهك إلى حيث تضع تطبيقات البريد الخاصة بك جميع بياناتها لكل مستخدم.

إليك طريقة أخرى للتحقق من بريدك الفضائي.

  1. يمكنك أيضًا المضي قدمًا ومحاولة الوصول إلى Finder ثم النقر فوق الزر "انتقال".
  2. ثم انطلق وانقر على "Go to Folder".
  3. بعد ذلك ، تابع واكتب ~ / Library في الحقل الفارغ ثم اضغط على مفتاح Enter.
  4. ثم انطلق وحدد موقع مجلد البريد.
  5. بمجرد تحديد موقع المجلد ، امض قدمًا وانقر بزر الماوس الأيمن أو اضغط على زر التحكم.
  6. بعد ذلك ، انطلق واختر خيار "الحصول على معلومات".
  7. من هناك ، سوف تكون قادرًا على ذلك انظر مقدار المساحة المستخدمة بواسطة تطبيقات البريد الخاصة بك.

تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للبريد الإلكتروني

الجزء 2. كيفية حذف تخزين البريد على نظام التشغيل Mac؟

اتبع جميع الخطوات أدناه لحذف مساحة تخزين تطبيق "البريد" على جهاز Mac الخاص بك:

1. حذف رسائل البريد الكبيرة أو رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على مرفقات. يمكنك تحديد "فرز حسب" ضمن "عرض" ، ثم تحديد "الحجم".

2. قم بإزالة المرفق الذي قمت بحفظه من قبل. حدد "رسالة" ثم "حذف المرفق" ، سيؤدي ذلك إلى حذف الرسالة المتبقية في صندوق البريد والمرفق.

ملاحظة: بالنسبة لحسابات IMAP ، يرجى تنزيل المرفقات أولاً ، وإلا ستتم إزالة المرفقات من خادم البريد ولا يمكن إعادة تكوينها.

3. إفراغ المرفقات في سلة المهملات. أحدث رسالة تم حذفها موجودة في المهملات ، ولكن لم يتم حذفها من خادم البريد. اختر "صندوق البريد" ثم "حذف العناصر المحذوفة" واختر حذفها من جميع حساباتك أو حسابات محددة.

ملاحظة: بالنسبة لحسابات POP ، يمكنك اختيار "التفضيلات" ضمن "البريد" ، والنقر على "الحسابات" ، وتحديد حساب ، والنقر على "خيارات متقدمة" ، ثم تحديد الخيارات الأخرى من القائمة المنبثقة ضمن "إزالة النسخة من الخادم بعد استرداد الرسالة ". يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل وقت بقاء نسخ رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات على خادم البريد قبل حذفها.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لبريد Mac الخاص بك

الجزء 3. كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على نظام Mac؟

الآن بما أننا عرفنا حقيقة أنك ربما تستخدم تطبيق Mail على تطبيقك لفترة طويلة الآن وأنه قد يكون لديك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني و مرفقات البريد الإلكتروني التي تشغل مساحة تخزين جهاز Mac. إذن كيف يمكنني تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لبريد Mac؟ كيفية حذف تخزين البريد على نظام Mac؟

ونعلم أنك تريد إزالتها بأسرع وأسهل طريقة. هذا هو السبب في أن ما تحتاجه هو أداة قوية ستمنحك القدرة على حذف تخزين البريد على Mac بما في ذلك مخازن البريد ومرفقات رسائل البريد الإلكتروني التي لديك على جهاز Mac الخاص بك.

المنظف ذو أهمية كبيرة لمساعدتك على تنظيف جهاز Mac الخاص بك. وما ينصح به كثير من الناس هو PowerMyMac من iMyMac. سيكون قادرًا على مساعدتك في تحديد موقع جميع صورك وحتى مرفقات البريد الإلكتروني غير الضرورية على جهاز Mac الخاص بك. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا إزالة نسخة iTunes الاحتياطية القديمة واللغات المتعددة التي لم تعد بحاجة إليها على جهاز Mac الخاص بك.

