تمتلئ علبة الوارد للبريد الإلكتروني بسهولة ، مهما كان ما تستخدمه في Gmail أو Outlook أو غيره. حتى لو بذلت قصارى جهدك لمسحها بانتظام ، ستستمر رسائل البريد الإلكتروني في الوصول. في مرحلة ما ، ستكون مهمة مزعجة جدًا مسح تخزين البريد في نظام التشغيل Mac. عندما يحدث ذلك ، سينتهي بك الأمر بمزيد من رسائل البريد الإلكتروني لتنظيفها.

حسنًا ، ليس عليك الوصول إلى تلك النقطة التي تشعر فيها بالانزعاج لمسح تخزين البريد على Mac. لماذا يستخدم البريد قدرًا كبيرًا من السعة التخزينية على جهاز Mac؟ لأن المرفقات في البريد يمكن أن تشغل مساحة كبيرة على القرص على جهاز Mac الخاص بك. هناك ثلاث طرق حول كيفية تنظيف مساحة تخزين البريد الخاصة بك قم بتحرير مساحة جهاز Mac الخاص بك عن طريق حذف ذاكرات التخزين المؤقت أو المرفقات. تابع القراءة لمعرفة المزيد عنها.

دليل المادةالجزء 1. كيف يمكنني تحرير مساحة تخزين بريد Mac؟الجزء 2. كيف يمكنك مسح التخزين على جهاز Mac؟الجزء 3. في الختام


الجزء 1. كيف يمكنني تحرير مساحة تخزين بريد Mac؟

الخيار 1. استخدم PowerMyMac لمسح تخزين البريد على Mac

PowerMyMac تم تصميمه للمساعدة في تسريع جهاز Mac الخاص بك. يقوم بتنظيف جهاز Mac الخاص بك عن طريق إلغاء تثبيت البرنامج الذي لم تعد هناك حاجة إليه. ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يفعله PowerMyMac من أجلك. أفضل ما في الأمر أنه أسهل طريقة لمسح تخزين البريد الخاص بك.

كيف أحذف آلاف رسائل البريد الإلكتروني من جهاز Mac الخاص بي؟ اقرأ الإرشادات أدناه حول كيفية استخدام PowerMyMac لمسح تخزين البريد.

الخطوة الأولى: قم بتنزيل وفتح iMyMac PowerMyMac

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

زر ال موقع iMyMac هنا. اصطحب المؤشر إلى شريط القائمة في الأعلى وانقر على PowerMyMac. انقر فوق الزر الذي يقول تحميل مجانا. لست مطالبًا بالدفع على الفور. تجدر الإشارة إلى أنه من السهل جدًا ترقية حسابك بمجرد أن تقرر الاستفادة من الإصدار المدفوع. افتح البرنامج.

قم بتنزيل PowerMyMac لمسح تخزين البريد على جهاز Mac

الخطوة 2. اختر Master Scan and Scan It

انقر على ماستر سكان. ستجد هذه الوحدة على الجانب الأيسر من الشاشة وستقوم بتنظيف الملفات غير المرغوب فيها التي تشغل مساحة كبيرة على جهاز Mac الخاص بك. النقر فوق تفحص. بمجرد الانتهاء من المسح ، سيعرض لك جميع الملفات غير المرغوب فيها الموجودة على جهاز Mac الخاص بك.

امسح جهاز Mac الخاص بك لتحديد موقع ذاكرة التخزين المؤقت للبريد

الخطوة الثالثة. قم بمراجعة النتائج واختر الملفات المطلوب مسحها

خذ بعض الوقت لمراجعة العناصر المعروضة بواسطة PowerMyMac. ثم اضغط على نظيف زر لمسح تخزين البريد على Mac.

اختر Mail Cache لمسح تخزين Mac

تجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام نفس الإجراء لجميع الوحدات الأخرى التي تراها على الجانب الأيسر من الشاشة. شيء آخر جدير بالملاحظة هو أن PowerMyMac سهل الاستخدام للغاية لمسح تخزين البريد من جهاز Mac الخاص بك.

الخيار 2. قم بإنشاء قاعدة لتوجيه جهاز Mac الخاص بك لحذف رسائل البريد الإلكتروني

تتضمن هذه العملية الخاصة بكيفية تنظيف تخزين البريد على نظام التشغيل Mac استخدام ملف البريد التفاح الميزة التي ستساعدك في إنشاء قاعدة بحيث يمكنك توجيه جهاز Mac الخاص بك إلى حذف رسائل البريد الإلكتروني. تستلزم هذه العملية نقل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى صندوق بريد تم إنشاؤه حديثًا حتى تتمكن من فصل رسائل البريد الإلكتروني غير الهامة عن رسائل البريد الإلكتروني المهمة.

