تساعدك الصور في التعبير عما تريد قوله. يمكن استخدامه للأغراض الشخصية حيث تريد مشاركة تجاربك. يمكن أيضًا استخدامه للشركات لمشاركة معلومات المنتج أو الخدمة. اثنان من أكثر تنسيقات الصور شيوعًا هما PNG و JPEG. وهناك نقاش حول الاثنين ، PNG مقابل JPG اشتباك. هذان النوعان من الصور هما الأكثر استخدامًا على الويب. قد ترغب في معرفة أيهما تستخدم لأغراض معينة.

ستعلمك هذه المقالة الحبال حول PNG مقابل JPG من خلال تقديم نظرة عامة على الاثنين. سنجري مقارنات فيما يتعلق بأغراضها وتقنيات الضغط وغير ذلك الكثير. دعنا نتعمق في هذا النقاش حول PNG مقابل JPG الآن!

دليل المادةالجزء 1. PNG مقابل JPG: ما هو تنسيق الصورة الأفضل جودة؟الجزء 2. ما هو الفرق بين PNG و JPG؟الجزء 3. PNG مقابل JPG: إيجابيات وسلبياتالجزء 4. هل PNG أفضل جودة من JPEG؟الجزء 5. المكافأة: إزالة الصور المماثلة من جهاز Mac الخاص بكالجزء 6. استنتاج

الجزء 1. PNG مقابل JPG: ما هو تنسيق الصورة الأفضل جودة؟

قبل الخوض في مناظرة PNG مقابل JPG ، دعنا نلقي نظرة عامة على الاثنين أولاً. JPEG يشير إلى Joint Photographic Experts Group وهو أيضًا اسم الفريق الذي طور تنسيق الملف هذا. إنه تنسيق مع فقدان البيانات يتم ضغطه. عليك التفكير في الأمر بهذه الطريقة: ستحصل JPEG على صورة وتصغير حجمها عن طريق تقليل التفاصيل الدقيقة بداخلها. من الممكن تقليل حجم الملف إلى أجزاء صغيرة ولكن هذا قد يؤدي إلى إخراج غير ممتع. ستكون الصورة منقطة وفوضى تامة.

وبالتالي ، فإن تنسيقات ملفات JPEG ستؤدي إلى حل وسط بين الاثنين. الحجم يبقى أصغر. ومع ذلك ، يتم الاحتفاظ بالصورة بأعلى جودة ممكنة لضمان التوافق بين الحجم والجودة. ولهذا السبب ، أصبح JPEG أحد أكثر التنسيقات شيوعًا وهو التنسيق القياسي للصور المضغوطة. الاختصار المناسب لذلك هو JPEG. ومع ذلك ، يتم استخدامه أيضًا بالتبادل مع JPG. يرجع هذا الاختصار المكون من ثلاثة أحرف إلى أن Windows كان يحتوي على ثلاثة أحرف فقط داخل امتداداته. وبالتالي ، يمكنك رؤيتها بتنسيق JPG داخل windows و JPEG داخل أجهزة كمبيوتر macOS.

تلميح: إذا كنت ترغب في تحويل ملفات PNG إلى تنسيق JPG ، فتحقق من ذلك هذا دليل لتعلم طرق فعالة.

إذا كنت تريد تحويل JPEG إلى PNG ، فمن الأفضل أن يكون لديك أداة لمساعدتك على القيام بذلك.

ما هو استخدام PNG بشكل رئيسي؟

من ناحية أخرى، بابوا نيو غينيا يشير إلى تنسيق الرسومات المحمولة وهو تنسيق ملف صور شائع الاستخدام يستخدم ضغطًا بدون فقدان البيانات افتراضيًا. يعد هذا التنسيق رائعًا للنصوص والرسومات الخطية والرسومات المميزة ويعطي حجمًا صغيرًا دون المساس بالجودة. تم تصميم PNG لأول مرة كبديل لـ GIFالرسوم المتحركة الشكل. يتعامل مع الصور عالية التفاصيل مع الكثير من التباين فيها. على هذا النحو ، لا يزال تنسيق ملف صور شائعًا يتم استخدامه عبر الإنترنت وغير متصل.

