سيستغرق تنظيف جهاز Mac واحد المزيد من وقتك وجهدك بالطبع لأن عليك القيام بكل التنظيف يدويًا. يجب أن تمر عبر جميع الملفات ومجلدات المستندات والموسيقى ومقاطع الفيديو والتطبيقات وتنزيلات البريد الإلكتروني.

بصرف النظر عن هذه ، عليك أيضًا البحث عن مواقع مختلفة على جهاز Mac الخاص بك للعثور عليها و قم بإخلاء المساحة القابلة للتطهير على جهاز Mac. هذا حقًا هو ألم في المؤخرة عند القيام بكل هذه الأشياء. ومع ذلك ، يمكن لعالم Mac العمل بشكل أكثر سلاسة بدونه. هذا هو السبب وراء قيام العديد من المستخدمين بتنزيل بعض التطبيقات مجانًا أو إن لم يكن كذلك ، فهي منخفضة التكلفة أفضل منظف ماك البرنامج.

في هذه المقالة ، سوف نعرض لك بعض من أفضل منظفات Mac المجانية لعام 2022 يوجد في تكنولوجيا اليوم.

المحتويات: الجزء 1. هل أحتاج إلى منظف لجهاز Mac الخاص بي؟الجزء 2. أفضل 11 منظفات أفضل لنظام التشغيل Mac في عام 2022 (مجاني ومميز)الأسئلة المتداولة حول Mac Cleanerخاتمة لـ Mac Cleaner

الجزء 1. هل أحتاج إلى منظف لجهاز Mac الخاص بي؟

في نوع متوسط ​​من أجهزة Mac ، يمكن للمستخدمين تكديس 62 جيجابايت من الملفات غير المرغوب فيها. لهذا السبب ، سيكون له تأثير كبير على جهاز Mac الخاص بك لأنه يبطئ من أدائه. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يستهلك أيضًا معظم مساحة التخزين الخاصة بك على جهاز Mac الخاص بك مما سيمنعك من حفظ المزيد من الملفات أو التطبيقات المهمة.

أفضل منظفات ماك

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى منظف لنظام التشغيل Mac مثبتًا على جهاز Mac الخاص بك.

  • يمكن للتطبيق الذي تقوم بتثبيته على جهاز Mac الخاص بك تخزين غيغابايت من بيانات اللغة التي لا تحتاجها ولا تستخدمها.
  • يمكن إعادة إنشاء ملفات ذاكرة التخزين المؤقت للنظام بشكل دوري أو تلقائيًا.
  • يتم تخزين ملفات System Log الخاصة بك بالفعل بواسطة تطبيقات النظام الخاصة بك والتي سيتم تشغيلها تلقائيًا بمجرد تشغيل جهاز Mac الخاص بك.
  • تستهلك البيانات الأخرى مثل البيانات المؤقتة وبيانات النسخ الاحتياطي ومقاطع الفيديو والصور والصور المصغرة الخاصة بك مساحة تخزين جيجابايت على جهاز Mac.
  • هناك بعض أدوات التطوير مثل ملفات الدعم وذاكرة التخزين المؤقت والأطر والملفات المؤقتة التي سيتم تخزينها وتركها.
  • يتم تخزين مرفقات البريد غير المرغوب فيها هذه التي لديك لسنوات على جهاز Mac الخاص بك والتي تريد إزالتها في تطبيق البريد.
  • يمكن أن يصبح جهاز Mac الخاص بك بطيئًا حقًا ويمكن أن يكون لديه بعض السلوكيات الخاطئة بمجرد نفاد مساحة تخزين القرص.

لذا فإن أفضل شيء عليك القيام به هو حذف كل هذه الملفات غير المرغوب فيها وأي ملفات وتطبيقات أخرى لم تعد بحاجة إليها على جهاز Mac الخاص بك. مرة أخرى ، لديك خيار الحصول على أفضل برامج تنظيف mac الموجودة.

مقارنة سريعة لبعض أفضل منظفات أجهزة Mac:

مقارنة بين أفضل منظفات Mac

الجزء 2. أفضل 11 منظفات أفضل لنظام التشغيل Mac في عام 2022 (مجاني ومميز)

يجب أن تمتلك أفضل تطبيق لتنظيف Mac. فيما يلي قائمة ببعض أفضل برامج تنظيف أجهزة Mac في عام 2022.