من المهم ملاحظة أن هذا الخيار مرن. يمكن تعيينه إما لحذف رسائل البريد الإلكتروني طوال الوقت أو من وقت لآخر فقط. على سبيل المثال ، إذا كنت تعتقد أن بريدك الإلكتروني ممتلئ بالفعل ، يمكنك فقط تعيين هذه القاعدة لمسح تخزين البريد على Mac. ثم يمكنك إيقاف تشغيله بعد ذلك. لذا ، الأمر متروك لك فيما يتعلق بالطريقة التي تريد استخدامها بها.

كل ما تستخدمه جوجل أو أي بريد آخر ، عليك فقط أن تكون حريصًا بشأن متى وكيف تريد استخدامه لتجنب فقد رسائل البريد الإلكتروني المهمة. كيف تقوم بتنظيف تخزين البريد؟ اتبع الخطوات أدناه لإنشاء قاعدة توجه جهاز Mac الخاص بك لحذف رسائل البريد الإلكتروني.

  1. افتح تطبيق Apple Mail.
  2. إنشاء صندوق بريد جديد. سيكون صندوق البريد الجديد هذا هو مكانك الجديد لتخزين جميع رسائل البريد غير الهام.
  3. خذ المؤشر إلى Mailbox على شريط القائمة أعلاه.
  4. حدد New Mailbox من القائمة.
  5. فكر في موقع تريد تخزين صندوق البريد الجديد فيه. اضغط على مجال الموقع في النافذة المنبثقة واختر موقعًا.
  6. قم بتسمية صندوق البريد الجديد الخاص بك في حقل الاسم.
  7. انقر فوق موافق.
  8. أنشئ القاعدة التي من شأنها محو مساحة تخزين البريد على نظام التشغيل Mac. ستوجه هذه القاعدة جهاز Mac إلى تصفية رسائل البريد الإلكتروني التي يجب أن تنتقل إلى صندوق البريد الجديد. يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال توجيه المؤشر إلى البريد الموجود على شريط القوائم.
  9. حدد التفضيلات من القائمة.
  10. اختر الخيار الأخير في النافذة التالية. كما ستلاحظ ، فإن الخيار الأخير هو القواعد.
  11. انقر فوق القواعد.
  12. انقر فوق إضافة قاعدة على الجانب الأيمن من الشاشة.
  13. قم بتغيير الوصف في حقل الوصف.
  14. ابدأ في تجميع القاعدة. انقر فوق من.
  15. اختر المرسل ليس في جهات الاتصال الخاصة بي من القائمة.
  16. أضف قاعدة ثانية بواسطة النقر فوق + وقع على الجانب الأيمن. سيؤدي ذلك إلى فتح حقل "من" آخر.
  17. اختر إذا لم يكن الشخص موجودًا في المستلمين السابقين لدي من القائمة.
  18. انقر على الزر نقل حقل الرسالة ضمن تنفيذ الإجراءات التالية. ثم انقل الرسائل إلى صندوق البريد الجديد الذي أنشأته للتو عن طريق اختيار الاسم في القائمة.
  19. انقر فوق موافق.
  20. انقر على تطبيق عندما تظهر النافذة المنبثقة. ثم ألق نظرة فاحصة على صندوق البريد الخاص بك وسترى أن جميع الرسائل قد اختفت. هذا يعني أنه تم نقل جميع رسائلك إلى صندوق البريد الجديد الذي أنشأته للتو. الآن ، افتح صندوق البريد الجديد الذي أنشأته للتو لرؤية جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  21. قم بفرز رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في صندوق البريد الجديد الخاص بك وتأكد من اختيار من عند ظهور القائمة. سيجمع ذلك جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة من نفس الشخص أو المجموعة أو الشركة.
  22. انتقل إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني في صندوق البريد الجديد الخاص بك. عندما تجد بريدًا إلكترونيًا لا تريد إرساله إلى البريد العشوائي. أضف الشخص (الذي أرسل البريد الإلكتروني) إلى جهات الاتصال الخاصة بك. سيمنع ذلك أي حذف لرسائل البريد الإلكتروني المهمة. الأهم من ذلك ، أنه سيمنع جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهذا الشخص من الوصول إلى صندوق البريد الجديد الخاص بك.