PNG مقابل JPG

الجزء 2. ما هو الفرق بين PNG و JPG؟

الآن ، دعنا ننتقل إلى مناقشة PNG مقابل JPG. ما هي الفروق بين الاثنين وأيها تحتاج لغرض معين؟ في البداية ، قد تعتقد أنه لا توجد فروق في الجودة بين الاثنين. لكن ، هناك في الواقع. دعنا نجد التفاصيل حول JPEG و PNG أدناه.

التطوير التجاري

أولاً ، لنتحدث عن PNG مقابل JPG من حيث التطوير. تم تطوير JPEG بواسطة Joint Photographic Experts Group وهو تنسيق قياسي يتم ضغطه في مشاركة الصور عبر الإنترنت والتصوير الرقمي. هذا لأنه يحتوي على توازن كبير بين جودة الصورة وحجم الملف. من ناحية أخرى ، تم تطوير PNG كبديل لتنسيق تبادل الرسومات (GIF). تم تطويره حوالي عام 1995 من قبل مجموعة بقيادة توماس بوتيل. أصبحت شائعة عندما تم الترويج لها من قبل W3C ، وهي منظمة تهدف إلى تحديد معايير الويب.

ضغط

ما هو الفرق بين JPG و PNG؟ الآن ، دعنا نتحدث عن PNG مقابل JPG من حيث تقنيات الضغط. هل يجب علي إرسال PNG أو JPEG؟ عندما يتعلق الأمر بتنسيق JPEG ، فإن النسبة الفعلية للضغط ستعتمد على البرنامج والإعدادات المستخدمة. ومع ذلك، عادةً ما تكون نسبة ضغط صور JPEG عند 10: 1. هذا يعني أنك إذا بدأت بصورة بحجم 20 ميجابايت وقمت بتصديرها إلى تنسيق JPEG الآخر ، فسيكون حجم الصورة 2 ميجابايت فقط. من حيث الجودة ، عادة ، الخسارة لا يمكن إدراكها من قبل العين القياسية. ومع ذلك ، سيظل هذا يعتمد على المحتوى والنوع الفعلي لملف صورتك الأصلية. من أجل أن يحقق JPEG هذا ، سوف يستخدم ملفات DCT أو تحويل جيب التمام المنفصل.

الرياضيات والعلوم المرتبطة بها وراء DCT معقدة في الواقع. ومع ذلك ، هذا نوع من خوارزمية الضغط التي تتحقق من نظرة عامة على الصورة بأكملها. بعد ذلك ، تحدد أي من وحدات البكسل تتشابه مع كل بكسل من وحدات البكسل الأخرى المحيطة بها. بعد ذلك ، يتم دمج وحدات البكسل المتشابهة المظهر معًا في العناوين. عندما نشير إلى العناوين ، نشير إلى مجموعة من وحدات البكسل المتشابهة التي تحتوي على قيم متشابهة.

هذه طريقة فعالة حقًا. ومع ذلك ، بمجرد الانتهاء من ذلك ، لا يمكنك استعادة المعلومات المفقودة. عندما نقول PNG مقابل JPG ، فإن الأخير يستخدم ضغطًا مع فقدان البيانات. المعنى، عندما يتم حفظ صورتك بالفعل ، لن يتم استرداد البيانات المفقودة بعد الحفظ بعد ذلك. فكر في عمل نسخة من أول نسخة ضوئية لك. بمجرد التصوير بعد كل نسخة ، ستلاحظ أن هناك خسارة في الجودة في كل مرة تقوم فيها بذلك.

من ناحية أخرى ، تعتمد PNG على تقنية الضغط المسماة LZW. يتم استخدام هذا أيضًا بواسطة تنسيقات TIFF و GIF. تتكون تقنية الضغط هذه من مرحلتين ينتج عنها أحجام ملفات أصغر دون المساومة على الجودة. مرة أخرى ، العلم وراء تقنية الضغط معقد. ومع ذلك، مع PNG ، لا يتم الضغط مع فقدان البيانات. هو في الواقع ضياع. هذا يعني أنه لن يحدث فقدان للجودة في كل مرة يتم فيها فتح الصورة ثم إعادة حفظها.

