تم تطوير متصفح Safari بواسطة Apple والذي يعتمد على محرك WebKit ويستخدم بشكل شائع في تصفح الإنترنت لمستخدمي Mac. نظرًا لأنك تميل إلى استخدام متصفح Safari في كثير من الأحيان في البحث أو مجرد تصفح حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، فإن ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب Safari تتراكم إلى حد كبير.

بمجرد أن تتراكم ذاكرات التخزين المؤقت هذه على متصفح Safari ، فأنت في خطر التعرض لتجربة تصفح بطيئة. في هذه المقالة سوف نعرض لكم كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari لتجربة أفضل في تصفح الإنترنت. من الأفضل لك حذف ملفات تعريف الارتباط من جهاز Mac الخاص بك للحفاظ على الأداء الجيد.

دليل المادةالجزء 1. ما هي ذاكرة التخزين المؤقت وكيف تعمل؟الجزء 2. فوائد تنظيف Safari Cacheالجزء 3. مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari - الطريقة الأسرع والأسهلالجزء 4. كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Safari يدويًاالجزء 5. استنتاج

اقرأ أيضا:كيف تسرع عندما يتباطأ تحميل Safari؟كيفية إصلاح "Safari لا يعمل على Mac"؟

الجزء 1. ما هي ذاكرة التخزين المؤقت وكيف تعمل؟

A مخبأ تعتبر ذاكرة للنشاط الذي قمت به على متصفحك. بمجرد قيامك بزيارة موقع ويب معين لأول مرة ، فإنه يحتفظ في الواقع بالمعلومات حول موقع الويب الذي قمت بزيارته. لذلك ، بمجرد محاولة زيارة موقع الويب مرة أخرى ، يمكن لمتصفح الويب الخاص بك نسخه بسهولة بدلاً من تنزيل موقع الويب هذا مرة أخرى.

مخبأ على الخاص بك سفاري لديه أيضًا القدرة على تخزين بعض البيانات الخاصة التي تتطلبها بعض مواقع الويب التي قمت بزيارتها. بهذه الطريقة ، سيصبح من السهل عليك الوصول إلى هذا الموقع المحدد في المرة التالية التي تزوره فيها. يمكنه أيضًا التعرف على جميع مواقع الويب التي قمت بزيارتها مما يسهل أيضًا على المتصفح تحميلها.

يمكن أن تساعدك ذاكرة التخزين المؤقت أيضًا في تحميل أحدث إصدار من موقع الويب الذي تزوره باستخدام متصفح Safari. اقرأ معًا لمعرفة كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على Safari.

كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على Safari لنظام التشغيل Mac

الجزء 2. فوائد تنظيف Safari Cache

على الرغم من أن ذاكرة التخزين المؤقت تلعب دورًا مهمًا في Safari أو أي متصفح تستخدمه ، إلا أنها لا تزال عادة جيدة أن تحاول مسحها للحصول على تجربة أفضل في تصفح الإنترنت. فيما يلي بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت تعرف كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على Safari والمتصفحات الأخرى.

1. يمكنها زيادة السرعة والأداء.

إذا كنت تستخدم متصفح Safari الخاص بك لفترة طويلة ، فهناك اتجاه إلى أنه يقوم ببناء حجم ضخم من ذاكرات التخزين المؤقت. لهذا السبب ، قد يؤثر ذلك على أداء جهاز Mac وسرعته أيضًا عند استخدام متصفحك. سيساعدك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح Safari على تحرير بعض المساحة الخاصة بك وفي نفس الوقت ، يمكن أن يساعدك في تسريع الأمور.

2. عرض صفحاتك الأخيرة

في كل مرة تقوم فيها بإعادة زيارة موقع ويب معين ، سترى ذاكرة التخزين المؤقت على متصفحك ما إذا كانت هناك أي تغييرات على الموقع وتعطيك الصفحات المحدثة. ومع ذلك ، فإن هذا الموقف لا يعمل حقًا طوال الوقت. ستكون هناك أوقات ستستمر فيها ذاكرة التخزين المؤقت في تحميل الصفحة القديمة بدلاً من الصفحة المحدثة.

هنا ، إذا كنت تميل إلى تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت ، فستسمح لمتصفح Safari بالبدء من جديد. سيؤدي هذا إلى التأكد من أنك سترى أحدث صفحة من موقع الويب الذي تحاول زيارته.