1. iMyMac PowerMyMac

بصرف النظر عن جميع برامج Mac Cleaner المذكورة أعلاه ، هناك بالطبع أفضل الأفضل من بينها. هذا ليس سوى iMyMac PowerMyMac.

يمكن أن يؤدي استخدام PowerMyMac إلى جعل جهاز Mac يعمل بشكل مثالي وآمن. لا داعي للقلق أيضًا بشأن أي ملفات متروكة إذا كنت ستقوم بإلغاء تثبيت أحد التطبيقات من جهاز Mac الخاص بك. يمكن تسريع ماك الخاص بك عندما يعمل ببطء أو يتصرف بأداء ضعيف.

احصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

لماذا يعد PowerMyMac منظف ​​Mac الموصى به؟ نقول أن هذا هو أفضل منظف Mac في عام 2022 لأنه يمكنه أداء كل ما تحتاج إلى القيام به باستخدام برنامج واحد فقط. يحتوي على 9 ميزات رئيسية يمكن أن تساعدك على تنظيف جهاز Mac الخاص بك بعمق:

  • نظافة غير المرغوب فيه: يمكنه البحث عن جميع أنواع الملفات غير المرغوب فيها وتنظيفها ؛
  • الباحث عن صورة مماثلة: تحديد موقع الصور المتشابهة وإزالتها بسرعة لتحرير مساحة أكبر على Mac ؛
  • إلغاء تثبيت التطبيق: إلغاء تثبيت التطبيقات على نظام التشغيل Mac تمامًا مع الملفات ذات الصلة وذاكرة التخزين المؤقت ؛
  • مكتشف التكرارات: يمكنه إزالة الصور المكررة والمستندات ومقاطع الفيديو والموسيقى وما إلى ذلك ؛
  • ملف كبير وقديم: يساعدك في العثور على الملفات الكبيرة أو القديمة حسب الحجم والوقت ؛
  • الخصوصيّة: امسح جميع بيانات التصفح مثل محفوظات الاستعراض أو ملفات تعريف الارتباط لحماية خصوصيتك ؛
  • ملحقات: يمكنك إدارة ملحقات المستعرضات والمكونات الإضافية المضمنة في Mac وعناصر بدء التشغيل والوكيل والخدمات ؛
  • التقطيع: محو الملفات غير الضرورية بشكل دائم ؛
  • التحسين: تسريع جهاز Mac وتحسينه تلقائيًا باستخدام أدوات مختلفة مثل Flash DNS أو عناصر تسجيل الدخول أو Free Up RAM.

أفضل منظف لأجهزة Mac PowerMyMac

يمكن أن يكون PowerMyMac أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بتنظيف جميع الملفات والمجلدات والبيانات والأشياء الأخرى التي لم تعد بحاجة إليها. يمكن أن يجعلك القيام بذلك على جهاز Mac الخاص بك تجربة جهاز Mac أسرع وأكثر موثوقية.

برنامج نظافة Mac هذا أيضًا للغاية سهلة الاستخدام ويمكن فهم الشاشة الرئيسية حتى أولئك الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا.

  1. فقط انقر فوق منظف الملفات غير المرغوب فيها
  2. ثم انقر فوق الزر SCAN للعثور على جميع الملفات غير المرغوب فيها على جهاز Mac الخاص بك
  3. ثم انقر فوق الزر CLEAN لتتمكن من تنظيف جهاز Mac الخاص بك ، ثم هذا هو الأمر. جهاز Mac الخاص بك نظيف بالفعل

السعر: مجاني ومدفوع (9.95 دولار شهريًا)

منظف ​​Mac الموصى به

PowerMyMac هو ملف برنامج تجربة مجاني مع طرق تنظيف متنوعة. ماذا تنتظر؟ تعال وقم بتنزيله!