ضغط LZW لملف PNG

الاستخدامات المقترحة والغير مقترحة

الآن ، دعنا ننتقل إلى مناقشة PNG مقابل JPG حول الاستخدام المقترح. لا يوصى باستخدام JPG لتنسيقات ملفات الصور الأرشيفية. هذا لأنه في كل مرة تفتحها وتجري تعديلات ، سيحدث فقد الجودة. يمكن أن تساعدك برامج تحرير الصور "غير المدمرة" (على سبيل المثال ، Adobe Lightroom) في حل هذه المشكلة. ومع ذلك ، من الضروري عدم حذف ملفاتك الأصلية. إنه يعمل عن طريق حفظ تعديلاتك الموضوعة على أنها بيانات وصفية. لا يكتبون فوق صورة JPEG الأصلية الخاصة بك.

لا يُنصح باستخدام JPEG مع الصور الثقيلة في النص. لا يُنصح باستخدامها في الرسوم التوضيحية ذات الخطوط الحادة. هذا لأن الخطوط المحددة عادةً ما تصبح غير واضحة بسبب الصقل. يشير هذا إلى التمويه المتعمد للخطوط أو محتوى الصورة لإزالة حوافها الخشنة. ستعرض صور JPEG والنصوص الموضوعة داخل خلفية بيضاء المزيد من القطع الأثرية مقارنة بـ PNG. هناك حالات تحتاج فيها إلى تغيير ملفات PDF إلى تنسيق JPEG. في هذه الحالات ، يجب عليك التأكد من تصديرها إلى الإعدادات بأعلى قدر من الجودة. بهذه الطريقة ، سيظهر النص حادًا.

يدعم تنسيق الملف هذا CMYK و RGB مساحات الألوان ضمن إعدادات 24 بت. ومع ذلك ، هناك الكثير الذي يجب البحث عنه فيما يتعلق بما يقدمه لـ CMYK. يمكن لطابعات اليوم إدارة ملفات RGB بشكل جيد. هذه ليست مشكلة عليك التعامل معها. ومع ذلك ، لا يزال من الأفضل الالتزام بالتنسيقات عالية الجودة عند الطباعة. قد يكون أحد الخيارات هو استخدام تدرج الرمادي 8 بت. ومع ذلك ، فإن نسب الضغط لا تتأثر في الواقع بنسب الصور الرمادية عند مقارنتها جنبًا إلى جنب مع الصور الملونة.

CMYK و RGB

من ناحية أخرى ، يمكن استخدام PNG للصور التفصيلية ذات التباين العالي داخلها. هذا هو السبب في أن تنسيق الملف هذا هو التنسيق الافتراضي المستخدم لأخذ لقطات الشاشة. هذا لأنه يقدم صورة ممتازة تقريبًا لكل بكسل لشاشتك. لا يضغط البكسلات المتشابهة معًا. ربما تكون الميزة الأكبر لتنسيقات ملفات PNG هي دعم الشفافية. يمكن أن تحتوي كل من الصور ذات التدرج الرمادي والصور الملونة على وحدات بكسل شفافة. وبالتالي ، يمكنك تكوين صور تتراكب مع صور أو حتى مواقع ويب أخرى.

هل PNG أو JPG أفضل لموقع الويب؟ ما هو أفضل تنسيق لحفظ الشعار؟ تعد PNG خيارًا ممتازًا للشعارات خاصة تلك التي تحتوي على نصوص والمستخدمة على مواقع الويب. إذا كان لديك ملف PNG بخلفية شفافة وقمت بتحويله إلى JPG ، فستتحول الشفافية إلى الأبيض. هذا لأنه في مناظرة PNG و JPG ، هذا الأخير لا يدعم الشفافية.

PNG هي واحدة من أفضل البدائل التي يمكنك استخدامها لتلك الملكية ملف RAW التنسيقات فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي. يقوم بتخزين الصور في ضغط بدون فقدان البيانات. ومع ذلك ، هناك أيضًا بدائل أخرى يمكنك استخدامها مثل DNG (سلبي رقمي) من Adobe و TIFF. بيانات EXIF ​​غير مدعومة أصلاً بواسطة PNG. تحتوي بيانات EXIF ​​هذه على معلومات حول سرعة الغالق و ISO وفتحة العدسة من الكاميرات التي تم التقاط الصور بها. على هذا النحو ، تم تطوير PNG بالفعل للاستخدام عبر الإنترنت (لشبكة الويب العالمية).