يمكن أن يساعدك PowerMyMac أيضًا في تسريع جهاز Mac الخاص بك عن طريق إزالة جميع التطبيقات القديمة بالإضافة إلى الملفات غير المرغوب فيها في جهاز Mac الخاص بك بطريقة آمنة وسريعة. بهذه الطريقة ، ستتمكن من توفير المزيد من مساحة التخزين الخاصة بك. الشيء نفسه ينطبق على حذف الملفات الكبيرة والقديمة التي لا تحتاجها في الواقع.

الآن ، لكي تعرف كيفية استخدام PowerMyMac لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على Mac ، لدينا هنا دليل خطوة بخطوة لك:

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

  1. قم بتنزيل PowerMyMac من موقعه الرسمي ، ثم قم بتثبيت PowerMyMac وتشغيله على جهاز Mac الخاص بك.
  2. اختر "Master Scan" في العمود الأيسر ، ثم ابدأ في فحص جميع الملفات غير المرغوب فيها على Mac.
  3. بمجرد اكتمال عملية المسح ، سيعرض لك PowerMyMac جميع الملفات غير المرغوب فيها في إحدى الفئات.
  4. تحتاج إلى اختيار فئة "ذاكرة التخزين المؤقت للبريد الإلكتروني" لأنك تريد إزالة ذاكرة التخزين المؤقت للبريد الإلكتروني.
  5. ثم انقر فوق الزر "تنظيف" لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على نظام Mac.

اختر ذاكرة التخزين المؤقت للبريد الإلكتروني المراد إزالتها

بمجرد الانتهاء من عملية التنظيف ، سترى أن جميع العناصر التي حددتها لإزالتها من جهاز Mac الخاص بك قد اختفت.

الجزء 4. كيفية إدارة تخزين تطبيق البريد على نظام التشغيل Mac؟

تقليل استخدام مساحة تطبيقات البريد الخاص بك

إلى جانب مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على Mac ، تحتاج إلى القيام بأشياء أخرى لإدارة تخزين البريد الخاص بك لأن مجلد البريد الموجود على جهاز Mac الخاص بك ينمو بسرعة كبيرة. هذا لأن تطبيق البريد يقوم باستمرار بتنزيل جميع مرفقات البريد الإلكتروني الخاصة بك وتخزينها جميعًا على جهاز Mac الخاص بك.

لهذا السبب ، ستتمكن من الوصول إلى مرفقات البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني هذه حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت. وبصرف النظر عن ذلك ، سيقوم Spotlight أيضًا بفهرستها حتى تتمكن من البحث عنها بشكل أسرع. ولكن مرة أخرى ، إذا كان لديك الكثير منها ، فقد ينتهي بك الأمر بفقدان كل مساحة التخزين على جهاز Mac الخاص بك.

من قبل ، هناك طريقة يمكنك من خلالها التحكم في حجم ذاكرة التخزين المؤقت للبريد الإلكتروني. هذا عن طريق تغيير "الاحتفاظ بنسخ من الرسائل للعرض في وضع عدم الاتصال" ويمكنك تغييرها إلى "لا تحتفظ بها". ومع ذلك ، تمت إزالة هذا الخيار بالفعل بواسطة Mac

لكن من ناحية أخرى ، لا يزال بإمكانك فعل شيء حيال ذلك. كل ما عليك فعله هو تغيير الخيارات عن طريق إخبار البريد بعدم تنزيل المرفقات تلقائيًا. كل ما عليك القيام به هو ما يلي.

  1. انطلق وابدأ تشغيل تطبيق Mail ، وانقر على قائمة البريد.
  2. ثم انقر فوق التفضيلات.
  3. بعد ذلك ، انطلق وانقر على أيقونة الحسابات ثم اختر الحساب الذي ترغب في تغيير إعداداته.
  4. ثم انطلق وانقر على علامة التبويب "خيارات متقدمة" ثم قم بإلغاء تحديد "تنزيل جميع المرفقات تلقائيًا".

بمجرد الانتهاء من ذلك ، لن يتم تنزيل جميع مرفقات البريد الإلكتروني تلقائيًا على جهاز Mac الخاص بك. سيتم تخزينها جميعًا على الإنترنت حتى يحين وقت رؤيتها. بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على ذلك توفير المزيد من مساحة القرص على جهاز Mac الخاص بك.

