JPEG و PNG هما من أكثر تنسيقات الملفات شيوعًا للصور في العصر الحديث. تم تصميم كلاهما ليكون لهما توافق كبير مع سرعات النطاق العريض المختلفة والمتصفحات الحديثة بالإضافة إلى تلبية متطلبات متوسط ​​مستخدمي التكنولوجيا. يخدم JPEG و PNG أغراضًا متشابهة ولكن هناك اختلاف في جودة الصورة التي ينتجانها. وبالتالي ، فإن اختيار ما إذا كان المستخدم يريد استخدام JPEG أو PNG سيعتمد على تفضيلاته.

وبالتالي ، في هذه المقالة ، سنقدم لك 5 محول JPEG إلى PNG الأدوات التي يمكنك استخدامها على أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بك. لكن أولاً ، دعونا نجري مناقشة سريعة حول تنسيقات الصور JPEG و PNG في القسم التالي.

دليل المادةالجزء 1. ما هو الفرق بين JPEG و PNG؟الجزء 2. كيف يمكنني تحويل JPEG إلى PNG مجانًا؟الجزء 3. نصيحة إضافية: إزالة الصور المماثلة من جهاز Mac الخاص بكالجزء 4. التفاف عليه

الجزء 1. ما هو الفرق بين JPEG و PNG؟

ما هو JPEG؟

يستخدم تنسيق الصورة هذا ضغطًا مع فقدان البيانات ، وبالتالي يكون مفيدًا عند وجود صور قوية بأحجام أصغر. يتجاهل JPEG بعض معلومات صورتك بحيث يمكنه تقليل حجم ملفها.

ما هو PNG؟

في هذه الأثناء، بابوا نيو غينيا كان خيار تنسيق الصور الأكثر شيوعًا لأغراض الويب. يستخدم ضغطًا بدون فقد وهو مثالي لتخزين الصور والنصوص والرسومات الخطية الأيقونية. على عكس JPEG، ستحتفظ PNG بكافة معلومات صورتك وتحتفظ بجودتها ولكن تتوقع أن يكون حجم الملف الناتج أكبر.

الجزء 2. كيف يمكنني تحويل JPEG إلى PNG مجانًا؟

الآن ، دعنا ننتقل إلى أفضل محولات JPEG إلى PNG التي يمكنك استخدامها لجهاز Mac الخاص بك. قمنا بتجميع 5 منهم من أجلك.

# 1 FileZigZag

يمكن لهذا المحول عبر الإنترنت تحويل معظم التنسيقات الشائعة للرسومات. تحتاج فقط إلى تحميل صورتك الأصلية ، وتحديد تنسيق الإخراج الذي تريده ، ثم تنزيل الملف المحول. بصرف النظر عن الصور ، يمكن لـ FileZigZag أيضًا تحويل صفحات الويب والمحفوظات والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية.

لاحظ أنه يجب عليك الانتظار حتى تقوم الأداة بتحميل ملفك تمامًا كما تتوقع مع غالبية محولات الملفات عبر الإنترنت. بعد تحميل ملفك ، عليك الانتظار مرة أخرى الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً لأن FileZigZag يستخدم قائمة انتظار للملفات التي سيتم تحويلها. ولكن نظرًا لأن غالبية الصور ذات أحجام صغيرة ، فلا داعي للقلق بشأن الانتظار لفترة طويلة.

FileZigZag JPEG لتحويل PNG

الايجابيات

  • انه سهل الاستخدام
  • يعمل على أي متصفح ويب ونظام تشغيل
  • يمكنه تحويل الصور حتى 150 ميجا بايت بشرط أنك قمت بتسجيل الدخول
  • وهو يدعم التحميلات المجمعة وكذلك التحويلات المتزامنة

سلبيات

  • تستغرق بعض التحويلات أحيانًا بطيئًا جدًا
  • يمكن للمستخدمين المجانيين فقط تحويل ما يصل إلى 10 ملفات في اليوم
  • ما لم تقم بإنشاء حساب ، سيتم تقييد حجم ملف بحد أقصى قدره 50 ميغا بايت