3. الحفاظ على الأمن

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يستخدمه أشخاص آخرون ، فمن الأفضل أن تعرف كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على Safari والمتصفحات الأخرى لضمان حماية خصوصيتك. إذا لم تقم بإزالة ذاكرة التخزين المؤقت أو مسحها ، فسيتمكن الأشخاص الآخرون من رؤية ما كنت تفعله أو ما هي مواقع الويب التي تزورها.

يمكن أن تساعدك ذاكرة التخزين المؤقت على Safari في الحفاظ على الخصوصية التي تتطلبها بعض مواقع الويب التي زرتها. وإذا لم تتمكن من حذف ذاكرة التخزين المؤقت ، فهناك احتمال كبير أن يتمكن الأشخاص الآخرون من الوصول إلى هذا الموقع المحدد.

4. يمكن أن تساعد في إصلاح أي مشاكل مع المتصفح

سيأتي الوقت الذي قد يعمل فيه متصفح Safari عند استخدامه. مثال على ذلك عندما تحاول زيارة صفحة ويصبح تحميلها بطيئًا جدًا ، أو لن يتم تشغيلها أو قد تتلقى رسالة خطأ.

لا تقلق لأن الخطأ المذكور الذي قد تواجهه في استخدام متصفح Safari الخاص بك يمكن إصلاحه فقط عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. افعل ذلك قبل فتح موقع ويب معين وقبل إغلاق المتصفح.

الجزء 3. مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari - الطريقة الأسرع والأسهل

لكي تعرف كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari بسهولة وبسرعة ، كل ما تحتاجه هو ملف PowerMyMac. سيسمح لك استخدام هذا البرنامج بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز Mac الخاص بك في أي وقت من الأوقات. إنه سهل الاستخدام وبسيط للغاية ولهذا لا داعي للقلق بشأن أي تعقيدات فنية.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

PowerMyMac يُعرف بأنه أحد أكثر برامج تنظيف المستعرضات حاصلاً على جوائز. إنها واحدة من أكثر الأدوات الموصى بها والتي يمكنك استخدامها لتحسين أداء أي متصفح على جهاز Mac الخاص بك - حسنًا ، في هذه الحالة ، متصفح Safari الخاص بك.

يساعدك في تنظيف جميع الملفات غير المرغوب فيها على جهاز Mac الخاص بك بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط والتاريخ. يمكنه أيضًا القضاء على أسباب التباطؤ ومسح أي معلومات خاصة على مواقع الويب التي قمت بزيارتها. بهذه الطريقة ، ستتم حماية خصوصيتك جيدًا.

إليك كيفية استخدام PowerMyMac لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari.

  1. قم بتنزيل PowerMyMac وتثبيته على جهاز Mac الخاص بك.
  2. قم بتشغيله واختر ماستر سكان.
  3. انقر فوق الزر "مسح ضوئي" لبدء مسح جميع ذاكرات التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط وغيرها من الملفات غير المرغوب فيها على جميع المتصفحات المثبتة على جهاز Mac الخاص بك.
  4. بمجرد اكتمال عملية المسح ، انقر فوق "سفاري" و اختار "مخبأ" لينظف.
  5. انقر فوق الزر "تنظيف" وسيبدأ برنامج PowerMyMac بعد ذلك في تنظيف جميع ذاكرات التخزين المؤقت من Safari. انتظر حتى ينتهي البرنامج من عملية التنظيف.

حدد Safari Cache للتنظيف من Mac

يتم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari. ستحصل الآن على أداء أفضل عندما تتصفح الإنترنت باستخدام متصفحك. يمكنك أيضًا أن تفعل الشيء نفسه بالنسبة للمتصفح الآخر الموجود على جهاز Mac الخاص بك.

الجزء 4. كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Safari يدويًا

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari ، فقد حان الوقت للقيام بهذه العملية. لك ل امسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Safari، إليك ما عليك القيام به لتنفيذ كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على Safari:

  1. قم بتشغيل متصفح Safari على جهاز Mac الخاص بك.
  2. حدد "تطوير"وانقر على" تفضيلات ">" خيارات متقدمة ">" إظهار شريط قائمة التطوير في شريط القوائم ". بعد ذلك ، أغلق "التفضيلات".
  3. انتقل إلى متصفح Safari الخاص بك ثم اختر "تطوير" وانقر على "Empty Caches".
  4. انتظر بعض الوقت حتى ينتهي متصفح Safari من تنظيف كل ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت على Safari يدويًا

بمجرد الانتهاء من عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، ستتمكن بعد ذلك من تجربة تجربة تصفح أسرع عند استخدام متصفح Safari على جهاز Mac الخاص بك.