JPEG هو تنسيق يُستخدم للعديد من الصور. ومع ذلك ، لا يزال PNG بديلاً فعالاً للاستخدامات التي لا يستطيع JPEG تحقيقها. بشكل أساسي ، يتم استخدام PNG لعرض نص أو شعار بوضوح فوق أقسام أو عناصر أخرى من موقع الويب الخاص بك.

المتغيرات

الآن ، نحن نتعمق في الاختلافات بين PNG و JPG. على مدار السنوات القليلة الماضية ، تم إنشاء الكثير من أشكال JPEG المختلفة. تم تطوير JPG-LS ، على سبيل المثال ، من أجل إزالة مشكلة الضغط المفقودة. ومع ذلك ، لم تصبح شعبية وتم نسيانها.

JPG2000 هو بديل آخر تناول مشكلة ضغط البيانات المفقودة. ومع ذلك ، فإنه لم يكتسب قوة دفع أيضًا. تنسيق آخر تم إنشاؤه ليحل محل JPEG هو BPG. كان هذا التنسيق يعتمد في الواقع على معيار الفيديو المسمى H.265. لقد كان مصممًا حقًا على استبدال JPEG. ومع ذلك ، لم تفعل ذلك.

قد يكون البديل المحتمل لـ JPEG هو هيف. يعتمد هذا أيضًا على معيار الفيديو H.265. نجح HEIF بسبب استخدامه على منتجات iOS من Apple. ومع ذلك ، لا يزال لديها طرق طويلة للسفر. ولكن نظرًا لشعبية Apple ، فإن الكثير من برامج وأجهزة تحرير الصور تدعمها. وبالتالي ، أصبح الوصول إليه سهلاً اليوم مقارنة بالماضي.

من ناحية أخرى ، تحتوي PNG أيضًا على بعض الاختلافات التي تم إجراؤها لاستبدالها أو لتصبح نسخة أفضل منها. APNG، على سبيل المثال ، هو تنسيق لا يزال مدعومًا حتى اليوم. يتم إنشاؤه لتكرار وظيفة الرسومات المتحركة في GIF. إنها ليست شائعة ، ومع ذلك ، فهي لا تزال مدعومة من قبل الكثير من المتصفحات التي نستخدمها اليوم.

APNG مقابل GIF

الجزء 3. PNG مقابل JPG: إيجابيات وسلبيات

في هذه المقارنة بين PNG و JPG ، من الجيد أن يكون لديك قسم إيجابيات وسلبيات سيساعدك على إدراك نقاط الضعف والإمكانيات لكل تنسيق ملف. فيما يلي مزايا وعيوب PNG مقابل JPG:

JPEG

الايجابيات:

  • له حجم ملف معقول أو صغير.
  • لديه دعم متكامل لـ EXIF.
  • وهو مدعوم من قبل الكثير من البرامج وأنظمة التشغيل والأجهزة.

سلبيات:

  • يتم استخدام الضغط مع الفقد بواسطة تنسيق الملف.
  • إنه ليس خيارًا موصى به فيما يتعلق بطباعة CMYK.
  • لا يدعم الشفافية داخل الصور.

بابوا نيو غينيا

الايجابيات:

  • يستخدم تقنية ضغط بلا خسارة.
  • يدعم الشفافية داخل الصور.
  • إنه تنسيق ملف رائع للاستخدام مع لقطات الشاشة والنصوص.

سلبيات:

  • يحتوي على حجم ملف أكبر مقارنة بتنسيق ملف صورة JPEG.
  • لا يدعم أصلاً EXIF.

الجزء 4. هل PNG أفضل جودة من JPEG؟

لذا ، في هذا النقاش بين PNG و JPG ، أيهما أفضل؟ لإعطائك إجابة جيدة حقًا ، نريد أن نقول إن تنسيق ملف واحد ليس أفضل من الآخر. يعتمد الأمر في الواقع على الغرض الذي ستستخدم الصور من أجله. إذا كنت ترغب في مشاركة الصور التي تم التقاطها من كاميرا هاتفك إلى تلك الموجودة في Twitter و Instagram ، فيجب عليك اختيار تنسيق ملف JPEG.

هذا لأن ملف JPEG أصغر من حيث حجم الملف. تم تحسينه أيضًا للاستخدام في التصوير الفوتوغرافي ولديه دعم هائل عبر الأجهزة والخدمات والأنظمة الأساسية.