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

2. CleanMyMac 3

يعد هذا أحد أقوى وأفضل منظفات Mac التي يستخدمها العديد من مستخدمي Mac. يستخدمون هذا البرنامج من أجل التخلص من نظام Mac الخاص بهم واستعادته إلى حالة العمل الكاملة. باستخدام هذا البرنامج ، ستتمكن أيضًا من الإعداد لتتمكن من تنظيف جهاز Mac الخاص بك. يمكنك إزالة جميع ملفاتك غير الضرورية باستخدام هذا البرنامج ، وبمجرد الانتهاء من تنزيل هذا البرنامج بنجاح على جهاز Mac الخاص بك ، يمكنك البدء في تنظيف جهاز Mac الخاص بك على الفور.

السعر: مجاني ومدفوع (39.95 دولار +)

أفضل برنامج تنظيف لأجهزة Mac CleanMyMac 3

3. إنقاذ البيانات

من صنع شركة Prosoft Engineering ، ستتيح لك Data Rescue أداء العديد من الوظائف. هذا لجهاز Mac الخاص بك لاستعادة أدائه الأصلي. تتمثل الوظيفة الرئيسية لبرنامج Data Rescue في استعادة ملفاتك من محرك الأقراص الثابتة المعطل. يمكنك أيضًا استعادة ملفاتك من استرداد الملفات المفقودة أو المحذوفة.

بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين يواجهون بالفعل صعوبة في استعادة ملفاتك ، فإن هذا البرنامج مناسب لك. على الرغم من أن هذا ليس منظف Mac ، إلا أن Data Rescue 3 سيسمح لك بتحسين وترتيب جهاز Mac الخاص بك ذي الأداء الضعيف للغاية. يمكن أن يساعدك أيضًا في حل المشكلات الأخرى على جهاز Mac الخاص بك.

السعر: مدفوع (99 دولارًا)

أفضل تطبيق لإنقاذ بيانات Mac Cleaner

4. منظف التطبيقات

يمكن أن يساعدك منظف Mac المجاني هذا في حذف تطبيق على جهاز Mac الخاص بك. إذا كنت تريد التأكد من أن جميع الملفات المرتبطة بالتطبيق الذي ستقوم بحذفه. سيتأكد هذا البرنامج من أنه سيمحو كل شيء حتى يمكن استخدام محرك الأقراص الثابتة بجهاز Mac لتخزين البيانات الأخرى.

هذا البرنامج سهل الاستخدام أيضًا. كل ما عليك فعله هو سحب التطبيق الذي ترغب في إزالته ثم إفلاته في نافذة ملف منظف ​​التطبيقات. سيتم بعد ذلك إدراج جميع الملفات المرتبطة بهذا البرنامج ، وبعد ذلك ستتمكن من إلغاء تثبيتها مرة واحدة.

السعر: مجاني (تبرع طوعي)

أفضل منظف تطبيقات ماك

5. جرد القرص X

هذا أيضًا أحد أفضل منظفات Mac. سيساعد هذا المستخدم في الحصول على معلومات مرئية ونصية حول استخدام القرص لجهاز Mac الخاص بك. هذا سهل التثبيت أيضًا وله واجهة بسيطة جدًا.

بمجرد تشغيل Disk Inventory X ، سيظهر لك مربع حوار به محدد قرص. على الجانب الأيسر من شاشتك ، ستتمكن من رؤية حجم ملفاتك ومجلداتك من الأكبر إلى الأصغر حجمًا. وعلى الجانب الأيمن من شاشتك ، ستتمكن من رؤية عرض رسومي ملون هناك. لهذا السبب ، ستتمكن من معرفة الأشياء التي تستهلك معظم المساحة على جهاز Mac الخاص بك. ستتمكن أيضًا من إزالته لتحرير مساحتك.

السعر: مجاني

أفضل جهاز Mac Cleaner Disk Inventory X.

6. كلنر

هذا أيضًا منظف جيد لأقراص Mac يمكنك استخدامه للحصول على مساحة تخزين أكبر على جهاز Mac الخاص بك. واجهة هذا البرنامج بسيطة للغاية كما أنها سهلة الاستخدام. يأتي مع ثلاثة خيارات يمكن رؤيتها على الجانب الأيسر من شاشتك. المنظف والأدوات والخيارات. يمكن استخدام هذا لأداء الأشياء باستخدام برنامج CCleaner.