كيف تقوم بإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت وإعادة التحميل الثابت في Safari؟ على الرغم من عدم وجود اختصار لوحة مفاتيح لإعادة تحميل Safari ، فلا يزال بإمكانك مسح ذاكرة التخزين المؤقت Safari باستخدام اختصار. صحافة Command+Option+E بعد تمكين قائمة التطوير. ثم اضغط باستمرار Shift وانقر على إعادة التحميل في شريط الأدوات لتحديث Safari. إنها طريقة أسرع لمساعدتك على مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Safari.

NOTE:

لن تتمكن من رؤية أي إخطارات تفيد بأن ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari قد تم تنظيفها بالكامل. ستحدث عملية التنظيف خلف الكواليس.

الجزء 5. استنتاج

ها أنت ذا! نعم ، هناك بعض الأدوار المهمة التي تلعبها ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Safari. ومع ذلك ، بمجرد أن تتراكم ذاكرة التخزين المؤقت هذه على متصفح Safari الخاص بك ، يمكن أن تصبح سببًا لأي خلل ويمكن أن تصبح أيضًا سبب تباطؤ Safari.

هذا هو السبب في أنك يجب أن تتعلم كيفية إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت على Safari. بهذه الطريقة ، ستتمكن من تجربة سرعة أفضل أثناء استخدام متصفحك وفي نفس الوقت ، ستكون قادرًا على ذلك امسح سجل البحث لتحرير بعض المساحة على جهاز Mac الخاص بك.

من حسن حظك أن لدينا PowerMyMac الذي يمكنك استخدامه لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح Safari أو أي متصفح آخر لديك. ستجعلك تتمتع بتجربة أفضل عند تصفح الإنترنت باستخدام متصفح Safari الخاص بك.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

Safari browser is developed by Apple that is based on WebKit engine and commonly used in surfing the internet for Mac users. Since you tend to use your Safari browser often in researching or just simply browse through your social media accounts, caches of your Safari web browser are pretty much piling up.

Once that these caches pile up on your Safari browser, then you are at risk of experiencing a slow browsing experience. In this article, we are going to show you how to empty cache on Safari browser to have a better experience in surfing the internet. You'd better delete cookies from your Mac to keep it performing well.

Contents: Part 1. What Is Cache and How Does It Work?Part 2. Benefit of Cleaning Safari CachePart 3. Clearing Cache on Safari Browser – The Fastest and Easiest WayPart 4. How to Clear Cache on Safari ManuallyPart 5. Conclusion

People Also Read:How to Speed Up when Safari slow to load?How to Fix "Safari Not Working on Mac"?

Part 1. What Is Cache and How Does It Work?

A cache is considered to be the memory of the activity that you did on your browser. Once that you have visited a certain website for the very first time, it actually keeps the information about the website that you visited. So, once that you try to visit the website again, your web browser can just easily copy it and rather than have that website downloaded again.

Cache on your Safari also has the ability to store some private data that some of the websites that you have visited requires. This way, it will become easier for you to access that certain website the next time you visit it. It can also recognize all the websites that you have visited which will also make it easy for the browser to load it up.

The cache also can help you in loading up the latest version of the website that you are visiting using your Safari browser. Read along to learn how to empty cache on Safari.

How to Empty Cache on Safari for Mac

Part 2. Benefit of Cleaning Safari Cache

Though cache plays an important role in your Safari or any browser that you use, it still a good habit that you try to clear them up to have a better experience in browsing the internet. Here are some of the benefits that you can get if you know how to empty cache on Safari and other browsers.

1. It can maximize speed and performance.

If you have been using your Safari browser for a long time, then there is a tendency that it is building a huge size of caches. Because of this, it might affect the performance and also the speed of your Mac when using your browser. Clearing the cache of your Safari browser will help you free up some of your space and at the same time, can help you in speeding things up.