امسح مساحة تخزين البريد على Mac

نصيحة: أضف شخصًا إلى جهات الاتصال الخاصة بك

  1. ضع المؤشر فوق اسم عنوان البريد الإلكتروني الذي تراه مدرجًا في رأس البريد الإلكتروني.
  2. انقر فوق السهم الذي تراه على اليمين.
  3. اختار إضافة إلى جهات الاتصال من القائمة.

ضع في اعتبارك أن القواعد تعمل فقط إذا كان برنامج Apple Mail على جهاز Mac الخاص بك قيد التشغيل. لذلك ، إذا قررت القيام بذلك على جهاز كمبيوتر العمل الخاص بك وقمت بإغلاقه في نهاية اليوم ، فستلاحظ في جهاز iPhone الخاص بك أن رسائل البريد الإلكتروني غير الهامة الجديدة لا تزال تذهب إلى صندوق الوارد الخاص بك.

فقط عند تشغيل جهاز Mac الخاص بك وفتح برنامج Apple Mail ، ستنقل القاعدة رسائل البريد الإلكتروني غير المهمة على جميع أجهزتك. سيحدث هذا تلقائيًا. بمجرد حدوث ذلك ، سيكون من السهل عليك حذف كل هذه الرسائل بسرعة.

لمسح تخزين البريد على Mac ، إذا كنت ترغب في تحديد وحذف كميات كبيرة من الرسائل كلها في نفس الوقت ، يمكنك فقط النقر فوق العنصر الأول ، والضغط على Shift مفتاح. انتقل إلى العنصر الأخير وانقر فوقه. سيتم تحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني الموجودة بينهما. بمجرد أن يتم تحديدهم ، يمكنك فقط النقر فوق حذف الرئيسية.

إذا كنت لا ترغب في استمرار تشغيل هذه القاعدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فارجع إلى تفضيلات البريد. انقر على النشطه لإلغاء تحديد المربع. إذا حدث انسداد في بريدك الإلكتروني في وقت ما ، فعد فقط وأعد تحديد المربع.

الخيار رقم 3. حذف رسائل البريد الإلكتروني يدويًا

يعد هذا خيارًا مملًا للغاية ، ومع ذلك ، يمكن أن يساعد في مسح مساحة تخزين البريد على Mac. ما عليك سوى اتباع الخطوات اليدوية أدناه:

  1. انقر فوق بريد إلكتروني معين مثل Foxmail.
  2. اذهب إلى شريط القائمة.
  3. انقر فوق تحرير.
  4. اختر حذف من القائمة. يمكنك أيضًا استخدام الأمر key ، وهو Command + delete. لسوء الحظ ، يمكن أن يأخذك هذا الخيار إلى الأبد. ليس من المنطقي قضاء الكثير من الوقت في القيام بشيء وضيع للغاية. ومع ذلك ، فإنه يعمل.

امسح تخزين البريد على Mac يدويًا

قد تكون مهتمًا بمعرفة موقع تخزين البريد على Mac. حسنًا ، يمكنك العثور عليها في مجلد المكتبة الخاص بك: ~/Library/Mail, or /Users/NAME/Library/Mail.

الجزء 2. كيف يمكنك مسح التخزين على جهاز Mac؟

يستغرق إنشاء القواعد التي يمكن أن تساعدك في مسح مساحة تخزين البريد على Mac بعض الوقت. هذا لا يعني أن عملية إنشاء قاعدة لا تعمل لأنها تعمل. إنها فقط أن العملية طويلة جدًا. إنه نفس الشيء عندما يتم حذف رسائل البريد الإلكتروني يدويًا. كما أنها تتطلب عمالة كثيفة وتستغرق وقتًا طويلاً.

إذا لم يكن لديك كل الوقت في العالم ، فمن الأفضل أن تلجأ إلى استخدام PowerMyMac. إنها الطريقة الأكثر عملية ل إزالة ذاكرة التخزين المؤقت للبريد من Mac. كما أنه يمحو تلك الملفات غير المرغوب فيها بحيث يمكن لجهاز Mac الخاص بك الحصول على مساحة تخزين أكبر. يقوم أيضًا بالعثور على مرفقات البريد الإلكتروني الكبيرة التي تشغل مساحة كبيرة على جهاز Mac الخاص بك وإزالتها.