استخدم بعض البدائل لبريدك

الآن ، نظرًا لعدم وجود طريقة فعلاً لتعطيل هذه الميزة لتطبيق البريد الخاص بك ، فإن آخر شيء تريد القيام به هو التوقف عن استخدام تطبيق البريد الخاص بك.

بعد ذلك ، يمكنك المضي قدمًا ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على Mac. هذا لكي تكون قادرًا على التأكد من أن تطبيق البريد الخاص بك لن يتمكن من تنزيل أي من رسائل البريد الإلكتروني ومرفقات البريد الإلكتروني مرة أخرى.

بصرف النظر عن استخدام تطبيق Mail على جهاز Mac الخاص بك ، يمكنك أيضًا محاولة استخدام خدمات البريد الإلكتروني الأخرى على الويب ومثال على ذلك جوجل على شبكة الإنترنت.

يمكنك أيضًا محاولة التفكير في استخدام بعض تطبيقات البريد الإلكتروني التابعة لجهات خارجية على متجر تطبيقات Mac الخاص بك. هناك بعض عملاء البريد الإلكتروني الذين سيتيحون لك تخزين عدد أقل من رسائل البريد الإلكتروني حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت.

وفي الوقت نفسه ، ستتمكن من تحديد حجم ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك وجعلها بحجم يسهل التحكم فيه. الآن ، لتعطيل استخدام تطبيق البريد الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه.

  1. قم بتشغيل تطبيق Mail الخاص بك ، ثم انقر فوق قائمة البريد.
  2. بعد ذلك ، اختر الحساب.
  3. بمجرد أن تكون ضمن الحساب ، قم بإلغاء تحديد الحساب الذي لا تريد استخدامه بعد الآن على البريد الخاص بك.
  4. من وقت تعطيل هذا ، لن يكون لديك أي رسائل بريد إلكتروني تم تنزيلها من الحساب الذي أزلته.


لكن بصرف النظر عن هذا ، عليك أن تفعل المزيد. يمكنك أيضًا محاولة تعطيل حساب بريدك الإلكتروني. ومن هناك ، لن تتلقى بعد الآن أي رسائل بريد إلكتروني على تطبيق البريد الخاص بك ، لكنها ستظل مخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت في وضع عدم الاتصال. من هنا ، كل ما عليك فعله هو حذف المجلد.

وإليك الخطوات للقيام بذلك.

  1. قم بتشغيل Finder على جهاز Mac الخاص بك.
  2. انقر فوق قائمة GO ، ثم اختر Go To Folder.
  3. ثم اكتب ما يلي: ~/Library/Mail/V2 واضغط على مفتاح Enter.
  4. بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن أو انقر مع الضغط على مفتاح التحكم على المجلد الذي يحتوي على اسم حساب البريد الإلكتروني الخاص بك.
  5. من هناك ، اختر ببساطة "نقل إلى المهملات".
  6. بعد ذلك ، قم ببساطة بتفريغ سلة المهملات. بهذه الطريقة ، ستتمكن من توفير المزيد من مساحة التخزين الخاصة بك على جهاز Mac الخاص بك.

في حال كان لديك أكثر من حساب تستخدمه على تطبيق البريد الخاص بك وتريد إزالتها جميعًا. ثم يجب عليك المضي قدمًا وحذف جميع المجلدات التي تتوافق مع جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تستخدمها في تطبيق البريد الخاص بك.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتم إزالة جميع نسخ بريدك بعد ذلك ولكن لا تقلق لأنه سيتم تخزينها في خادم البريد الإلكتروني الخاص بك ولا يزال بإمكانك الوصول إليها عبر الإنترنت.

الجزء 5. استنتاج

كما ترى ، هناك بالفعل عدة طرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد على Mac. على الرغم من وجود بعض الأشخاص الذين يقومون بذلك بطريقة مختلفة.

هناك أيضًا البعض الذين قد يستخدمون حساب بريد منفصل يمكنهم استخدامه لأرشفة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم. ونظرًا لأن Apple قد أزالت خيارًا مفيدًا للغاية بالنسبة لك للتعامل مع مرفقات البريد الإلكتروني ، فستحتاج إلى استخدام أداة مختلفة مع هذا.