السعر: مجاني ومدفوع (19.95 دولارًا سنويًا)

أفضل منظف ماك كلينر

7. ديزي ديسك

يمنحك منظف تخزين Mac هذا تمثيلًا مرئيًا لمجلدات Mac الخاصة بك والتي ستساعدك على معرفة أي من ملفاتك ومجلداتك تستهلك جزءًا كبيرًا من مساحة التخزين الخاصة بك. بهذه الطريقة ، ستتمكن من معرفة المجلد الذي لم تعد بحاجة إليه ، كل ما عليك فعله هو اختيار محرك الأقراص وسيقوم هذا البرنامج بفحصه. بعد ذلك ، ستتمكن بعد ذلك من إزالة كل الأشياء التي تهدر مساحتك.

السعر: مجاني ومدفوع ($9.99)

أفضل ديزي ديسك منظف ماك

8. برنامج Disk Doctor

تم تطوير أحد أفضل منظفات Mac في المملكة المتحدة وحصل على جائزة Mac Gem. إنه برنامج يمكنك من خلاله استخدامه لتنظيف جهاز Mac الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في إزالة جميع الملفات غير المرغوب فيها التي تتسبب في بطء تشغيل جهاز Mac الخاص بك.

كل ما عليك فعله هو فحص القرص وسيظهر لك البرنامج النتيجة. سيتم تصنيف هذه النتائج إلى فئات مختلفة وستكون قادرًا على تحديد أي منها لم تعد بحاجة إليه وقيد الحذف. يمكنك معاينتها باستخدام هذا البرنامج للتأكد من أن هذه الملفات هي تلك التي لم تعد بحاجة إليها.

السعر: دفع ($ 2.99)

أفضل طبيب قرص منظف ماك

9. MacBooster

تم تطوير هذا التطبيق الشهير في IObit. معبأة الميزات في حزمة صغيرة. إنه ليس منظفًا نموذجيًا لأنه يوفر مزيلًا للملفات المكررة. كما أنه يوفر الحماية لجهاز Mac الخاص بك في الوقت الفعلي ، مما يجعله ملف أداة مكافحة الفيروسات جدا. لذلك يستحق أن تكون أفضل منظف لأجهزة Mac.

يأتي MacBooster في الإصدارات المجانية والمدفوعة. ومع ذلك ، لا يسمح لك الخيار المجاني بإزالة البريد غير الهام بسهولة. إنه يوفر فقط مسحًا مجانيًا. يمكن حذف ملفات تعريف الارتباط الضارة من متصفحك باستخدام هذه الأداة كما تتيح لك تجنب الإعلانات المتطفلة على النظام.

السعر: مجاني ومدفوع (55.95 دولارًا لإصداره المميز)

أفضل تطبيق Mac Cleaner MacBooster

10. الجزع

تم إنشاء حل تنظيف Mac المجاني هذا بواسطة Titanium Software ولا يشغل سوى مساحة صغيرة جدًا من مساحة التخزين الخاصة بك (حوالي 5 ميجابايت). لكنها تزن طنًا عندما يتعلق الأمر بالميزات. سيستمتع المبرمجون بالتأكيد بالعبث بالأداة.

على سبيل المثال ، يسمح لك بأتمتة المهام داخل كمبيوتر macOS الخاص بك. يمكن إعداد أنشطة مثل إزالة ذاكرة التخزين المؤقت وتنظيف القرص ، لذا فهي واحدة من أفضل منظفات Mac. حتى أنه يسمح لك بتعديل لون المجلدات داخل نظامك.

إنه أفضل المنافسين في قائمتنا الخاصة بمنظفات Mac لأنه يسمح لك بتنظيف السجلات وقواعد البيانات الداخلية. ومع ذلك ، فإنه يتطلب القليل من منحنى التعلم. إنها أداة قوية وموثوقة للغاية. الجانب السلبي لذلك هو عدم وجود فريق دعم عملاء ممتاز.

السعر: مجاني

أفضل تطبيق Mac Cleaner Onyx

11. المدرب

يعد منظف نظام Mac هذا جديدًا نسبيًا ولكنه يحزم لكمة عندما يتعلق الأمر بإدارة أداء نظامك. يعرض واجهة مفصلة تشبه لوحة القيادة فيما يتعلق بأداء جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك.