# 2 CoolUtils محول الصور عبر الإنترنت

يمكن لهذه الأداة تحويل صورك في الوقت الفعلي ، على عكس المحولات الأخرى عبر الإنترنت للصور. بمعنى ، لا تحتاج إلى انتظار ارتباط بريد إلكتروني. من بين أبرز ميزات هذا التطبيق أنه يمكنك تغيير حجم صورك وتدويرها قبل أن تقوم بتحويلها. الأهم من ذلك كله ، نظرًا لأنه محول عبر الإنترنت ، فهو يعمل مع أي نظام تشغيل تقريبًا مثل Mac و Linux و Windows.

CoolUtils محول الصور على الإنترنت

الايجابيات

  • نظرًا لأن التطبيق يعمل عبر الإنترنت ، فلن تحتاج إلى تنزيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية
  • يمكنك تحويل أي صورة من Dropbox أو Google Drive أو الكمبيوتر
  • يمكنك تدوير أو تغيير حجم صورتك إذا كنت تريد ذلك قبل أن تقوم بتحويلها
  • يسمح لك بتنزيل صورك مباشرة بعد تحويلها

سلبيات

  • يمكنه فقط تحويل صورة واحدة لكل عملية تحويل
  • تحتاج إلى تحميل صورتك على موقع الويب الخاص بهم
  • يمكنك فقط استخدام الصور المحولة بعد تنزيلها على جهازك
  • لا يمكنك حفظ الصور المحولة في Google Drive أو Dropbox
  • لا يظهر لك معاينة لصورتك قبل تحويلها

# 3 UniConverter

هذا محول فيديو بسيط يمكن لمستخدمي Mac و Windows استخدامه لتحويل ملفات JPEG إلى PNG. إنه مترجم متعدد الاستخدامات للرسومات المتجهة يمكن أن يوفر لك جميع الأدوات اللازمة للتحويل من تنسيق ملف صورة واحد إلى تنسيقات أخرى مفيدة للغاية.

علاوة على ذلك ، تحتاج أيضًا إلى ملاحظة أنه يجب عليك ذلك تثبيت Python على جهاز Mac الخاص بك الجهاز والسماح بامتيازات المسؤول قبل أن تتمكن من استخدام UniConverter. وبالتالي ، فإن Uniconverter هو برنامج يمكن أن يوفر لك على الأرجح حلاً كاملاً لتحويل الفيديو واحتياجات تحرير الفيديو. يمكن للأداة تنزيل مقاطع الفيديو التي تختارها وتحريرها وتحويلها ونقلها ونسخها.

UniConverter JPEG to PNG Converter

الايجابيات

  • واجهة المستخدم الخاصة به سهلة الاستخدام وتوفر خيارات قائمة تشرح نفسها بنفسها. بمعنى ، سيتمكن أي مستخدم مبتدئ من فهم استخدام التطبيق بدون مساعد الخبراء.
  • لديها عملية تحويل سريعة وشفافة
  • يوفر طريقة سهلة لدمج مقاطع الفيديو الخاصة بك والتي يمكنك القيام بها بنقرة واحدة
  • يدعم تحويل الصور دفعة واحدة (15 صورة او اكثر)
  • يمكن لمستخدمي Windows و Mac تنزيل التطبيق
  • بصرف النظر عن كونها متعددة الاستخدامات ، فهي تقدم مجموعة متنوعة من الميزات لخدمة مستخدميها بجميع احتياجاتهم المتعلقة بالفيديو

سلبيات

  • تحتاج إلى تثبيت PIL 1.1.6 و ReportLab 2.3 و Python 2.6 لجميع إصدارات macOS
  • يحتوي الفيديو الناتج الخاص به على خيارات محدودة فقط
  • يعد تحميل الملفات الكبيرة مهمة صعبة يمكن أن تكون محبطة
  • يحتوي فقط على عدد قليل من الملفات الشخصية للتحسينات مقارنة بالمحولات الأخرى

# 4 التحويل

هذا هو محول ملفات آخر عبر الإنترنت يدعم أكثر من 2,000 تحويل مختلف للملفات والتي تشمل العروض التقديمية والصور والكتب الإلكترونية والمستندات والصوت ومحولات الأرشيف. يسمح برنامج Convertio لمستخدميه بتحميل ملفاتهم إلى تطبيقات أخرى مثل Dropbox و Google Drive. يُسمح لك بمغادرة موقع الويب أثناء إجراء التحويل والانتظار حتى يتم تحميل الملفات المحولة بنجاح إلى التخزين السحابي الذي اخترته.