2. Viewing Your Recent Pages

Every time you re-visit a certain website, the cache on your browser will see if there are any changes on the site and give you the updated pages. However, this situation does not really work all the time. There will be times that your cache will still load the older page instead of the updated one.

Here, if you tend to clean your cache, then you are going to let your Safari browser to start over again. This will make sure that you are going to see the latest page of the website you are trying to visit.

3. Maintaining the Security

If in case that you are using a PC that other people are using, then it is best that you know how to empty cache on Safari and other browsers to ensure that your privacy will be protected. If you do not remove or clear out the cache, then other people will be able to see what you have been doing or what are the websites that you are visiting.

The cache on your Safari can also help you keep the privacy that some of the websites that you visited requires. And if you will not be able to delete the cache, then there is a high chance that other people will have the access on that specific site.

4. Can Help Fixing Any Issues with Browser

Time will come that your Safari browser might act up when you are using it. An example of which is when you try to visit a page and it becomes very slow to load up, or it will not launch or you might receive an error message.

Do not worry because the said error that you might encounter in using your Safari browser can be fixed just by clearing up your cache. Do this before you open a certain website and before closing your browser.

Part 3. Clearing Cache on Safari Browser – The Fastest and Easiest Way

For you to know how to empty cache on Safari browser easily and quickly, all you need is the PowerMyMac. Using this program will allow you to clean up the cache on your Mac in no time. It is very easy and simple to use which is why you do not have to worry about any technical complications.

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!

PowerMyMac is known to be one of the most award-winning browser cleaners. It is one of the most recommended tools that you can use to improve the performance of any browser on your Mac – well, in this case, your Safari browser.

It helps you in cleaning up all the junk files on your Mac including cookies and histories. It can also eliminate deceleration reasons and clear out any private information on the websites that you have visited. This way, your privacy will be well protected.

Here is how to use PowerMyMac to clean up the cache on your Safari browser.

  1. Have the PowerMyMac downloaded and installed on your Mac.
  2. Launch it and choose Junk Cleaner.
  3. Click on the “SCAN” button to start scanning all of your caches, cookies, and other junk on all of the browsers installed on your Mac.
  4. Once the scanning process is complete, click on “Safari” and choose “Cache” to clean.
  5. Click on the “CLEAN” button and PowerMyMac will then start cleaning all the caches from your Safari. Wait for the program to finish with the cleaning process.

Select Safari Cache to Clean from Mac

The cache on your Safari browser is all cleaned up. You will now experience a better performance when you are surfing the internet using your browser. You can also do the same thing for the other browser that you have on your Mac.

Part 4. How to Clear Cache on Safari Manually

Now that you have the idea on the benefits that you can get in clearing your cache on your Safari browser, then it is time for you to go to do the process. For you to clear the cache on your Safari browser, here is what you need to do to implement how to empty cache on Safari:

  1. Launch the Safari browser on your Mac.
  2. Select the “Develop” menu and click on “Preferences” > “Advanced” > “Show Develop menu bar in menu bar”. After that, close “Preferences”.
  3. Go to your Safari browser and then choose “Develop” and click on the “Empty Caches”.
  4. Wait for some time until your Safari browser is done cleaning all its cache.

Clear Cache on Safari Manually

Once that the process of clearing your cache is done, you will then be able to experience a faster browsing experience when using your Safari browser on your Mac.

How do you empty cache and hard reload in Safari? Although there is no keyboard shortcut to hard reload Safari, you can still clear the Safari cache using a shortcut. Press Command+Option+E after you enable the Develop Menu. Then hold down Shift and click Reload in the toolbar to refresh Safari. It is a quicker way to help you clear cache on Safari.

NOTE:

You will not be able to see any notifications that the cache on your Safari browser is all cleaned up. The cleaning process will all happen behind the scene.

Part 5. Conclusion

There you have it! Yes, there are some important roles that the cache on your Safari browser plays. However, once that this cache piles up on your Safari browser, it can become a cause of any glitch and it can also become the cause as to why your Safari will slow down.

This is the reason why you have to learn how to empty cache on Safari. This way, you will be able to experience a better speed while using your browser and at the same time, you will be able to clear out your search history to free up some space on your Mac.

Lucky for you we have PowerMyMac which you can use to clean up your cache on your Safari browser or any other browser that you have. It will make you have a better experience when browsing the internet using your Safari browser.

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!