تمكّنك الوحدة النمطية للأداة من إزالة الملفات الكبيرة والسجلات وذاكرة التخزين المؤقت للمستخدم. يتم أيضًا توفير أداة إلغاء التثبيت لحذف التطبيقات بأكملها من أنظمة macOS بما في ذلك بقاياها. لا تظهر التطبيقات المثبتة مسبقًا في القائمة. ومع ذلك ، سيتم عرض كل تطبيق آخر بواسطة الأداة لتتمكن من إدارتها.

السعر: مجاني ومدفوع (29 دولارًا في السنة)

أفضل تطبيق Mac Cleaner Sensei

الأسئلة المتداولة حول Mac Cleaner

1. هل منظف Mac آمن؟

الإجابة المختصرة على هذا السؤال هي نعم كبيرة. عادة ما تكون منظفات أجهزة Mac آمنة ويتم إنجاز المهمة. عادةً ما تكون منظفات Mac مماثلة لبرنامج مكافحة الفيروسات وتحسين السرعة الذي نقوم بتثبيته على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. وبالتالي ، فهي مصممة لتعزيز أداء جهاز كمبيوتر macOS الخاص بك.

احصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

تلميح: برنامج PowerMyMac هو موثق بالكامل من قبل شركة آبل لذلك تم فحص الكود الخاص به بحثًا عن الفيروسات ووجدته Apple آمنة للاستخدام على macOS Catalina. هذا هو السبب في أنه أفضل منظف لأجهزة Mac.

2. هل تطبيقات تنظيف Mac مطلوبة حقًا؟

يحتوي كمبيوتر macOS الخاص بك على منظف Mac مدمج داخل النظام. تسمى هذه الأداة التي طورتها Apple بالتخزين الأمثل. له ميزات محدودة مقارنة بمنظف Mac الكامل. ولكنه يوفر لك إرشادات أساسية حول كيفية تنظيف جهاز Mac الخاص بك.

إذا كنت تبحث عن أداة مساعدة شاملة أو شاملة لتنظيف Mac ، فإن منظف Mac الشرعي والقوي هو الخيار الأفضل. يمكن أن تساعدك هذه الأنواع من الأدوات المخصصة في إزالة البرامج الضارة والملفات غير المرغوب فيها غير الضرورية التي قد تؤدي إلى تلف البيانات أو النظام.

3. هل ستحذف تطبيقات Mac Cleaner ملفاتي المهمة؟

الغرض الرئيسي من برامج تنظيف Mac هو إزالة الملفات غير الضرورية من نظامك. وبالتالي ، لن تتم إزالة الملفات المهمة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لديهم آليات حماية مدمجة تسمح لهم بفحص البيانات غير الضرورية من البيانات المهمة.

4. هل برنامج Mac Cleaner يجعل جهاز Mac الخاص بي أسرع؟

هناك عمال نظافة يدخلون بالفعل إلى عناصر تسجيل الدخول الخاصة بالنظام. هذا يستهلك الكثير من ذاكرة الكمبيوتر وبالتالي يضع عبئًا ثقيلًا عليه. لحسن الحظ ، يمكن لمنظفات أجهزة Mac الموثوق بها تحسين نظام Mac وتسريع أدائه عن طريق إزالة الملفات غير المرغوب فيها غير الضرورية.

خاتمة لـ Mac Cleaner

في دليلنا الشامل ، قدمنا ​​لك الحبال لإيجاد أفضل منظف Mac موثوق به وموثوق به. لسوء الحظ ، ليست كل أداة متشابهة. هناك من يستخدم تكتيكات مشبوهة تدمر نظامك.

على سبيل المثال ، تقول Malwarebytes أنه يجب عليك توخي الحذر بشأن استخدام "Advanced Mac Cleaner Pro" والأدوات الأخرى المشابهة له. فيما يلي بعض العلامات التي يجب الانتباه إليها عند تجنب منظفات Mac الاحتيالية:

  • تظهر رسالة تطفلية تفيد بأن جهاز Mac الخاص بك مصاب. تؤدي هذه الرسالة عادةً إلى صفحة تنزيل تروج لمنتجهم.
  • يقوم بتثبيت تطبيق آخر بشكل خفي أثناء وجودك في حزمة التثبيت الرئيسية للأداة.
  • يعرض رسالة تفيد بأن لديك XXXX تهديدات على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك. عادة ، يتم وضع الأرقام داخل هذه X لجعل الرسالة تبدو شرعية.
  • يقوم (منظف Mac) بإعادة توجيهك إلى موقع آخر عند استخدام صفحة البحث.