تحويل JPEG إلى PNG محول

الايجابيات

  • إنه سهل الاستخدام للغاية لأنه يدعم طريقة السحب والإفلات ولا يتطلب منك تسجيل الدخول
  • إنه يحتفظ بملفاتنا المحولة في ذاكرة التخزين المؤقت حتى تتمكن من استعادتها لاحقًا في نفس اليوم
  • يتم منحك تحويلات مجانية تصل إلى عشرة ملفات في اليوم

سلبيات

  • لا تتوقع أن تعمل جميع ملفات صور PNG ذات الخلفية الشفافة بشكل صحيح.

# 5 زمزار

آخر ما في قائمتنا هو ZAMZAR وهو من بين أفضل المحولات عبر الإنترنت. يوفر خدمات مجانية للمستخدمين للاستمتاع بتحويلات غير محدودة للملفات ويدعم أكثر من 1,200 نوع من أنواع تحويل الملفات. إنه سهل الاستخدام للغاية ويستحق المحاولة إذا كان لديك ملفات تحتاج إلى تحويلها في أسرع وقت ممكن عبر الإنترنت.

ZAMZAR JPEG لتحويل PNG

الايجابيات

  • يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو التي تريدها عبر الإنترنت من أي موقع ويب
  • يمكنه تحويل أحجام ملفات تصل إلى 100 ميغا بايت مجانًا
  • يمكنه تخزين الملفات المحولة في صندوق الوارد الخاص به للمستخدمين المسجلين

سلبيات

  • يمكن أن يضيع الكثير من وقتك لأنه يستغرق وقتًا طويلاً قبل أن يتمكن من تحويل ملفاتك
  • لا يسمح بتحويل ملفات متعددة في وقت واحد
  • له حدود على الإصدار المجاني من حيث أحجام الملفات

الجزء 3. نصيحة إضافية: إزالة الصور المماثلة من جهاز Mac الخاص بك

هل سبق لك أن واجهت جهاز Mac الخاص بك بطيئًا؟ يمكن أن يحدث هذا بسبب محرك كمبيوتر ممتلئ. تعد الصور المكررة أو المتشابهة من بين الأسباب التي تجعل محرك الأقراص الخاص بك ممتلئًا. لكن ، لا تقلق لأن iMyMac PowerMyMac يقدم حلاً فعالاً لك تحديد وحذف هذه الصور المتشابهة وكذلك تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق توفير المساحة. يساعد iMyMac PowerMyMac على تسريع جهاز Mac الخاص بك عن طريق حذف وإلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية وكذلك الملفات غير المرغوب فيها على جهاز Mac الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه الأداة إزالة النسخ الاحتياطي غير الضرورية من iTunes ، ولغات متعددة ، ومرفقات البريد الإلكتروني بخلاف الصور المماثلة. يمكنه أيضًا العثور على ملفات كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لم تعد بحاجة إليها للتخلص منها وإعطاء محرك الأقراص مساحة أكبر.

كيف يمكنك استخدام iMyMac PowerMyMac للبحث عن صور مماثلة على جهاز Mac الخاص بك؟

قبل أن تتمكن من حذف الصور المكررة أو المماثلة على محرك الأقراص الخاص بك ، بالطبع ، تحتاج إلى تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أولاً. عليك فقط أن تذهب إلى الموقع الرسمي iMyMac PowerMyMac ثم ابحث عن روابط التنزيل هناك. تقدم الأداة نسخة مجانية لأولئك الذين يرغبون في تجربة التطبيق أولاً قبل شراء الإصدار الكامل.