لهذا السبب لدينا iMyMac PowerMyMac فقط لك. سيكون هذا البرنامج قادرًا على مساعدتك في إزالة جميع مرفقات البريد الإلكتروني الموجودة على جهاز Mac الخاص بك.

وبمجرد إزالة جميع مرفقات البريد الإلكتروني هذه من جهاز Mac الخاص بك ، ستتمكن من توفير المزيد من مساحة التخزين وفي نفس الوقت ، ستصبح سرعة جهاز Mac الخاص بك أسرع.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

If you are using Mac then it is more likely that you have also tried or you are still using Apple’s Mail App. If so, then you know that upon using this, you are also losing a lot of gigabytes in your storage space. This is because once that you use the Mail apps, it will more likely cache all the emails and email attachments that you are receiving. A large number of caches in applications and mails could slow your Mac.

Here, we are going to show you how you can clear mail cache Mac on your Catalina or other versions because we know that this is such a waste of space to slow your Mac. This is too irritating especially if you have a Mac that has a low space for your storage.

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!

People Also Read:Top 2 Ways to Remove Mac Purgeable SpaceHow to Speed Up Your MacBook?

Contents: Part 1. Mac Mail Using Too Much Memory? How to Check?Part 2. How to Delete Mail Storage on Mac?Part 3. How to Clear Mail Cache on Mac?Part 4. How to Manage Mail App Storage on Mac?Part 5. Conclusion

Part 1. Mac Mail Using Too Much Memory? How to Check?

How to check and clear mail cache on Mac? Keep in mind that every user actually has a Mail directory in their Library folder. You can find this if you try to access ~/Library/Mail or /User/NAME/Library/Mail. Accessing this will lead you to where your Mail apps put on all their data for every user.

Here is another way for you to check your space mail.

  1. You can also try to access Finder and then click the “Go” button.
  2. Then click on the “Go to Folder”.
  3. After that, type in ~/Library into the empty field and then press on the Enter key.
  4. Then locate the Mail folder.
  5. Once that you have located the folder, right-click or Control-Click it.
  6. Then, choose the “Get Info” option.
  7. From there, you will be able to see how much space was used by your Mail apps.

Clean Email Cache

Part 2. How to Delete Mail Storage on Mac?

Follow all the steps below to delete the "Mail" application storage on your Mac:

1. Delete large mails or mails with attachments. You can select "Sort by" under "View", and then select "Size".

2. Remove the attachment you saved before. Select "Message" then "Delete Attachment", this will delete the message remains in the mailbox and the attachment.

Note: For IMAP accounts, please download attachments first, or the attachments will be removed from the mail server and cannot be recorvered.

3. Empty attachments in your trash can. Your most recently deleted message is in the Trash, but it has not been deleted from the mail server. Choose "Mailbox" then "Delete Deleted Items" and choose to delete them from all your accounts or specific accounts.

Note: For POP accounts, you can choose "Preferences" under "Mail", click "Accounts", select an account, click "Advanced", and then select other options from the pop-up menu under "Remove copy from server after retrieving a message". This can lower the time of the emails and attachments' copies remainming on the mail server before being deleted.

Clear Your Mac Mail Cache

Part 3. How to Clear Mail Cache on Mac?

Now that since we know for a fact that you might be using the Mail app on your app for a long time now and that you might have tons of emails and email attachments that are occupying your Mac’s storage space. So how do I clean up my Mac mail caches? How to delete mail storage on Mac?

And we know that you would want to remove them in the fastest and easiest way. That is why what is need is a powerful tool that will give you the ability to delete mail storage on Mac including mail caches, emails attachments that you have your Mac.

A cleaner is of great importance to help you clean your Mac. And what is highly recommended by many people is the PowerMyMac from iMyMac. It will be able to help you locate all of your photos and even unneeded email attachments on your Mac. Aside from that, you can also remove your old iTunes backup and multi-languages that you no longer need on your Mac.

PowerMyMac can also help you in speeding up your Mac by removing all old apps as well as the junk files in your Mac in a safe and quick way. This way, you will be able to save more of your storage space. The same goes for deleting the Large and Old Files that you actually do not need.

Now, for you to know how to use the PowerMyMac to clear mail cache on Mac, we have here a step by step guide for you:

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!