كما نعلم جميعًا ، هناك الكثير من الاختلاف برنامج نظافة Mac يمكنك استخدامه لترتيب جهاز Mac الخاص بك. ومع ذلك ، ليست كلهم ​​متطابقة. لحسن الحظ ، لدينا ملف iMyMac PowerMyMac والتي ستنفذ جميع المهام التي تحتاجها لتنظيف جهاز Mac الخاص بك. سيعمل هذا البرنامج على زيادة سرعة جهاز Mac الخاص بك. ويمكن أن يمنح جهاز Mac مساحة تخزين أكبر قد تحتاجها للملفات والتطبيقات الجديدة.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

Cleaning a single Mac will take you more of your time and of course your effort since you have to do all the cleaning manually. You have to go through all of your files, folders of documents, music, videos, apps, email downloads.

Aside from these, you also have to search for different locations on your Mac for you to find and clear away the purgeable space on Mac. This is really a pain in the butt doing all these. However, the Mac world can run a lot smoother without it. This is the reason as to why many users download some free or if not, a low-cost best Mac cleaner software.

In this article, we are going to show you some of the best free Mac cleaners 2020 there is in today’s technology.

Part 1. Do I Need A Cleaner for My Mac?

In an average type of Mac, users can accumulate 62 GB of junk files. Because of this, it will have a great effect on your Mac as it slows down its performance. Aside from that, it can also eat up most of your storage space on your Mac which will keep you from saving more important files or apps.

Here are some reasons as to why you would need a cleaner for Mac installed on your Mac.

  • The application that you install on your Mac can store gigabytes of language data that you do not need nor use.
  • Your System Cache files can be periodically or automatically re-build.
  • Your System Log files are actually stored by your System Apps that will automatically run once you boot up your Mac.
  • Other data such as temporary data, backup data, videos, photos, and your thumbnails also eats up gigabyte storage on your Mac.
  • There are some Development Tools like the support files, caches, frameworks, and temporary files that will be stored and left.
  • These unwanted mail attachments that you have for years on your Mac that you want to remove are all stored in the Mail App.
  • Your Mac can become really slow and can have some misbehavior once that you ran out of disk storage.

So the best thing that you need to do is for you to delete all these junk files and any other files and apps that you no longer need on your Mac. Again, you have the option to get the best mac cleaning software there is.

Quick comparison of some of the best Mac cleaners:

Comparison of Best Mac Cleaners

Part 2. Top 11 Best Cleaners for Mac in 2020 (Free and Premium)

You should own the best app to clean Mac. Here is a list of some of the best mac cleaner software 2020.

1. iMyMac PowerMyMac

Aside from all the Mac cleaner software stated above, there is, of course, the best of the best among them. This is no other than the iMyMac PowerMyMac.

Using the iMyMac PowerMyMac can make your Mac works perfectly and safely. You do not also need to worry about any files that are left behind if you are going to uninstall an application from your Mac. We say that this is the best Mac cleaner in 2020 because it can perform all that you need to do in just using one software.

Features of iMyMac PowerMyMac:

  • Can delete all of your junks files.
  • It can remove all the cluttered files and folders.
  • It can remove all of your unwanted large old files
  • It can help you find duplicate files on your Mac and have them deleted
  • It can uninstall those unwanted apps together with the files that are associated with the app.
  • It can also browse cleaner.
  • Using the iMyMac PowerMyMac can let your Mac have more storage space for new files and apps
  • It can also speed up your Mac when it is running slow or behaving a poor performance.

The iMyMac PowerMyMac can be your very best friend when it comes to cleaning up all the files, folders, data, and other things that you no longer need. Doing this on your Mac can make you experience a faster and more reliable Mac. This is also very easy to use and the main screen can be comprehended even those who are not tech-savvy.