احصل على إصدار تجريبي مجاني من PowerMyMacاحصل على نسخة تجريبية مجانية الآن!

بمجرد تحديد برنامج التثبيت المراد تنزيله ، قم بتنزيله ثم قم بتثبيت iMyMac PowerMyMac على جهاز Mac الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك البدء في تحديد موقع صور مماثلة على محرك الأقراص الخاص بك باتباع ذلك توجيه.

الجزء 4. التفاف عليه

نظرًا لأن أجهزة كمبيوتر Mac لا تحتوي على أدوات مدمجة يمكنك استخدامها لتحويل صور JPEG الخاصة بك ، فستحتاج إلى العثور على أدوات خارجية لتحقيق هذه المهمة. لا تتردد في تجربة الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي قمنا بإدراجها هنا حتى تجد الأداة التي تلبي احتياجاتك أكثر من غيرها. الأهم من ذلك كله ، نقترح تسريع جهاز Mac الخاص بك عن طريق حذف الملفات غير الضرورية باستخدام iMyMac PowerMyMac.

JPEG and PNG are two of the most popular file formats for images in the modern-day. They are both designed to have great compatibility with different broadband speeds and modern browsers as well as meet the requirements of average tech users. JPEG and PNG serve similar purposes but there is a difference in the image quality they produce. Thus, the choice of whether a user wants to use JPEG or PNG will depend on their preferences.

Thus, in this article, we will give you 5 JPEG to PNG converter tools you can use on your Mac computers. But first, let us have a quick discussion about the JPEG and PNG image formats in the next section.

Article GuidePart 1. What Is the Difference between JPEG and PNG?Part 2. How Do I Convert a JPEG to a PNG for Free?Part 3. Bonus Tip: Removing Similar Images on Your MacPart 4. Wrapping it Up

Part 1. What Is the Difference between JPEG and PNG?

What is JPEG?

This image format uses lossy compression and thus is useful when strong images at smaller sizes. JPEG discards some of your image’s information so that it can reduce its file size.

What is PNG?

Meanwhile, PNG has been the most popular image format choice for web purposes. It uses lossless compression and is ideal for storing iconic images, texts, and line drawings. Unlike JPEG, PNG will keep all of your image’s information and retains its quality but expect that the resulting file size will be larger.

Part 2. How Do I Convert a JPEG to a PNG for Free?

Now, let us proceed with the best JPEG to PNG converters you can use for your Mac. We have compiled 5 of them for you.

#1 FileZigZag

This online converter can convert most of the common formats for graphics. You just need to upload your original image, select your desired output format, and then download your converted file. Aside from images, FileZigZag can also convert web pages, archives, eBooks, videos, and audio files.

Note though that you have to wait for the tool to upload your file just as you would expect with the majority of online file converters. After your file has been uploaded, you have to wait again which can take a long time because FileZigZag uses a queue for the files it is going to convert. But, since the majority of images have small sizes, you do not have to worry about waiting that long.

FileZigZag JPEG to PNG Converter

Pros

  • It is very simple to use
  • It works on any web browser and operating system
  • It can convert images up to 150 MB given that you are logged in
  • It supports bulk uploads as well as simultaneous conversions

Cons

  • Some conversions sometimes take too slow
  • Free users can only convert up to 10 files a day
  • Unless you create an account, you will be limited to a maximum file size of 50MB

#2 CoolUtils Online Image Converter

This tool can convert your images in real-time, unlike other online converters for images. Meaning, you do not need to wait for an email link. Among the most notable features of this app is that you can resize and rotate your images before you convert them. Most of all, since it is an online converter, it works with almost any OS such as Mac, Linux, and Windows.

CoolUtils Online Image Converter

Pros

  • Since the app runs online, you do not need to download any third-party apps
  • You can convert any image from your Dropbox, Google Drive, or computer
  • You can rotate or resize your image if you want before you convert it
  • It allows you to download your images right after converting them

Cons

  • It can only convert a single image per conversion process
  • You need to upload your image to their website
  • You can only use your converted images after downloading them to your device
  • You cannot save your converted images to your Google Drive or Dropbox
  • It does not show you a preview of your image before converting it

#3 UniConverter

This is a simple video converter that both Mac and Windows users can use for converting JPEG files into PNG. It is a versatile translator for vector graphics that can provide you with all of the needed tools for converting from one image file format to other formats which are very handy.