من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في التقاط لقطات شاشة لاستخدامها لاحقًا ، فإن PNG ستكون أفضل رهان لك. هذا لأنه لن يفقد الجودة في كل مرة يتم حفظها. وسيظل البكسل حادًا بعد تحرير الصورة. إذا كنت تريد استخدام رسومات الويب والشعارات ، فيجب أن تكون PNG هي اختيارك أيضًا.

الجزء 5. المكافأة: إزالة الصور المماثلة من جهاز Mac الخاص بك

إذا قمت بتحويل ملفات PNG إلى JPEG والعكس ، فقد يكون لديك صور مماثلة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لهذا ، يجب عليك اختيار iMyMac PowerMyMac ووحدته تسمى "مكتشف الصور المتشابهة".

تعد وحدة البحث عن الصور المماثلة في هذا البرنامج طريقة رائعة للقيام بذلك حدد صورك المشابهة وإزالتها على دفعات. يمكن القيام بذلك ببضع نقرات فقط ولا داعي للقلق بشأن فقد البيانات. إنها أداة قوية تقوم بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الصور المتطابقة مع بعضها البعض.

إزالة الصور المماثلة من جهاز Mac الخاص بك

الجزء 6. استنتاج

في مناظرة PNG و JPG ، تعلمنا أن أحدهما ليس أفضل مقارنة بالآخر. يعتمد ذلك على استخدامك لأن لكل منها نقاط ضعف وقدرات وإيجابيات وسلبيات. وهكذا ، قمنا بإجراء مقارنة لمساعدتك على الاختيار بين الاثنين.

وإذا كان لديك نسخ مكررة على نظامك بسبب التحويل ، فيمكنك إزالة النسخ المكررة من هذه الصور المتطابقة باستخدام iMyMac PowerMyMac ووحدة البحث عن الصور المماثلة الخاصة بها. تحتوي هذه الأداة على نسخة تجريبية مجانية حتى تتمكن من اختبارها إذا كنت ترغب في ذلك. احصل على iMyMac PowerMyMac الآن!

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

Images help you express what you want to say. It can be used for personal purposes where you want to share your experiences. It can also be used for businesses to share product or service information. Two of the most popular image formats are PNG and JPEG. And, there’s the debate about the two, the PNG vs JPG clash. These two image types are the most widely used on the web. You may want to know which one to use for certain purposes.

This article will teach you the ropes about PNG vs JPG by giving an overview of the two. We will make comparisons regarding their purposes, compression techniques, and a whole lot more. Let’s dive into this PNG vs JPG debate now!

Article GuidePart 1. PNG Vs JPG: Which Picture Format is Best Quality?Part 2. What Is The Difference Between PNG and JPG?Part 3. PNG vs JPG: Pros And ConsPart 4. Is PNG Better Quality Than JPEG?Part 5. Bonus: Remove Similar Images from Your MacPart 6. Conclusion

Part 1. PNG Vs JPG: Which Picture Format is Best Quality?

Before we delve into the PNG vs JPG debate, let’s give an overview of the two first. JPEG refers to the Joint Photographic Experts Group and is also the name for the team that developed this file format. It is a lossy format that is compressed. You have to think about it this way: JPEG will get an image and make its size smaller by reducing minute details within it. It is possible to reduce the file size to tiny bits but that would result in a not-so-pleasing output. The image would be pixelated and a total mess.

Thus, JPEG file formats would make a compromise between the two. The size is kept smaller. However, the image is kept to the highest quality possible ensuring a compromise between size and quality. And because of this, JPEG has become one of the most popular formats out there and is the standard format for compressed images. The proper abbreviation for this is JPEG. However, it is also interchangeably utilized with JPG. This abbreviation of three letters was because Windows used to only have three letters within their extensions. Thus, you can see it as JPG within windows and JPEG within macOS computers.

Tip: If you'd like to have your PNG files converted to the JPG format, check out this guide to learn effective ways.

What is PNG Mainly Used for?

On the other hand, PNG refers to Portable Graphics Format and is a widely-used image file format that utilizes, by default, lossless compression. This format is great for text, line drawings, and iconic graphics and gives a small size without compromising quality. PNG was first designed as an alternative for the GIF, animated graphics, format. It handles high-detailed images with a lot of contrast in it. As such, it is still a popular image file format that is used online and offline.