  1. Just go ahead and click on Master Scan
  2. Then click the Scan button for you to find all the junk files on your Mac
  3. And then click the Clean button for you to be able to clean up your Mac, and then that is it. Your Mac is already clean

Price: Free And Paid ($9.95 Monthly)

Best Mac Cleaner iMyMac PowerMyMac

iMyMac PowerMyMac is a free try software with a variety of cleaning methods. What are you waiting for? Come and download it!

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!

2. CleanMyMac 3

This is one of the most powerful and best Mac cleaners that is used by many Mac users. They use this program for them to declutter their Mac and have it restored to its full working condition. Using this software, you will also be able to set up for you to be able to clean up your Mac. You can remove all your unneeded files using this software.Once that you have successfully downloaded this software on your Mac, then you can start cleaning your Mac instantly.

Price: Free And Paid ($39.95+)

Best Mac Cleaner CleanMyMac 3

3. Data Rescue

Made by the Prosoft Engineering, the Data Rescue will let you perform several functions. This is for your Mac to restore its original performance. The main function of the Data Rescue software is to recover your files from your crashed hard drive. You can also recover your files from a lost or deleted file recovery.

For those users who are actually having a hard time recovering your files, then this software is for you. Though this is not a Mac cleaner, the Data Rescue 3 will allow you to optimize and tidy up your Mac that is having a very poor performance. It can also help you resolve other issues on your Mac.

Price: Paid ($99)

Best Mac Cleaner Data Rescue

4. App Cleaner

This free and best Mac cleaner can help you delete an App on your Mac. If you want to be sure that all the files associated with the app that you are going to delete. This software will make sure that it will clear out everything so that your Mac’s hard drive can be used to store other data.

This software is very easy to use as well. All you need to do is to drag the app that you would like to remove and then drop it in the window of the App Cleaner. All the files that are associated with this software will then be listed, and from then you will be able to uninstall them at once.

Price: Free (Voluntary Donation)

Best Mac Cleaner App Cleaner

5. Disk Inventory X

This is also one of the best Mac cleaners. This will help the user to have a visual and textual information about the disk usage of your Mac. This is very easy to install as well and it has a very simple interface.

Once that you have launched the Disk Inventory X, it will show you a dialogue box that has a disk selector in it. On the left side of your screen, you will be able to see there the size of your files and folders from largest to smallest size. And on the right side of your screen, you will be able to see there a colorful graphical presentation. Because of this, you will be able to know what are the things that are eating up most of the space on your Mac. You will also be able to remove it for you to free up your space.

TIP: Here is a YouTube video about how to use Disk Inventory X for better understanding.

Price: Free

Best Mac Cleaner Disk Inventory X

6. CCleaner

This is also a good Mac disk cleaner that you can use for getting more storage space on your Mac. The interface of this software is very much simple and it is also easy to use. It comes with three options that can be seen on the left side of your screen. The cleaner, tools, and options. This can be used for you to perform things using the CCleaner software.

Price: Free And Paid ($19.95 Annually)

Best Mac Cleaner CCleaner

7. DaisyDisk

This Mac storage cleaner will give you a visual representation of your Mac folders which will help you to see which of your files and folders is eating up a huge part of your storage space. This way, you will be able to know which folder you no longer need.All you have to do is to choose a drive and this software will scan it. After that, you will then be able to remove all the things that are wasting your space.

Price: Free And Paid ($9.99)

Best Mac Cleaner DaisyDisk

8. Disk Doctor

This one of the best Mac cleaner is developed in the UK and was awarded as the Mac Gem. It is a software wherein you can use for you to clean up your Mac. This software can help you remove all the junks that are causing your Mac to run slow.

All you need to do is to scan your disk and the software will show you the result. These results will be sorted out into different categories and you will be able to decide which of them are the ones that you no longer need and is up for deletion. You can preview them using this software for you to make sure that those files are the ones that you no longer need.

Price: Paid ($2.99)

Best Mac Cleaner Disk Doctor

9. MacBooster

This popular application was developed at IObit. Features are packed in a small package. It’s not the typical cleaner out there as it provides a remover of duplicate files. It also offers protection for your Mac in real-time, making it an antivirus tool too. So it's worth to be the best Mac cleaner.