كيف يمكنني حذف تخزين البريد على جهاز Mac الخاص بي؟ لا شك أن PowerMyMac هو أسهل طريقة لتنظيف مساحة تخزين بريدك. أفضل ما في الأمر أنه لا يقوم فقط بحذف رسائل البريد الإلكتروني نيابة عنك. إنها تفعل أكثر من ذلك بكثير. يمكنك تنظيف الملفات غير المرغوب فيها باستخدام Master Scan ، أو إزالة التطبيقات غير الضرورية تمامًا باستخدام Uninstaller ، أو البحث عن التكرارات وحذفها باستخدام Duplicate Finder.

امسح تخزين البريد على Mac تلقائيًا

الجزء 3. في الختام

عندما يحين الوقت الذي يتعين عليك فيه مسح مساحة تخزين البريد على جهاز Mac ، لديك ثلاثة خيارات حول كيفية القيام بذلك. من بين الخيارات الثلاثة ، ليس هناك شك في أن iMyMac PowerMyMac هو أسرع طريقة للقيام بذلك. مع ال تحميل مجانا، يمكنك أن ترى بنفسك على الفور كيف يعمل. ما هو الخيار الذي ستستخدمه لمسح تخزين البريد ، Mac؟ شاركنا أفكارك.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

Email inbox fills up easily, whatever you use Gmail or Outlook or others. Even if you do your best to clear it up regularly, the mails will just keep on coming. At some point, it's going to be a pretty annoying task to clear mail storage Mac. When that happens, you're going to end up with more emails to clean up. Well, you don't have to reach that point where you're annoyed to clear mail storage on Mac. There are three ways on how you can clean your mail storage by deleting caches or attachments. Read on to learn more about them.

Article GuidePart 1. How Do I Free up Mac Mail Storage?Part 2. How Do You Clear Storage on A Mac?Part 3. In Conclusion


Part 1. How Do I Free up Mac Mail Storage?

Option #1. Use The PowerMyMac To Clear Mail Storage on Mac

PowerMyMac is designed to help speed up your Mac. Since it’s designed to do just that, it cleans up your Mac by uninstalling software that’s not needed anymore. That’s not the only thing that the PowerMyMac can do for you. The best thing about it is that it is the easiest way to clear your mail storage. To give you an idea as to how you can navigate the PowerMyMac, read the instructions below on how to use the PowerMyMac to clear mail storage on Mac.

Step 1. Download and Open the iMyMac PowerMyMac

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!

Visit the iMyMac website here. Take your cursor to the menu bar on top and click on PowerMyMac. Click on the button that says Free Download. This button is a good way for you to experience the PowerMyMac. You are not required to pay immediately. It’s worth noting that it’s very easy to upgrade your account soon as you decide to avail of the paid version. Open the program.

Download and Open the iMyMac PowerMyMac

Step 2. Choose Master Scan and Scan It

Click on Master Scan. You will find this module on the left side of the screen and it will clean out the junk files that are occupying a lot of space on your Mac. Clicking on Scan. Once the scanning is finished, it will show you all the junk files that are on your Mac. The good thing about the PowerMyMac is that it will classify the junk files for you. You also have the option to Rescan your Mac.

Choose Master Scan and Scan It

Step 3. Review the Results and Choose Files to Clear

Take some time to review the items displayed by the PowerMyMac. This will prevent any accidental file deletion. Then press the Clean button to clear mail storage on Mac.

Review the Results and Choose Files to Clear

It’s worth noting that the same procedure is used for all the other modules you see on the left-hand side of the screen. Another thing worth noting is that the PowerMyMac is very easy to use to clear mail storage on Mac.

Option #2. Create a Rule to Instruct Your Mac to Delete Emails

This process of how to clean mail storage on Mac involves using a built-in Apple Mail feature that will help you create a Rule so that you can instruct your Mac to delete emails. This process entails you to move your emails into a newly created mailbox so that you can separate junk emails from the important emails.

It’s important to note that this option is flexible. It could either be set to delete emails all the time or from time to time only. For example, if you think your email is already full, you can just set this rule to clear mail storage on Mac. Then you can just turn it off after. So, it’s up to you as to how you want to use it.

You just have to be careful as to when and how you want to use it to avoid losing important emails. Follow the steps below to create a rule that will instruct your Mac to delete emails.