PNG Vs JPG

Part 2. What Is The Difference Between PNG and JPG?

Now, let’s move on to the PNG vs JPG debate. What are the differences between the two and which do you need for a specific purpose? At first, you may think that there are no differences in quality between the two. But, there actually are. Let’s find the details on JPEG and PNG below.

Development

First, let’s talk about PNG v. JPG in terms of development. JPEG was developed by the Joint Photographic Experts Group and is a standard format that is compressed used in the online sharing of images and digital photography. This is because it has a great balance between image quality and file size. On the other hand, PNG is developed as a replacement for Graphics Interchange Format (GIF). It was developed around 1995 by a group led by Thomas Boutell. It became popular when it was promoted by W3C, an organization whose purpose is to define standards for the web.

Compression

Now, let’s talk about PNG vs JPG in terms of compression techniques. When it comes to JPEG, the actual ratio of compression will depend on the software and the settings utilized. However, typically, the compression ratio of JPEG images is at 10:1. This means, if you begin with an image that has a size of 20MB and you export it to the other JPEG format, the image will end up being 2MB in size only. In terms of quality, usually, the loss is not perceivable by the standard eye. However, this will still depend on the content and the actual type of file of your original image. In order for JPEG to achieve this, it will utilize DCT or Discrete Cosine Transform.

The mathematics and associated science behind this DCT is actually complicated. However, this is a type of compression algorithm that checkouts the overview of your entire image. Then, it determines which of the image pixels are similar to each of the other pixels surrounding it. Then, these similar-looking pixels are merged together within titles. When we refer to titles, we refer to a group of similar pixels that contain similar values.

This is a really efficient method. However, once done, you can’t get the lost information back. When we say PNG vs JPG, the latter uses the lossy compression. Meaning, when your image is actually saved, the lost data after saving won’t be recovered afterward. Think about making a photocopy of your first photocopy. Once you photocopy after every photocopy, you will notice that there is a loss in quality each time you do it.

On the other hand, PNG relies on the compression technique called LZW. This is used by TIFF and GIF formats as well. This compression technique is composed of two stages that result in tinier file sizes without compromising on quality. Again, the science behind this compression technique is complicated. However, with PNG, the compression is not lossy. It is actually lossless. This means, no quality loss happens every time the image is opened and then re-saved.

LZW Compression of PNG

Suggested And Non-Suggested Uses

Now, let’s move on to the PNG vs JPG debate on suggested use. It is not recommended that you use JPG for archival image file formats. This is because every time you open it and place edits, the quality loss will occur. Photo editors that are “non-destructive” (e.g., Adobe Lightroom) can actually help you work your way around this problem. However, it is necessary that your original files should not be deleted. It works by saving your placed edits as that of metadata. They don’t write over your original JPEG image.

JPEG is not recommended for use with images that are heavy on text. It is not suggested that you use them on illustrations that have sharp lines. This is because defined lines usually get blurred because of anti-aliasing. This refers to the intentional blurring of lines or image content in order to remove its rough edges. JPEG images, texts, and placed within a white background will display more artifacts compared to PNG. There are situations where you need to change PDF files into JPEG format. In these cases, you have to make sure that you export it to that of settings with the highest amount of quality. In this way, the text will appear sharp.

This file format supports CMYK and RGB color spaces within 24-bit settings. However, there’s a lot to look out for with regards to what it offers for CMYK. Today’s printers can manage RGB files well. This isn’t an issue you have to deal with it. However, it is still best to stick to formats with higher-quality when you are printing. One option would be to use its 8-bit grayscale. However, compression ratios actually aren’t that impressed with that of grayscale images when compared side by side with that of color images.

CMYK and RGB

On the other hand, PNG can be used for detailed images with high contrast within it. That’s why this file format is the default one used for taking screenshots. This is because it offers a nearly excellent pixel-for-pixel portrayal of your screen. It doesn’t compress similar pixels together. Probably the greatest feature of PNG file formats is its transparency support. Both grayscale images and color images can have pixels that are transparent. Thus, you are able to formulate images that overlay with other images or even websites.