  1. Download the PowerMyMac from its official website, then have the PowerMyMac installed and launched on your Mac.
  2. Choose “Junk Cleaner” on the left column, then begin to scan all the junk files on Mac.
  3. Once that the scanning process is complete, PowerMyMac will show you all the junk files in a category.
  4. You need to choose the “Email Cache” category since you want to remove the email caches.
  5. Then click on the “CLEAN” button to clear mail cache on Mac.

Choose the Email Caches to Remove

Once that the cleaning process is done, then you will see that all the items that you have selected to remove from your Mac are all gone.

Part 4. How to Manage Mail App Storage on Mac?

Decrease the Usage of Space of Your Mail apps

Besides to clear mail cache on Mac, you need to do other things to manage your Mail storage since the mail folder that you have on your Mac actually grows real fast. This is because the mail app continuously downloads all of your email attachments and have them all stored on your Mac.

Because of this, you will be able to access those email and email attachments even if you are offline. And aside from that, Spotlight will also index them for you to search them faster. But again, if you have like a ton of them, then you might end up losing all the storage space on your Mac.

Before, there is a way for you to be able to control the size of your email cache. This is by changing the “Keeping copies of messages for offline viewing” and you can change it to “Don’t keep it”. However, this option was already removed by Mac

But on the other hand, you can still do something about it. All you have to do is to change options by telling Mail not download attachments automatically. All you need for you to do is the following.

  1. Launch the Mail app, click on the Mail menu.
  2. Then click on Preferences.
  3. After that, click on the Accounts icon and then choose the account that you would want to change its settings.
  4. Then click on the “Advanced” tab and then uncheck the “Automatically download all attachments”.

Once that you are done with this, all of your email attachments will not be automatically downloaded on your Mac. They will all just be stored online until such time that you see them. This way, you will be able to save more of your disk space on your Mac.

Use Some Alternative to Your Mail

Now, since there is actually no way for you to disable this feature of your Mail app, then the last thing that you would want to do is for you to stop using your Mail app.

After that, you can just simply clear mail cache on Mac. This is for you to be able to make sure that your Mail app will not be able to download any of your emails and email attachments again.

Aside from using the Mail app on your Mac, you can also try to consider using other email services on the web and an example of which is Gmail on the web.

You can also try to consider using some third-party applications of email on your Mac’s App Store. There are some email clients that will let you have to store fewer emails even if you are offline.

And at the same time, you will be able to limit the size of your cache and make it a manageable size. Now, for you to disable the use of your Mail app, all you have to do is to follow the steps below.

  1. Launch your Mail app, then click on the Mail menu.
  2. After that, choose Account.
  3. Once that you are under the account, uncheck the account that you do not want to use anymore on your Mail.
  4. From the time you disable this, you will no longer have any downloaded emails from the account that you have removed.


But aside from this, you have to do more. You can also try to disable your email account. And from there, you will no longer receive any emails on your Mail app but they will still be stored on your offline cache. From here, all you have to do is to delete the folder.

And here are the steps for you to do so.

  1. Launch Finder on your Mac.
  2. Click on the GO menu, then choose Go To Folder.
  3. Then type the following: ~/Library/Mail/V2 and press on the Enter key.
  4. After that, right-click or do a control-click on the folder that has the name of your email account.
  5. From there, simply choose “Move to Trash”.
  6. After that, simply empty your trash. This way, you will be able to save more of your storage space on your Mac.

In case you have more than one account that you are using on your Mail app and you would want to remove all of them. Then you should delete all the folders that correspond to all the email that you are using on your Mail app.

Once that you are done, all of the copies of your mail will then be removed but do not worry because they will be stored in your email server and you can still access them online.

Part 5. Conclusion

As you can see, there are really several ways for you to clear mail cache on Mac. Though there are some people that do this in a different way.

There are also some that would use a separate mail account that they can use for them to archive their emails. And since because Apple had removed a very useful option for you to deal with your email attachments, you will be needing to use a different tool with this.

That is why we have the iMyMac PowerMyMac just for you. This program will be able to help you in removing all the email attachments that you have on your Mac.

And once that all of these email attachments were removed from your Mac, then you will be able to save more storage space and at the same time, the speed of your Mac will become faster.

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!