Moreover, you also need to note that you have to have Python installed on your Mac device and allow administrator privileges before you can use UniConverter. Thus, Uniconverter is a software that can probably provide you with a complete solution for your video conversion and video editing needs. The tool can download, edit, convert, transfer, and burn videos of your choice.

UniConverter JPEG to PNG Converter

Pros

  • Its user interface is user-friendly and offers self-explanatory menu options. Meaning, any newbie user will be able to grasp the usage of the app without the assistant of experts.
  • It has a fast and transparent conversion process
  • It offers an easy way of merging your videos which you can do in one tap
  • It supports batch conversion of images at once (15 images or more)
  • Both Windows and Mac users can download the app
  • Aside from being versatile, it offers a wide variety of features to serve its users all of their video-related needs

Cons

  • You need to install PIL 1.1.6, ReportLab 2.3, and Python 2.6 for all versions of macOS
  • Its output video only has limited choices
  • Uploading large files is a hard task which can be discouraging
  • It has only a few profiles for optimizations compared to other converters

#4 Convertio

This is another online file converter that supports more than 2,000 different file conversions which include Presentations, Images, eBooks, Documents, Audio, and Archive converters. Convertio allows its users to upload their files to other apps like Dropbox and Google Drive. You are allowed to leave the website while your conversion is being done and just wait until the converted files are uploaded successfully to your chosen cloud storage.

Convertio JPEG to PNG Converter

Pros

  • It is extremely simple to use because it supports the drag and drop method and does not require you to sign in
  • It keeps our converted files cached so you can retrieve them later within the same day
  • You are given free conversions of up to ten files per day

Cons

  • Do not expect all PNG image files with a transparent background to work properly.

#5 ZAMZAR

The last on our list is ZAMZAR which is among the best online converters out there. It provides free services for users to enjoy unlimited file conversions and supports 1,200+ file conversion types. It is very easy to use and is worth a try if you have files that you need to convert as soon as possible online.

ZAMZAR JPEG to PNG Converter

Pros

  • It allows you to download your desired online videos from any website
  • It can convert file sizes up to 100 MB for free
  • It can store your converted files into its inbox for registered users

Cons

  • It can waste a lot of your time because it takes too long before it can convert your files
  • It does not allow the conversion of multiple files simultaneously
  • It has limits on the free version in terms of file sizes

Part 3. Bonus Tip: Removing Similar Images on Your Mac

Have you ever experienced your Mac slowing down? This can be caused by a full computer drive. Duplicate or similar images are among the reasons that cause your drive to become full. But, no worries because iMyMac Mac Cleaner offers an effective solution for you to locate and delete these similar images as well as speed up your computer by saving on space. iMyMac Mac Cleaner helps speed up your Mac by deleting and uninstalling unnecessary apps as well as junk files on your Mac.

Plus, this tool can effectively remove unneeded iTunes Backup, multiple languages, and email attachments aside from similar images. It can also find large files on your computer that you no longer need for you to get rid of them and give your drive more space.

How Can You Use iMyMac Mac Cleaner to Find Similar Images on Your Mac?

Before you can delete duplicate or similar pictures on your drive, of course, you need to install the app on your computer first. You just have to go to iMyMac Mac Cleaner’s official website and then look for the download links there. The tool offers a free version for those who want to try the app first before purchasing the full version.

Free Download

Once you have decided which installer to download, download it and then install iMyMac Mac Cleaner on your Mac. Once done, you can start locating similar images on your drive by following this guide.

Part 4. Wrapping it Up

Since Mac computers do not come with built-in tools that you can use to convert your JPEG images, you will need to find third-party tools to achieve this task. Feel free to try the free online tools we have listed here until you find the one that will satisfy your needs the most. Most of all, we suggest speeding up your Mac by deleting unnecessary files using iMyMac Mac Cleaner.