PNG is an excellent choice for logos especially those containing texts and are used on websites. If you have a PNG file with a transparent background and you convert it to JPG, the transparency will be turned to white. This is because, in the PNG vs JPG debate, the latter does not have support for transparency.

PNG is one of the best alternatives you can use to that of proprietary RAW file formats with regards to photography. It stores images in lossless compression. However, there are also other alternatives you can use such as DNG (Digital Negative) by Adobe and TIFF. EXIF data isn’t natively supported by PNG. These EXIF data hold info about shutter speed, ISO, and aperture from cameras the images were captured with. As such, PNG was actually developed for use online (for the World Wide Web).

JPEG is a format that is used for a lot of images. However, PNG is still an effective alternative for uses that JPEG can’t fulfill. Basically, PNG is used to render a text or logo clearly over other sections or elements of your website.

Variations

Now, we’re delving onto the variations of PNG vs JPG. Over the past few years, a lot of JPEG variations have been created. JPG-LS, for instance, was developed in order to remove the lossy compression problem. However, it didn’t become popular and was forgotten.

JPG2000 is another alternative that addressed the issue of lossy compression. However, it did not gain traction as well. Another format that was made to replace JPEG was BPG. This format was actually based on the video standard called H.265. It was really determined to replace JPEG. However, it didn’t do so.

A potential alternative to JPEG could be HEIF. This is also based on the video standard H.265. HEIF has succeeded because of its use on Apple’s iOS products. However, it still has long roads to travel. But, because of Apple’s popularity, a lot of image editing software and devices are supporting it. Thus, it has become easy to access today compared to the past.

On the other hand, PNG also had some variations made to replace it or become a better version of it. APNG, for instance, is a format that is still supported today. It is created to duplicate the GIF’s animated graphics function. It’s not that popular, however, it is still supported by a lot of browsers we use today.

APNG Vs GIF

Part 3. PNG vs JPG: Pros And Cons

In this comparison of PNG vs JPG, it is good to have a pros and cons section that will help you realize the weaknesses and capabilities of each file format. Below are the advantages and disadvantages of PNG vs JPG:

JPEG

Pros:

  • Has a reasonable or small file size.
  • Has integrated support for EXIF.
  • It is supported by a lot of software, operating systems, and devices.

Cons:

  • Lossy compression is used by the file format.
  • It is not a recommended option with regards to CMYK printing.
  • It doesn’t support transparency within images.

PNG

Pros:

  • It uses a lossless compression technique.
  • It supports transparency within images.
  • It is a great file format for use with screenshots and texts.

Cons:

  • It has a larger file size compared to the JPEG image file format.
  • It doesn’t natively support EXIF.

Part 4. Is PNG Better Quality Than JPEG?

So, in this PNG vs JPG debate, which one is better? To give you a really good answer, we want to say that one file format is NOT better than the other. It actually depends on what purpose you will use the images for. If you wish to share images taken from your phone camera to that of Twitter and Instagram, you should go for the JPEG file format.

This is because the JPEG file is smaller in terms of file size. It is also optimized for use in photography and it has massive support across devices, services, and platforms. On the other hand, if you wish to take screenshots for use later on, then PNG will be your best bet. This is because it won’t lose quality every time it’s saved. And, the pixel will still be sharp after editing the image. If you’re going for web graphics and logos, PNGs should also be your choice.

Part 5. Bonus: Remove Similar Images from Your Mac

If you have converted your PNG files to JPEG and vice versa, then you may have similar images within your computer. For this, you should opt for iMyMac PowerMyMac and its module called Similar Image Finder.

The Similar Image Finder module of this software is a great way to locate your similar images and remove them in batches. It can be done in only a few clicks and you don’t have to worry about data loss. It’s a powerful tool that scans your computer for images that are identical to each other.

Remove Similar Images from Your Mac

Part 6. Conclusion

In the PNG vs JPG debate, we have learned that one is NOT better compared to the other. It depends on your use because each has its weakness, capabilities, pros, and cons. Thus, we have made a comparison to help you choose between the two.

And, if you have duplicates on your system due to conversion, you can remove the duplicate of these identical images by using iMyMac PowerMyMac and its Similar Image Finder module. This tool has a free trial so you can test it out if you want to. Get iMyMac PowerMyMac now!

Get PowerMyMac Free TrialGet A Free Trial Now!