  1. Open up Apple Mail application.
  2. Create a new mailbox. This new mailbox will be your new place to store all of your junk mails.
  3. Take your cursor to Mailbox on the menu bar above.
  4. Select New Mailbox from the list.
  5. Think of a location where you want to store your new mailbox. Click on the Location field on the pop-up window and choose a location.
  6. Name your new mailbox on the Name field.
  7. Click OK.
  8. Create the rule that will clear mail storage on Mac. This rule will instruct your Mac to filter the emails that should go into the new mailbox. You can do this step by taking your cursor to the Mail on the menu bar.
  9. Select Preferences from the list.
  10. Choose the last option on the next window. As you will notice, the last option is Rules.
  11. Click on Rules.
  12. Click on Add Rule on the right side of the screen.
  13. Change the description in the Description field.
  14. Start assembling the Rule. Click on From.
  15. Choose Sender is not in my contacts from the list.
  16. Add a second rule by clicking on the + sign on the right side. That will open up another From field.
  17. Choose If the person is not in my previous Recipients from the list.
  18. Click on the Move Message field under Perform the following actions. Then move the messages to the new mailbox you have just created by choosing the name on the list.
  19. Click OK.
  20. Click on Apply when the pop-up window appears. Then take a good look at your mailbox and you will see that all the messages have disappeared. That means all of your messages have been moved to the new mailbox that you've just created. Now, open the new mailbox you've just created to see all your emails.
  21. Sort your emails in your new mailbox and make sure to choose From when the list comes out. That will put together all the emails coming from the same person, group, or company.
  22. Go over all the emails on your new mailbox. When you find an email that you don’t want to junk. Add the person (who sent the email) to your Contacts. That will prevent any deletion of important emails. Most importantly, it will prevent all the emails of that person from ending up in your new mailbox.

Clear Mail Storage on Mac

Tip: Add a Person to Your Contacts

  1. Take your cursor over the name of the email address you see listed in the header of the email.
  2. Click on the arrow you see on the right.
  3. Select Add to Contacts from the list.

Keep in mind that the rules only work if the Apple Mail program on your Mac is running. So, if you decide to do this on your work computer and you shut it down at the end of the day, you will notice in your iPhone that the new junk emails are still going to your inbox. It is only when you turn on your Mac and open the Apple Mail program, that the rule will move the junk emails on all of your devices. This will happen automatically. Once that happens, it should be easy for you to quickly delete all of those messages.

If you want to select and delete large amounts of messages all at the same time, you can just click on the first item, press on the Shift key. Go to the last item and click on it. All of the emails in between will be selected. Once they’ve been selected, you can just tap the Delete key. If you don’t want to keep this rule running on your computer, just go back to Mail Preferences. Click on Active to uncheck the box. If at some point in time, your email gets clogged again, just come back and re-check the box.

Option #3. Delete Emails Manually

This is a very tedious option, nonetheless, it can help clear mail storage on Mac. Just follow the manual steps below:

  1. Click on one particular email like Foxmail.
  2. Go to the menu bar.
  3. Click on Edit.
  4. Choose delete from the list. You can also use the key command, which is Command + delete. Unfortunately, this option can take you forever to do. It just doesn’t make any sense to spend so much time doing something so menial. Nonetheless, it does work to clear mail storage on Mac.

Delete Emails Manually

Part 2. How Do You Clear Storage on A Mac?

It takes some time to create rules that can help you clean mail storage on Mac. This is not to say that this process of creating a rule doesn’t work because it does. It’s just that the process is pretty long. It’s the same thing when emails are deleted manually. It’s also labor-intensive and time-consuming.

If you don’t have all the time in the world, it’s best to resort to using the PowerMyMac. It is the most practical way to clear mail storage on Mac. It also erases those junk files so that your Mac can have more storage space. It also finds and removes large email attachments that take up so much space on your Mac.

It’s without a doubt that the PowerMyMac is the easiest way to clean your mail storage. It doesn’t require a lot of navigation as compared to the first option of creating a rule. The best thing about it is that you get so much more from the PowerMyMac because it doesn’t just delete emails for you. It does so much more than that. You can clean junk files with Master Scan, completely remove your unneeded apps with Uinstaller, or find and delete deplicates with Duplicate Finder.

Clear Storage on Mac

Part 3. In Conclusion

When the time comes that you have to clear mail storage on Mac, you have three options as to how to go about it. Out of the three options, there is no doubt that the iMyMac PowerMyMac is the fastest way to do that. With the Free Download, you can immediately see for yourself how it works. What option will you use to clear mail storage, Mac? Share with us your thoughts.

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!