MacBooster comes in both free and paid versions. However, the free option doesn’t allow you to remove junk easily. It only provides a free scan. Malicious cookies on your browser can be deleted with this tool and it also allows you to avoid intrusive ads on the system.

Price: Free And Paid ($55.95 For Its Premium Version)

Best Mac Cleaner MacBooster

10. Onyx

This cleaning Mac free solution is created by Titanium Software and takes up only a tiny bit of your storage space (about 5MB). But it weighs a ton when it comes to features. Programmers will definitely enjoy tinkering with the tool.

For instance, it allows you to automate tasks within your macOS computer. Activities like cache removal and disk cleanup can be set up so it's one of the best Mac cleaner. It even allows you to modify the color of the folders within your system.

It is a top contender on our list of Mac cleaners as it allows you to clean logs and inner databases. However, it does require a bit of a learning curve. It’s a robust tool that is very reliable. The downside to this is the lack of an excellent customer support team.

Price: Free

Best Mac Cleaner Onyx

11. Sensei

This Mac system cleaner is relatively new but packs a punch when it comes to managing the performance of your system. It displays a detailed dashboard-looking interface regarding the performance of your Mac computer.

The Clean module of the tool enables you to remove large files, logs, and user cache. An uninstallation tool is also provided to delete entire apps from macOS systems including their leftovers. Pre-installed apps are not shown in the list. However, every other app will be shown by the tool for you to manage.

Price: Free And Paid ($29 Per Year)

Best Mac Cleaner Sensei

Frequently Asked Questions about Mac Cleaner

1. Is Mac Cleaner Safe?

The short answer to this question is a big Y-E-S. Mac cleaners are typically safe and it gets the job done. Usually, Mac cleaners are similar to antivirus and speed optimization software we install in Windows PCs. Thus, they’re made to boost the performance of your macOS computer.

Tip: iMyMac PowerMyMac is fully notarized by Apple so its code has been checked for viruses and Apple has found it safe to use on macOS Catalina. This is why it's the best Mac cleaner.

2. Are Mac Cleaning Apps Really Needed?

Your macOS computer has an in-built Mac cleaner within the system. This tool developed by Apple is called Optimized Storage. It has limited features compared to a full-fledged Mac cleaner. But, it does provide you with basic instructions on how to clean your Mac.

If you’re looking for a comprehensive or thorough Mac cleanup utility, then a legitimate, powerful Mac cleaner is the best option. These types of dedicated tools can help you remove malware and unnecessary junk files that may lead to data or system corruption.

3. Will Mac Cleaner Apps Delete My Important Files?

The major purpose of Mac cleaners is to remove unnecessary files from your system. Thus, important files won’t be removed from your computer. They have built-in protection mechanisms allowing them to sift unnecessary from important data.

4. Will Mac Cleaner Software Make My Mac Faster?

There are cleaners who actually get inside the system’s Login items. This uses up much of the computer’s memory thus placing a heavy burden on it. Fortunately, trusted Mac cleaners can optimize your Mac’s system and speed up its performance by removing unnecessary junk.

Conclusion for the Mac Cleaner

In our comprehensive guide, we gave you the ropes on finding a trustworthy, reliable and best Mac cleaner. Unfortunately, not every tool out there is the same. There are those who use shady tactics that damages your system.

For instance, Malwarebytes says that you have to be cautious about using “Advanced Mac Cleaner Pro” and other tools similar to it. Some signs you should look out for when avoiding fraudulent Mac cleaners are the following:

  • It shows an intrusive message stating that your Mac is infected. This message usually leads to a download page promoting their product.
  • It sneakily installs another application while you are in the main installation package for the tool.
  • It displays a message saying that you have XXXX threats on your Mac computer. Usually, numbers are placed inside these X’s to make the message appear legitimate.
  • It (the Mac cleaner) redirects you to another site when using the search page.

As we all know, there is a lot of different Mac cleaner software you can use to tidy up your Mac. However, not all of them are identical. Thankfully, we have the iMyMac PowerMyMac which will execute all tasks you need to clean up your Mac. This software will boost up the speed of your Mac. And, it can give your Mac more storage space you may need for new files and apps.

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!